نظمت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة كيمنيتس للتكنولوجيا الألمانية وجامعة الأردن، فعالية بعنوان «استخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار في التنمية المستدامة»، بهدف نشر الوعي بين طلاب الجامعات حول أهمية استخدام التكنولوجيا المتقدمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمساهمة في مكافحة التغير المناخي.


قدم المشاركون في هذه الفعالية عروضا سلطت الضوء على إنجازاتهم وتجاربهم فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة، فيما شملت النشاطات مجموعة من المحاضرات والعروض البارزة من القطاعين العام والخاص، بالإضافة لجلسة تفاعلية عرض خلالها الطلاب أفكارهم ومشاريعهم المبتكرة.
كما اشتملت الفعالية على معرض وهاكاثون، شكلا ركيزتين مهمتين من مشروع «سمارت. إيكو» الذي يهدف إلى تسهيل الحوار وإقامة شبكة قوية بين الجامعات المشاركة في قطر والأردن وألمانيا.
وأشاد الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بالفعالية واعتبرها مثالا بارزا على مدى تقدير الجامعة لثقافة التعاون والتبادل المعرفي، إضافة إلى نهجها الاستباقي تجاه الاستدامة.
ونوه بضرورة استخدام التكنولوجيا المتطورة عند مقاربة معضلات عالمية مثل التغير المناخي، داعيا طلاب الجامعة إلى فهم الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا المتقدمة في معالجة هذه القضايا، وعبر عن سروره لرؤيتهم وهم يقدمون حلولا مبتكرة تضم تكنولوجيا متطورة مثل الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي.
وأكد الدكتور النعيمي التزام الجامعة بتخريج قادة مسؤولين سيعملون على ابتكارات تخدم كوكب الأرض وتساعد البلاد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة الدوحة للعلوم الطائرات بدون طيار الذكاء الاصطناعي التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن استعدادات شاملة لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد 2024-2025. 

وأكد رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تقوم بتحسين بنيتها التحتية وتقوم بتطوير مناهجها التعليمية بهدف توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب.

تطوير المناهج في جامعة حلوان 

ونوه رئيس جامعة حلوان بالحرص على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية. لقد قمنا بتجهيز القاعات الدراسية والمعامل بأحدث التقنيات، وعززنا البنية التحتية الرقمية لدعم التعلم الإلكتروني، مشيرا إلى إيلاء اهتماماً خاصاً لتطوير المناهج الدراسية بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل.

وأضاف رئيس جامعة حلوان أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب في الجامعة من تدابير صحية، مع الالتزام الكامل بالبروتوكولات المعمول بها لمكافحة انتشار الأمراض.

و أكد الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على جاهزية جامعة حلوان لاستقبال الطلاب الجدد والقدامي وتقديم تعليم عالي الجودة في العام الجامعي الجديد، داعيًا الطلاب الجدد إلى الاستفادة القصوى من الفرص التعليمية والثقافية المتاحة في الجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة AUT تمنح جاك صراف دكتوراه فخرية
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • تاريخ تطور اللوحات المعدنية.. 6 مراحل شهدتها مصر تاريخياً لعملية التغير
  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • ماذا يحدث لمناعة ونمو طفلك عند الإفراط في استخدام التكنولوجيا؟
  • الإمارات ترحب بقرار الأمم المتحدة لتسريع أهداف التنمية المستدامة
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • كلية الذكاء الإصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول في معرض الابتكارات العلمية
  • عويضة المرر: محطات براكة تدعم التنمية المستدامة