حمل أليكسي أريستوفيتش المستشار السابق لمدير مكتب رئيس أوكرانيا، مسؤولية فشل كييف في هجومها على الجبهة، للذين "وعدوا بمساعدة أوكرانيا وتخلوا عنها".

كييف.. تحريك قضية ضد مستشار سابق لزيلينسكي بتهمة التحريض على العنف ضد المرأة

وكتب أريستوفيتش (المدرج في قائمة الإرهابيين والمتطرفين في روسيا) في قناته على "تلغرام": "المسؤولية الحقيقية تقع على عاتق الذين وعدونا، أوكرانيا، بالدعم الحقيقي ولم يقدموه.

لقد تخلوا عنها".

وفي وقت سابق، أعلن أريستوفيتش، الذي يعيش حاليا خارج أوكرانيا، عن خططه لترشيح نفسه لمنصب رئيس الدولة، وبدأ في انتقاد تصرفات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي وحاشيته. وعلى وجه الخصوص، اتهم أريستوفيتش قيادة البلاد بارتكاب أخطاء استراتيجية في الإدارة العسكرية والحكومية.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، زادت الدول الغربية بشكل متكرر من وتيرة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. ومع ذلك، تطلب كييف باستمرار المزيد من الأسلحة والذخيرة، بالإضافة إلى نماذج أكثر حداثة وتطورا.

وفي الآونة الأخيرة، بدأت وسائل الإعلام الغربية في كثير من الأحيان في إثارة موضوع الضنى والإرهاق الذي أصاب "الشركاء" من جراء الصراع الأوكراني وتعميق الخلافات مع كييف على خلفية عدم تحقيق نجاح حقيقي في منطقة القتال والحاجة إلى ضخ مالي مستمر في الاقتصاد الأوكراني.

وتقابل المنشورات من هذا النوع دائما بعصبية في كييف، ولكن يمكن سماع تصريحات متزايدة في هذا الصدد من بعض السياسيين الغربيين، ورد رئيس مكتب زيلينسكي، أندريه يرماك، على ذلك بالقول إن الدول الغربية ليس لها الحق في الشعور بالتعب من الوضع في أوكرانيا.

بدوره، أشار دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، إلى أن دعم أوكرانيا أصبح عبئا على الغرب لم يعد الغرب قادرا على تحمله.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء

أعلن مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أن الرئيس قد كلف رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميغال بالتصدي لمشكلة التحرش الجنسي في الجيش الأوكراني ، وجاء هذا القرار في إطار رد زيلينسكي على عريضة طالبت بإصلاحات فعالة للتعامل مع الحوادث المتعلقة بالتحرش الجنسي في القوات المسلحة الأوكرانية.

 

في بيان نشر على موقع المكتب الرئاسي، أوضح زيلينسكي أنه قد طلب من شميغال التعامل بشكل شامل مع القضايا التي أثيرت في العريضة الإلكترونية، وإبلاغ مقدمي البلاغات بنتائج التحقيق. وأشار إلى أن التعديلات التي أُجريت في مارس 2024 على النظام الداخلي للخدمة في القوات المسلحة الأوكرانية قد جعلت جميع الانتهاكات المتعلقة بالتحرش الجنسي والعنف والتمييز بين الجنسين محظورة بشكل صارم.

 

وأضاف زيلينسكي أن التحقيقات الداخلية في مثل هذه الحالات ستتم بشكل أكثر دقة، وستشمل مراجعة الحوادث من قبل لجنة تضم ممثلين عن كلا الجنسين وطبيب نفسي.

 

وجمعت العريضة التي تطالب بإقرار آلية لمكافحة التحرش الجنسي بالنساء في الجيش الأوكراني أكثر من 3 آلاف توقيع في مارس 2024، بعد تقارير عن عشرات حالات التحرش الجنسي ضد العسكريات. وقد طالبت الوثيقة زيلينسكي بتسريع تنفيذ آلية فعالة للتعامل مع تقارير التحرش الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس في القوات المسلحة.

 

كما أشارت العريضة إلى أن عدم وجود تدابير مضادة فعالة قد أدى إلى استمرار حالات التحرش دون محاسبة. وذكرت أنه توجد آليات مماثلة في جيوش أخرى حول العالم.

 

في نوفمبر من العام الماضي، كشف المركز الإعلامي العسكري التابع لوزارة الدفاع الأوكرانية أن النساء يشكلن أكثر من 7% من إجمالي عدد القوات الأوكرانية، حيث يبلغ عددهن أكثر من 60 ألف امرأة.

 

واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل

 

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إيران يوم الثلاثاء إلى عدم استخدام التفجيرات الأخيرة في لبنان كذريعة لزيادة التصعيد ضد إسرائيل. جاء هذا التحذير خلال مؤتمر صحفي حيث أكد ميلر على ضرورة تجنب إيران استغلال الحوادث الطارئة لزيادة عدم الاستقرار في المنطقة.

 

وأضاف ميلر أن الولايات المتحدة تلقت تقارير حول إصابة السفير الإيراني خلال الحادث، لكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات بعد، ولم يكن هناك تقييم فوري لهذه التقارير. وأكد أن واشنطن ليست متورطة في تفجيرات أجهزة الاتصالات التي حدثت في لبنان، وأنها لم تكن على علم مسبق بالحادث.

 

وكان انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية الخاصة بعناصر "حزب الله" قد أسفر عن إصابة أكثر من 2500 شخص، وذلك في عدة مناطق من لبنان. كما أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، عن مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة، وإصابة نحو 2750 شخصًا، غالبيتهم من عناصر "حزب الله"، بسبب التفجيرات.

 

وفي وقت لاحق، أكد "حزب الله" في بيان رسمي أن التفجيرات أسفرت عن مقتل طفل واثنين من عناصره، إضافة إلى إصابة عدد كبير بجروح. كما حمل الحزب إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذا الهجوم، واعتبره "عدوانًا إجراميًا" استهدف المدنيين وأدى إلى وقوع ضحايا.

مقالات مشابهة

  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • العواقب الخفية للتوغل الأوكراني في كورسك
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يستقبل مستشار وزير الاتصالات لتعزيز التعاون المشترك
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الحزب الديموقراطي يرشح لمنصب مستشار ألمانيا
  • عادات ستجعلك أكثر نجاحًا..أهمها التخلي عن وهم السعادة
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • باحثان: على أمريكا التخلي عن التطبيع بين إسرائيل والسعودية لهذا السبب
  • إعلام الاحتلال: حزب الله حاول اغتيال رئيس الأركان السابق أفيف كوخافي
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • أوكرانيا تحبط هجمات روسية في سماء كييف