عقدت جامعة حمد بن خليفة اللقاء المفتوح لطلاب الدراسات العليا عبر الإنترنت لاستكشاف مجموعة من البرامج الأكاديمية متعددة التخصصات، تزامنًا مع فتح باب التقديم للعام الدراسي 2024/2025.
وأُتيحت الفرصة لأكثر من 750 طالبًا للتعرف على 40 برنامجًا للحصول على درجة الدراسات العليا التي تقدمها كليات جامعة حمد بن خليفة الست، حيث استمعوا مباشرة إلى عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس حول كيفية استفادة الطلاب من الدراسة في بيئة تعليمية وبحثية متكاملة ومتطورة توفرها الجامعة.


وألقى الدكتور مايكل بينيديك، وكيل جامعة حمد بن خليفة، كلمة ترحيبية، أكد خلالها على الدور الرائد للجامعة في تعزيز الابتكار والبحث في مجالات التعليم المتعددة، والتصدي للتحديات الكبرى التي تواجه دولة قطر والعالم، وأوضح كيف يتم توجيه مخرجات البحوث للجامعة لتركز على خمسة مجالات رئيسية في الاستدامة، والصحة الدقيقة، والذكاء الاصطناعي، والتقدم الاجتماعي، والتعليم التقدمي.
استمع الطلاب المؤهلون إلى إرشادات موظفي مكتب التسجيل بالجامعة، الذين قدموا معلومات عن المتطلبات العامة للقبول في الجامعة، فضلًا عن المنح الدراسية التي تعتمد على الجدارة العلمية، وخيارات المنح المالية المتاحة، كما تفاعل موظفو شؤون الطلاب مع المشاركين، وقدموا رؤى حول الحياة الجامعية في جامعة حمد بن خليفة والمدينة التعليمية.
وتفاعل الطلاب المؤهلون مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة حمد بن خليفة خلال جلسة الأسئلة والأجوبة المباشرة، حيث عبروا عن طموحاتهم وأفكارهم وتوقعاتهم خلال الدراسة في الجامعة، وما ينتظرهم من مستقبل أكاديمي ومهني بعد إتمام دراستهم.
تجدر الإشارة إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات التحاق الطلاب الدوليين ببرامج الماجستير والدكتوراه بجامعة حمد بن خليفة لموسم الخريف هو 1 فبراير 2024، وبالنسبة للقطريين والمقيمين (المؤهلين للحصول على تمويل يعتمد على الجدارة العلمية) هو 14 مارس 2024، وآخر موعد لقبول طلبات الالتحاق في اللحظة الأخيرة هو 1 مايو 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة حمد بن خليفة الدراسات العليا اللقاء المفتوح جامعة حمد بن خلیفة

إقرأ أيضاً:

طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان

واحدة من الدول التي نُقلت لها جامعة خاصة بتخصصات علمية طالبت بمغادرة طُلاب سودانيين بكلية الطب دفعة 26
من أراضيها مباشرة ..
للأسباب الآتية—-

طلاب الدفعة ( 26 طب ) بعد الانتهاء من بحوث التخرج ونظام التخريج وهكذا إستاجروا مجموعة سيارات بشكل مُعين ونوع مُعين ومارسوا فيها نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم في شارع النيل زحموا الشوارع بدوران العربات وفي داخلهم بنات يزغردوا ونصف أجسادهن خارج العربة والأولاد يلوحوا بالصفافير خارج العربات أيضاً في منظر مزعج جداً وفيه عدم إحترام لقانون الدولة التي إستضافتك لإكمال تعليمك …

مواطنيين الدولة الافريقية بالكامل طالبوا بإبعاد وطرد الجامعة كاملة من اراضيهم نسبة للازعاج العام وأصروا على ذلك في حين أن هناك بعض الاجتهادات من مدير الجامعة الدكتور السوداني في معاقبة الطلاب داخلياً عقوبات صارمة إلا أن المواطنيين رفضوا وصعدوا الأمور لمجلس الوزراء وطالبه بطرد الجامعة …

بعد إتصالات أُجريت من السودان وتدخلات السفارة والملحق وفتح باب الرجاءات ومرحلة التحنيس وافقت الدولة على أبقاء الجامعة وطرد كل الدفعة ( 26 طب ) على وجه السرعة وطلب مغادرة أراضيها..
سوف يصل هؤلاء الطلاب غدٍ او بعده كلهم إلى السودان ،،
وحُرمت عليهم دخول تلك الدولة ..

———
كررنا في كل ما نكتب يجب أن نفهم ان الدول المُضيفة لا تقبل الفوضي الذي يمارسها السودانييين وإحترام سياسة وقوانيين الدولة أمر هام جداً وإلا كلفة ذلك الامر عالية جداً وقد كان ..

الانضباط مُريح ويا غريب خليك أريب
مرحباً بالطُلاب المطرودين في السودان

عائشة الماجدي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نتيجة السكن الجامعي 2024 بالمنيا.. استعلم الآن
  • وظائف جامعة الزقازيق 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • آخر موعد للتحويل بين كليات الأزهر 2024
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م