قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات السابق، إن الرئيس السيسي أعطى الضوء الأخضر والدعم الكامل لملف الاتصالات.

وتابع «القاضي»، خلال لقائه الخاص ببرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: الـ5G فرصة لإعادة ضخ الاستثمارات الأجنبية في مصر.

أهمية خدمة الـ5G 

وأضاف: «خدمة مهمة جدًا بدأت على مستوى العالم وتنتشر في دول كثيرة، وأخذت تجارب لنقل هذه التقنية لمصر، وسافرت في عام 2018 لبرشلونة للمؤتمر السنوي الخاص بالـgsma، واتفقت مع الشركات وكانت ستكون أول تجربة للـ5G، على مستوى المنطقة وكانت ستكون في شرم الشيخ وأحضرنا بعض الأجهزة وكان هناك استعداد كبير من الشركات في سنة 2018».

فرصة ثانية لضخ استثمارات جديدة

وتابع: «آمل أن تكون هذه الخدمة متوفرة وكاملة وليست فقط رخصة، لأن من الممكن للشركات أن تقدم خدمات 4G، على أنها 5G، وهذه فرصة ثانية لضخ استثمارات جديدة للدولة، وستدخل المليارات من الدولارات بشكل مباشر للدولة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خدمات خدمات 5G الاستثمارات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

علماء روس يبتكرون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات الطبية البلاستيكية

ابتكر علماء من جامعة "فياتكا" الروسية، طريقة لإعادة تدوير النفايات الطبية البلاستيكية دون تكوين مواد سامة.

يقول العلماء إن الطريقة الفعالة للتخلص من البلاستيك هي الاحتراق في مجال كهربائي، والذي يضمن تأثيره الأكسدة الكاملة للقاعدة الهيدروكربونية للمادة بالأوكسجين الجوي.

ويمكن للتكنولوجيا المقترحة أن تصبح الأساس لمحطات حرق النفايات الجديدة الموفرة للطاقة.

ويعد الاختيار الصحيح لطريقة التخلص من النفايات أمرًا مهمًا لعدة أسباب: أولا، من الضروري ضمان التخلص من النفايات الأكثر اكتمالا، وثانيا، يجب ضمان سلامة منتجات المعالجة النهائية، لأنه يمكن أن يؤدي الفشل في التخلص من فئات معينة من النفايات إلى عواقب بيئية خطيرة تؤدي إلى دخول بقايا النفايات إلى التربة والهواء والكائنات الحية.

من أصعب أنواع النفايات تدميراً هو البلاستيك ومحتوياته. وأوضح علماء من جامعة "فياتكا" الروسية، أنه اعتمادًا على النوع، يتم استخدام طرق فيزيائية وكيميائية وحرارية مختلفة للتأثير على سلسلة البوليمر والحصول على مواد ذات كتلة أقل.

ووفقا لهم، فإن الطريقة الأكثر فعالية وأمانًا للتخلص من منتجات البوليمر الطبية هي الحرق، وينتج عن الاحتراق التقليدي كمية كبيرة من منتجات الأكسدة غير الكاملة مثل، أول أكسيد الكربون، والفورمالدهيد، والفينولات، والديوكسينات المسببة للسرطان. ولذلك، يقوم الخبراء بتطوير طرق "لحرق" منتجات البوليمر إلى ثاني أكسيد الكربون والماء.

اقترح علماء جامعة "فياتكا" حرق منتجات البوليمر الطبية في مجال كهربائي. ووفقا للبيانات التجريبية، فإن هذا النهج يمكن أن يقلل من انبعاثات أول أكسيد الكربون بنسبة 20-30%، فضلا عن زيادة معدل احتراق النفايات.

قال أحد مؤلفي الدراسة، الأستاذ في قسم الفيزياء الهندسية في جامعة "فياتكا"، إيليا زيريانوف: "يحتوي اللهب على جزيئات مشحونة تتفاعل مع المجال الكهربائي، ويؤدي هذا التفاعل إلى تأثيرات مختلفة، كتغيرات في هندسة الشعلة، ودرجة حرارة الاحتراق".

وأضاف زيريانوف أنه عندما يتم توجيه المجال ضد تدفق الخليط المحترق، يتم ضغط اللهب على الوقود، مما يؤدي إلى تكوين غاز قابل للاحتراق بشكل أكثر كثافة من البوليمر. ويزيد عمود اللهب بشكل كبير، ويتدفق حول العينة. ويؤدي ذلك إلى تكثيف خلط المؤكسد مع منتجات تحلل مادة البوليمر، مما يزيد أيضًا من اكتمال الاحتراق.

في المستقبل، يخطط الفريق لتحديد الأنماط العامة للتغيرات في معاملات الاحتراق لمختلف المواد تحت تأثير المجال الكهربائي، بالإضافة إلى تطوير طرق لتحسين عملية الاحتراق ككل.

وشدد العلماء على أنه يمكن استخدام المعرفة المكتسبة لتحسين تشغيل أي محطات طاقة تقوم بالاحتراق.

عن سبوتنيك عربي

مقالات مشابهة

  • أسرار تهريب نفط كردستان.. هل أصبحت إيران ثاني أكبر مصدّر في أوبك باستخدامه؟
  • تمهيدا لإعادة تشغيله.. بدء عملية إعادة تأهيل مطار تعز الدولي
  • الإمارات الأعلى في حجم استثمارات الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • علماء روس يبتكرون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات الطبية البلاستيكية
  • القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية.. ما آليات تمويل برنامج الحكومة؟
  • بكين تتطلع لزيادة استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي
  • عاشور يناقش إنشاء فروع جديدة للجامعات الأجنبية بمصر.. التقى 20 وفدا بـ«اليونسكو»
  • السفير أحمد حافظ يبحث مع رئيس«الأعمال الكندي» الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة بمصر
  • لجنة الطاقة والبيئة بالنواب: جذب الاستثمارات الأجنبية للبحث والتنقيب.. واستراتيجية لتقليل انبعاثات الكربون
  • مدبولي: خطة شاملة مع الشركات الأجنبية والمحلية لسداد المتأخرات