أخبار ليبيا 24

دشنت وزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية منصة “موثوق”، لتسجيل واعتماد المتاجر الإلكترونية.

وقالت الوزارة، في بيان لها الأحد، إن الوزير محمد الحويج شهد تدشين المنصة الخميس الماضي، بحضور رئيس مجلس إدارة شبكة ليبيا للتجارة امحمد الدرويش، ضمن فعاليات ورشة عمل حول تنظيم المتاجر الإلكترونية بالسوق الليبية، نظمتها الشبكة التابعة للوزارة.

وتضمنت ورشة العمل جلسات حوارية، للتعريف بالإطار التنظيمي لعمل المتاجر الإلكترونية وفقا للائحة والتصنيفات المعتمدة، وآلية تسجيل المتاجر عبر المنصة، وكيفية الحصول على أذونات المزاولة للمتاجر الإلكترونية.

وشارك في فعاليات الورشة وكيلا الوزارة للشؤون الاقتصادية وشؤون المناطق الحرة، والمدير العام لصندوق ضمان الائتمان، ومندوبون عن مصرف ليبيا المركزي، والهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، والشركة الليبية للاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، والشركات المتخصصة بالخدمات المالية والدفع الإلكتروني، وعدد من الأكاديميين وأصحاب المتاجر الإلكترونية.

وأوصى المشاركون، في ختام ورشة العمل، بدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع التجارة الإلكترونية، ودعوة جميع الجهات ذات العلاقة إلى المشاركة في تنظيم المتاجر الإلكترونية عبر منصة “موثوق”.

واعتمد وزير الاقتصاد والتجارة، على هامش ورشة العمل، عدداً من المتاجر الإلكترونية، وسلم أذونات مزاولة النشاط لأصحابها بعد استكمال عملية تسجيلها عبر المنصة الإلكترونية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: المتاجر الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية افتتاح معبر «رأس جدير» الحدودي بين ليبيا وتونس

أكدت جامعة الدول العربية، أمس، استمرار جهودها لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبية لتطلعات الشعب الليبي وإحلال الاستقرار والأمن في هذا البلد العربي المهم. 
وذكرت الجامعة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين أمينها العام أحمد أبو الغيط ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.
وأضافت أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها ليبيا، موضحةً أن الدبيبة تناول في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.
وأشارت الجامعة إلى أن أبو الغيط استعرض في هذا الإطار نتائج الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضي، كما استمع من الدبيبة وجهة النظر في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • الداخلية تطلق منصة جديدة للابلاغ عن ما ترغبون به
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بمحافظة القليوبية
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات