RT Arabic:
2024-07-06@08:20:15 GMT

طبيب يحذر من تقديم اسعافات خاطئة لشخص مختنق

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

طبيب يحذر من تقديم اسعافات خاطئة لشخص مختنق

حذر الدكتور أندريه زفونكوف أخصائي أمراض الباطنية، من الضرب على ظهر الشخص الذي يعاني من الاختناق بشيء ما.

إقرأ المزيد بطريقة ذكية.. رجل ينقذ شابا من الاختناق بشطيرة دجاج علقت بحلقه (فيديو+صور)

ويقول الطبيب في مقابلة مع راديو "سبوتنيك": "تقدم إلى الشخص الذي دخل جسم غريب في جهازه التنفسي من الخلف، وأمسكه من أسفل خصره أو أعلى قليلا بحيث يتم التقاط الحواف السفلية للأضلاع، واضغط عليه بشكل حاد وقوي، من الجانبين و البطن، لخلق ضغط في الصدر لإخراج بقية الهواء، ما يؤدي إلى إخراج الجسم الغريب العالق في الجهاز التنفسي".

صورة توضيحية

ويؤكد الطبيب، أن الشخص الذي غص بسبب سائل، يمكنه السعال لإخراجه من المسالك التنفسية دون مساعدة خارجية. كما أن الجسم يمتص السائل. ولكن قد يستمر تهيج القصبة الهوائية والسعال المنعكس لمدة تصل إلى نصف ساعة. وإذا كانت الغصة بكمية كبيرة من السوائل، مثل المياه الغازية المحلاة أو النبيذ، يمكن أن يسبب تهيج وتورم القصبات الهوائية، ما يتطلب نقل الشخص إلى المستشفى.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟

يحتاج الجسم إلى الحديد في كل شيء: باعتباره عنصرًا حيويًا، فهو يشارك في تكوين الدم وتطور الجهاز العصبي، ويلعب دورًا رئيسيًا في العديد من عمليات التمثيل الغذائي ويمكن أن تساعد مكملات الحديد التي تباع دون وصفة طبية في علاج نقص الحديد، ولكن لاستخدام المكملات الغذائية بأمان من المهم أن يتم تشخيصها والموافقة عليها من قبل الطبيب وعادة يوصي الأطباء بتناول مكملات يومية تتراوح من 10 إلى 15 ملليجرام للبالغين.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوقاية من نقص الحديد من خلال التغذية، وإذا لم يكن نقص الحديد شديدًا جدًا، فقد يساعد اتباع نظام غذائي غني بالحديد وقال خبراء من بوابة Fit for Fun إن بعض الأطعمة تحتوي على كميات عالية بشكل خاص من الحديد ويمكن أن تمنع نقص الحديد على المدى الطويل.

 

وفقا للخبراء، فإن أفضل مصدر للحديد هو اللحوم ومخلفاتها (على وجه الخصوص، الكبد) ومن بين المصادر النباتية أسموا دقيق الشوفان والسمسم والشانتيريل والبقوليات.

 

من المهم أيضًا أن تتذكر أن فيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد، لذلك يجب أن يشمل نظامك الغذائي البرتقال والليمون والليمون الحامض والجريب فروت والفلفل وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C.

 

ماذا يعني نقص الحديد؟ 

تشمل الأعراض الأولى جفاف الجلد، وهشاشة الشعر والأظافر، وتشققات في زوايا الفم، وزيادة التعرض للعدوى. بالإضافة إلى ذلك، يتطور التعب والضعف العام ومشاكل التركيز وضعف التنظيم الحراري للجسم.

مقالات مشابهة

  • «أطباء السودان»: الدعم السريع اغتالت طبيب وأفراد من عائلته بسنجة
  • كيف تعرف الشخص الذي يغار منك ويحسدك؟.. باحث ومستشار سعودي يجيب ”فيديو”
  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا
  • طبيب يحذر من أمراض القلب.. تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • ما الذي يساعد على منع نقص الحديد في الجسم؟
  • طبيب أردني يقبل الزواج من ملكة الجن.. ما القصة؟