يلتقي اليوم فريق السد نظيره الشارقة الإماراتي، في الجولة الخامسة من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا، حيث يسعى رفقاء أكرم عفيف لتحقيق الفوز واستعادة كل حظوظهم في التأهل للدور ال16، وذلك في المواجهة التي ستقام على الساعة الخامسة بتوقيت الدوحة، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا فريقي ناساف الأوزبكي والفيصلي الأردني.


ومن المنتظر أن تشهد المباراة صراعا كبيرًا بين الفريقين، خاصة أن الشارقة يبحث عن الفوز، الذي يجعله يحسم الصراع على بطاقة الصعود للدور المقبل قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات.
وبعد مرور 5 جولات أصبح موقف السد صعبًا جدًا بعد الهزيمة التي تعرض لها خارج ملعبه امام الفيصلي الأردني بهدفين نظيفين، لهذا فهو مطالب بالعودة بالنقاط الثلاث اذا اراد لعب كل حظوظه لغاية الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها فريق ناساف الأوزبكي على استاد جاسم بن حمد.
وسيُقرب الفوز نادي السد من التأهل، خاصة في حالة تعثر ناساف على ملعبه أمام الفيصلي الذي يملك هو الاخر حظوظ تجاوز مرحلة المجموعات، وستكون اخر مباراتين في جولة الختام بمثابة نهائيين . 
يتطلع نادي السد لفتح صفحة جديدة، بعد تعيين وسام رزق مدربًا للفريق، خلفًا للبرتغالي برونو ميجيل، المدرب السابق الذي فشل في قيادة الزعيم لتحقيق نتائج جيدة آسيوياً، بعد أن خسر مباراتين وفاز في واحدة وتعادل في مثلها لتكون حصيلته 4 نقاط فقط، حيث يحتل المركز الثالث خلف الشارقة الإماراتي المتصدر 8 نقاط، وناساف الأوزبكي 7 نقاط، وقبل الفيصلي الأردني 3 نقاط، والذي كان قد فاز على السد في الجولة الماضية.
 ورحبت جماهير السد بقرار إدارة النادي بانهاء مهام مدربه السابق ميجيل خاصة بعد أن استوفى كل الفرص، نظرًا لحصيلته السيئة مع الفريق في دوري أبطال آسيا، التي تضاف لفشله مع الزعيم في بطولة كأس الملك سلمان للأندية، وستكون مهمة وسام  رزق صعبة كصعوبة الوضعية التي يتواجد فيها الفريق بالمجموعة الثانية، ويتسلح بخبرته في دوري أبطال آسيا كلاعب، عندما توج باللقب في نسخة 2011 بقميص الزعيم، لكن الوضع هذه المرة يختلف، حيث سيدخل المنافسة من الجولة الخامسة كمدرب، وسط تطلعات كبيرة بتحقيق النجاح المنشود.
ويراهن الزعيم على وسام رزق لكي يستعيد الفريق توازنه من جديد في دوري أبطال آسيا، نظرًا لتوفر الأدوات على مستوى اللاعبين، بعد التعاقدات الكبيرة للفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية، في صورة الدولي الإكوادوري جونزالو بلاتا، وخبرة لاعبيه الذين سبق لهم خوض غمار البطولة الآسيوية في أكثر من ثلاث مناسبات، في مهمة ستكون صعبة ولكن ليست مستحيلة .
بما أن السد سيخوض اللقاء بحثًا عن النقاط الثلاث، ستكون الأنظار متجهة أكثر لهجوم الفريق الذي صام في مباراة الفيصلي الأردني، فالفوز على الشارقة لن يأتي إلا بتواجد مهاجمي الفريق في فورمة عالية، وهذا ما ظهر خلال فترة التوقف الدولية، التي كانت عودة مهاجم السد بغداد بونجاح للمنتخب الجزائري بشكل جيد، حيث سجل هدفًا في مباراة محاربي الصحراء أمام الصومال التي انتهت بفوز منتخب بلاده بثلاثة أهداف لهدف.
وكما ظهر أكرم عفيف بمستوى جيد مع العنابي في مباراتي أفغانستان والهند، بالإضافة للاعب الوسط مصطفى مشعل الذي سجل هدفين، الأول أمام أفغانستان التي انتهت بفوز منتخبنا الوطني بنتيجة 8/1، والثاني في مباراة الهند التي انتهت بفوز العنابي بثلاثية نظيفة، بالإضافة لتألق زميله يوسف عبدالرزاق في مباراة الهند التي سجل فيها هو الأخر هدفًا خلال المواجهة.

مشعل برشم: الأجواء داخل الفريق رائعة 
أكد مشعل برشم حارس مرمى السد، على أهمية مباراتهم أمام الشارقة الإماراتي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وقال برشم في المؤتمر الصحفي التقديمي: « سنلعب كل حظوظنا في مباراة اليوم، فوضعية المجموعة تطلب منا بذل مجهود أكبر، من أجل تحقيق الفوز الذي سوف يبقينا في المنافسة على الصعود للدور السادس عشر».
وأضاف: الأجواء داخل الفريق رائعة، ولن نتعرض لأي ضغوط، الجميع متحفز من أجل تحقيق هدفنا في لقاء اليوم ألا هو تحقيق الفوز لا غير».

وسام رزق: تنتظرنا مباراة كبيرة ومفصلية

أكد وسام رزق  مدرب  السد، على صعوبة مباراة فريقه أمام الشارقة في الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الثانية.
وقال وسام في المؤتمر الصحفي: « تنتظرنا مباراة كبيرة مفصلية لنا، سنلعب فيها حظوظنا كاملة لتحقيق الفوز والبقاء في المنافسة والصعود للدور المقبل».
وأضاف: « نحترم منافسنا سواء لاعبوه أو مدربه كوزمان، ولكن هدفنا واضح البقاء في المنافسة ولن يكون ذلك إلا بالخروج بالنقاط الثلاث، وحضرنا لها بشكل جيد حتى يتسنى لنا الظهور بصورة مميزة».
وتابع: « لي شرف كبير العودة مجددًا لنادي السد هذه المرة مدربًا للفريق، ولدي ثقة كبيرة بقدرة لاعبينا المواطنين والمحترفين على الظهور بشكل جيد، لأن عقلية الفريق لا تتغير وهي تحقيق الفوز، الآن لدينا 4 نقاط ومباراة اليوم لإضافة 3 نقاط أخرى، وفي الأخير كرة القدم تبقى حظوظا».
وواصل: « في كرة القدم عندما يكون الأمل موجودا عليك أن تقاتل من أجل ذلك، وهذا ما سنعمل عليه في لقاء اليوم».
وتطرق مدرب السد للحديث عن الإشادة التي تلقاها من مدرب الشارقة، الذي اعتبره مشروعا لمدرب ناجح، قال: كوزمان كان لديه فضل كبير علي، ويعتبر واحدا من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم، لهذا فأنا احترمه كثيراً».

كوزمين أولاريو: سنواجه فريقاً قوياً
أكد الروماني كوزمين أزلاريو، مدرب الشارقة الإماراتي على صعوبة مباراة فريقه أمام السد في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وقال كوزمين في المؤتمر الصحفي التقديمي: «سنواجه فريقا قويا، قام في الفترة الأخيرة بتغيير مدربه، ولكن لدينا انطباعا عاما عن الفريق، وسنعمل على أن نخرج بنتيجة ايجابية في لقاء اليوم».
وأضاف: «الجولة الخامسة مهمة لكل فرق المجموعة الثانية، بالنسبة لنا الفوز فيها سيقودنا للدور السادس عشر، وهذا ينطبق على فريق ناساف الذي سيواجه الفيصلي، لذا علينا ان نلعب اللقاء بتركيز عال للخروج بالنقاط الثلاث».
وعن الضغوطات الكبيرة التي يعاني منها الفريق بسبب تراجع نتائجهم، قال مدرب الشارقة: « لا أعتقد أن هناك مباراة في كرة القدم لا تلعب تحت ضغوطات، صحيح أن نتائجنا في الدوري متراجعة لكن مباراتنا اليوم تختلف، بما أن حققنا نتائج جيدة خلال الجولات الأربع السابقة، وسنعمل على تحسين نتائجنا بدءًا من مواجهة السد.

موسى ماريغا: استفدت كثيرًا من تجربتي مع الهلال
شدد المالي مورسى ماريغا، مهاجم الشارقة، على أهمية مباراتهم امام السد في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا.
وقال ماريغا في المؤتمر الصحفي التقديمي: « أمامنا مباراة صعبة سنحاول فيها استغلال دعم جماهيرنا للخروج بالفوز، واعطاء صورة مميزة عن الفريق».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق السد أبطال آسيا الشارقة الإماراتي المجموعات لدوری أبطال آسیا فی الجولة الخامسة من الشارقة الإماراتی فی المؤتمر الصحفی المجموعة الثانیة الفیصلی الأردنی دوری أبطال آسیا تحقیق الفوز فی مباراة مدرب ا

إقرأ أيضاً:

"الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية

 

الرؤية- أحمد السلماني

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة الى مدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية لتنفيذ معسكره الخارجي في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

وأدى منتخبنا مساء الإثنين حصة تدريبية واحدة قبل التجمّع للسفر وذلك على ملعب طيران الشرطة.

والتقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، ظهر اليوم الإثنين بلاعبي المنتخب الوطني الأول بمقر إقامتهم، في التجمع الداخلي، الذي يسبق مغادرة بعثة "الأحمر" إلى مملكة إسبانيا.

وحث رئيس الاتحاد اللاعبين على الاجتهاد في التدريبات والتركيز في تطبيق تعليمات الجهاز الفني لتحقيق أقصى فائدة مرجوة من المعسكر الخارجي، مؤكدًا على أهمية المرحلة القادمة في مشوار المنتخب الوطني، وضرورة تكاتف الجميع والعمل الجاد.

وأوضح الوهيبي أن مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على توفير كافة السبل لتقديم التسهيلات ومتطلبات المرحلة لتهيئة الظروف الملائمة متمنيا في ختام لقائه التوفيق للأحمر في المعسكر.

وكان التشيكي شيلهافي، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قد أعلن الأربعاء المنصرم، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي. كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي.

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

وغاب عن معسكر المنتخب نجم خط الوسط ولاعب نادي الفيصلي الأردني حاتم الروشدي بداعي اجراءه لعملية جراحية قبل 3 أسابيع.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبًا للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخبًا في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

مقالات مشابهة

  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • بايدن يتمسك بخوض السباق الانتخابي
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • عاجل.. كولر يتخذ قرارًا ناريًا ضد كهربا بعد أزمته الأخيرة
  • تعادل منتخب اليمن ونظيره الكويتي في الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب
  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • سيراميكا: «نتمنى ألا يتأثر حكام مباراة اليوم بأزمة الزمالك الأخيرة»
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”