رحب المدير العام للمؤسسة الوطنية للتعدين محمد عصر بضيوف معرض بنغازي الدولي الأول للتعدين الذي تشارك فيه 12 شركة دولية من الإمارات وتشاد ومصر والمغرب وسلطنة عمان و30 شركة محلية.

وكشف رئيس المجلس في تصريح صحفي “عن قرب توقيع المؤسسة مع شركائها الدوليين مجموعة من مذكرات التفاهم، وعرضها على وزارة الصناعة والمعادن لأخذ القرار النهائي والإذن لتوقيع اتفاق استثمار”، مشيرا إلى أنهم يسعون للوصول بالمؤسسة إلى أعلى المراتب، وبلوغ الأهداف المرجوة التي يسعى لها المجلس.

وانطلق اليوم الأحد على أرض “معرض الهواري” ببنغازي، “ملتقى ومعرض بنغازي الدولي الأول للتعدين”، بتنظيم المؤسسة الوطنية للتعدين، التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، ويتسمر حتى الثلاثاء القادم.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الثروة المعدنية والصناعة المرتبطة به، وتعزيز وتقوية الاقتصاد الوطني، وفتح آفاق التنمية والاستثمار، وإيجاد فرص عمل.

وحضر افتتاح الملتقى النائبة عائشة الطبلقي، ونائب رئيس الوزراء علي القطراني، ووزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، ووزير الاستثمار على السعيدي، والمفوض عن وزير الاقتصاد ورئيس جهاز الوطني للتنمية جبريل البدري، ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري.

كما شارك في الافتتاح نائب الغرفة التجارية عبد المنعم السعيطي، ونائب السابق بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ورئيس المؤسسة الوطنية للتعدين محمد عصر، وعدد من الباحثين والأكاديميين والمتخصصين في مجال الثروة المعدنية ومدراء الشركات المحلية والأجنبية المشاركة والمتخصصة في هذا المجال.

 

الوسومليبيا معرض بنغازي الدولي الأول للتعدين

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية

نفت المؤسسة الوطنية للنفط، المعلومات مجهولة المصدر التي تمت الإشارة إليها في مقال صحيفة الصنداي تايمز The Sunday Times البريطانية بتاريخ 10 يونيو 2024م عن تورط المؤسسة في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

وأكدت المؤسسة في بيان، أن كل عملياتها رفقة شركائها من شركات النفط العالمية تخضع للمراجعة والتدقيق من الأجهزة الرقابية كديوان المحاسبة الليبي وهيئة الرقابة الإدارية.

وأعربت مؤسسة النفط عن استغرابها من عمليات التشويش على عملها وسمعتها والزج باسمها في مثل هذه المواد الإعلامية، مؤكدة بأنها تحتفظ بحقها في الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة داخل وخارج ليبيا ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتتناقل أخبار مجهولة المصدر، بحسب البيان.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 01:18

مقالات مشابهة

  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الوطنية للنفط تتمكن من السيطرة على فوران بئر بحقل العطشان
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • “شركة الكهرباء” تعلن وصول مواد ومعدات للمشروعات الكهربائية العاجلة
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب