قبل عام واحد بالتحديد أطلقت شركة الإلكترونيات الأمريكية آبل خدمة إرسال رسائل الاستغاثة في حالة الطوارئ عبر الأقمار الاصطناعية لمستخدمي أحدث هواتفها الذكية آيفون 14 وتتيح هذه الخدمة لمستخدمي آيفون14 إرسال رسالة طلب استغاثة في حالة الضرورة حتى إذا كانوا موجودين في أماكن نائية خارج نطاق تغطية شبكات الاتصالات.



وفي ذلك الوقت أعلنت الشركة منح مستخدمي هواتف آيفون 14 حق استخدام هذه الخدمة مجانا لمدة عامين على سبيل التجربة، ثم أعلنت مؤخرا تمديد الفترة لعام إضافي. ويمكن الآن لأي شخص يستخدم هاتف آيفون14 أو آيفون 15 الاستفادة من خدمة طلب الاستغاثة مجانا لمدة عامين بعد تنشيط الهاتف الجديد.

يذكر أن هذه الخدمة وهي الأولى من نوعها بالنسبة للهواتف الذكية العامة، مصممة لتتيح طلب الاستغاثة في أي وقت دون الحاجة إلى وجود تغطية لشبكات الاتصالات.

يشار إلى أن آبل تعتمد بدرجة متزايدة على تقديم خصائص الأمان والسلامة في أجهزتها، حيث تسوق هذه الأجهزة على أساس قدرتها على إنقاذ حياة مستخدميها، مثل قدرة الهاتف آيفون على الإبلاغ عن تعرض صاحبه لحادث مروري وقدرة الساعة الذكية آبل ووتش على رصد سقوط مرتديها. كما يمكن لمستخدمي هواتف آيفون الأحدث، إبلاغ الآخرين عن مكانهم عبر الأقمار الاصطناعية، بغض النظر عن طبيعة الموقف الطارئ، حتى لو كانوا يسافرون خارج نطاق التغطية الهاتفية.

وتعمل هذه الخدمة عبر الخريطة التي يعرضها تطبيق فايند ماي من شركة آبل. ويمكن استخدام خدمة طلب الاستغاثة عبر الأقمار الاصطناعية حاليا في 16 دولة هي أستراليا والنمسا وبلجيكا وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورج وهولندا ونيوزيلندا والبرتغال وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: عبر الأقمار هذه الخدمة

إقرأ أيضاً:

آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية

المناطق_متابعات

أفادت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح، ويشمل ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

ونشرت الشركة ورقة بحثية بعنوان “الاستدامة عبر التصميم” تشرح فيها استراتيجيتها لتصنيع منتجات تدوم لمدة أطول، وتوفر تجربة مستخدم استثنائية على المدى الطويل.

أخبار قد تهمك آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون 11 يونيو 2024 - 8:33 صباحًا ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا

وتسلط الورقة البحثية الضوء على الجهود التي تبذلها أقسام مختلفة داخل آبل لضمان قابلية إصلاح منتجاتها ومتانتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

ووفقًا لما ذكره موقع “ذا فيرج”، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone التي تعدّل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط.

وفي السابق، كان آبل تعطّل ميزة True Tone عند استخدام شاشة آيفون من جهة خارجية لاستبدال الشاشة الأصلية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل تحذر من أن أداء ميزة True Tone في الشاشات من جهات خارجية قد يختلف عن أدائها المعتاد في الشاشات الأصلية لهواتف آيفون.

ويرجع ذلك إلى أن معايرة تقنية True Tone تُجرى في خوادم الشركة، وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو أمر لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

وتمنع الشركة مستخدمي هواتف آيفون الذين أصلحوا بطاريات أجهزتهم باستخدام بطاريات من جهات خارجية من الوصول إلى معلومات مهمة بشأن صحة البطارية؛ لأن آبل تزعم أنها غير قادرة على التحقق من صحة البيانات لبطاريات لم تنتجها.

وفي وقت لاحق من هذا العام، يُتوقع أن تعرض آبل البيانات للبطاريات من الجهات الخارجية مع إشعار يوضح أنها لا يمكنها التحقق من صحتها.

مقالات مشابهة

  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • آبل تستعد لإطلاق آيفون ببطارية قابلة للإزالة
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • صور الأقمار الصناعية.. كيف دمرت القنابل الإسرائيلية مساحات من قرية لبنانية؟
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • المستخدمون يودعون خدمة ICQ الشهيرة للأبد