يبحث فريق الدحيل عن تحقيق انتصاره القاري الأول، حين يستضيف اليوم نظيره الاستقلال الطاجيكي، وذلك على استاد عبدالله بن خليفة ضمن الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ويتصدر النصر السعودي ترتيب المجموعة بـ 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن بيرسبوليس الإيراني صاحب المركز الثاني، ويحل الاستقلال الطاجيكي ثالثا بنقطتين، ثم الدحيل رابع الترتيب بنقطة واحدة.


الدحيل الذي لم يغب إطلاقا عن المشاركة في دوري أبطال آسيا خلال العقد الأخير، يريد أن ينهي مشاركته في البطولة بصورة إيجابية وبانتصار معنوي بعد أن فقد الأمل بالعبور لدور الستة عشر بعد هزيمتين متتاليتين أمام النصر السعودي ذهابا وايابا، وبات من الصعوبة حتى المنافسة للظفر ببطاقة أفضل فريق يحتل المركز الثاني في مجموعات منطقة غرب القارة.
ويعرف   غالتييه الذي يخوض ثالث مبارياته القارية مع فريقه، أن الوداع المبكر من البطولة ربما لا يتحمل مسؤوليته بالكاملة بعد توليه المهمة في أكتوبر الماضي خلفا للأرجنتيني هيرنان كريسبو «مدرب العين الإماراتي حاليا»، غير أن مدرب باريس سان جيرمان السابق يريد أن يجهز فريقه للاختبارات القادمة وتحقيق الانتصار في مواجهة اليوم.
ويأمل الدحيل،  أن يظهر فريقه بالصورة المأمولة ويصالح جماهيره بأول انتصار له في النسخة الحالية من البطولة.
ويعول الفرنسي غالتييه، على العديد من العناصر في فريق الدحيل على رأسهم مهاجم المنتخب المعز علي، والبرازيلي فيليبي كوتينيو، والهداف الكيني مايكل أولونغا، بجانب إسماعيل محمد وقلب الدفاع البرتغالي روبين سيميدو والحارس صلاح زكريا. ويعرف مدرب الدحيل أن فريقه يملك القدرة على صنع الفارق وإيقاف مفاتيح لعب المنافس المتنوعة.

غالتييه: هدفنا الفوز

شدد الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب الدحيل على أهمية مواجهة  الاستقلال الطاجيكي  
وقال المدرب: «المباراة مهمة بالنسبة لنا، واستعددنا لها بجدية كبيرة وهدفنا الفوز الذي سيعطينا الحافز للتطور من أجل الاستحقاقات المحلية التي تنتظرنا، ونتطلع للتركيز واللعب بجدية كبيرة».
وتابع : «سيغيب عن الفريق ادميلسون جونيور وابراهيما ديالو، وخالد محمد وبالتالي سنعطي الفرصة لبعض اللاعبين للمشاركة من بينهم الحارس شهاب الليثي الذي ظهر بمستوى مميز في بطولة كأس أريد، وسنعمل على تجهيز بعض العناصر خلال هذه المواجهة من أجل اكتساب الخبرة».
وختم غالتييه حديثه: «ظهرنا بصورة جيدة في المباراتين السابقتين أمام النصر السعودي ذهابا وإيابا، ونجحنا على الصعيد الهجومي بيد أننا لم نتمكن من تحقيق النتيجة المأمولة».

شهاب الليثي:نطمح للنقاط الثلاث
قال شهاب الليثي حارس مرمى فريق الدحيل إن فريقه يخوض مواجهة صعبة اليوم، مشيرا إلى أن الآمال كبيرة بالظهور بالشكل الجيد وتحقيق الفوز.
وأضاف: «على الرغم من أن الحظوظ باتت ضعيفة بالانتقال للدور المقبل، إلا أننا ندخل المباراة بطموح الحصول على النقاط الثلاث، وفريقنا استعد بصورة جيدة خلال الفترة السابقة».

ايغور: الحفاظ على آمالنا

أعرب الروسي ايغور شيرفيشنكو المدير الفني لفريق الاستقلال الطاجيكي عن أمله الكبير بتحقيق فريقه نتيجة مرضية في مواجهة اليوم أمام مضيفه الدحيل.
وأضاف  ايغور: «نريد تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة اليوم والظهور بالصورة التي نتمناها وذلك للحفاظ على آمالنا بالتأهل للدور المقبل».
وتابع  : «نعرف أننا أمام مواجهة صعبة خاصة أن المنافس يلعب على أرضه ووسط جماهيره، ولكن كل تفكيرنا ينصب على الفوز من أجل التمسك بحظوظ التأهل».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاستقلال الطاجيكي فريق الدحيل دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا

البلاد- جدة أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، عن إطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات، والذي سيبدأ في 1 نوفمبر المقبل، بمشاركة 25 فريقًا، كما يمثل هذا الدوري خطوة جديدة ومهمة في دعم كرة القدم النسائية في المملكة.

وتتنافس الفرق في دور المجموعات بطريقة التجمع مناطقيًّا؛ حيث تتم إقامة مباريات المجموعة بنظام الدوري من دورين “ذهاب وإياب”، وسيتأهّل ثمانية فرق إلى المرحلة النهائية، والتي تضم الخمسة أصحاب المركز الأول وأفضل ثلاثة من أصحاب المركز الثاني.

وتقام الأدوار النهائية بطريقة التجمع، بدءًا من دور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة؛ حيث يتأهّل صاحب المركز الأول والثاني في الأدوار النهائية إلى دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل.

وتُعدّ الجوائز المالية جزءًا من حوافز الفرق المشاركة؛ حيث ستحصل الفرق الفائزة على جوائز مالية كالتالي: المركز الأول 400,000 ريال سعودي، المركز الثاني 300,000 ريال سعودي، المركز الثالث 100,000 ريال سعودي.

وفي هذا السياق أعربت مدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد، عن حماسها لانطلاق دوري الدرجة الثانية للسيدات، مؤكّدة أنه يمثل فرصة لعرض مهارات اللاعبات وإبراز قدراتهن، وأشارت إلى أن الدوري سيكون فرصة لاكتشاف المواهب وصقلها؛ مما يعزز كرة القدم النسائية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • خورفكان بطل «الموقعة القياسية» في «زعبيل»
  • ميدو: الهلال مرعبين وكان المتوقع انتصاره برغم تقدم الأهلي .. فيديو
  • الروقي : الأهلي فريق لا يتعلّم أبدا
  • فريق يد الأهلي يسافر المغرب الاثنين للمشاركة في بطولة أفريقيا
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • إنبي يخوض مواجهة ودية أمام بايونيرز استعدادًا للموسم الجديد
  • الريان يخسر أمام الدحيل بكأس قطر في غياب تريزيجيه
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر
  • انطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات بمشاركة 25 فريقًا