اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عقبة جبر بأريحا في الضفة الغربية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بلدة عقربا جنوب شرق نابلس بالضفة الغربية، إضافة إلى هجومه على مخيم الجلزون في رام الله واحتجازه فلسطينيا.

وفي وقت لاحق، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها، بوجود إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، استمرار العمل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد؛ لضمان إخراج كل المحتجزين في قطاع غزة، وذلك في إطار صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بايدن، في تصريحات أوردتها قناة «الحرة» الأمريكية، أنه مستمر في الانخراط شخصيًا لضمان تطبيق الصفقة وتوسيع نطاقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال جو بايدن الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إنه قبل 3 أيام ازدادت عمليات الهدم في الضفة الغربية بفعل تصريحات سموتريتش وأيضًا الإعلان عن بناء بؤر استيطانية جديدة "5 مستوطنات: يليها الإعلان عن 5300 مستوطنة ومزيد من آلاف الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية.

وأضافت السلامين، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يقوم بهدم البنايات السكنية المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية وغيرها في هذه المناطق بحجة البناء دون تراخيص، والحجة الثانية أن هذه أراض مملوكة لدولة الاحتلال، والحجة الثالثة كونها قريبة من القواعد العسكرية بحيث لا يمكن البناء في هذه المناطق، مؤكدةً أن هذه الحجج الواهية التي تتخذها دولة الاحتلال ذريعة لبناء المزيد من المستوطنات وللتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأوضحت أنه في مدينة نابلس استولت قوات الاحتلال على 12 دونما من الأراضي في تلك القرية، وذلك بحجة أنها أراض عسكرية ومملوكة لدولة الاحتلال ويصعب البناء في هذه المنطقة، لذلك أي منشأة قيد الإنشاء أو حتى مأهولة بالسكان يجب على الفلسطينيين تركها وأخذ منازل بعيدة عن هذه المناطق للأراضي الاستيطانية. 

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف منزلا في مخيم النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة خلة الدار بمدينة الخليل بالضفة الغربية
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم منطقة الظهر ببلدة بيت أمر بالضفة الغربية