الجديد برس:

عرضت كتائب القسام، مساء الأحد، مشاهد جديدة لاستعراض عسكري واستقبال جماهيري حاشد وسط مدينة غزة، خلال تسليم الدفعة الثالثة من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ضمن التهدئة الإنسانية والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

“كتائب القسام” فاجأت الاحتلال الإسرائيلي والصليب الأحمر، بظهور مقاتليها، شمالي قطاع غزة، وجاء التسليم مفاجأة غير متوقعة، لا سيما لجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي زعم منذ أيام تلت العدوان البري أن منطقة شمال غزة خاضعة لسيطرته بالكامل.

وكان تسليم المحتجزين تم في شمال قطاع غزة تحديداً “وسط مدينة غزة”، الأمر الذي أثار جدلاً في كيان الاحتلال، حيث علقت وسائل إعلام عبرية على تصريحات وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، بأنه تحدث كثيراً عن فقدان حماس للسيطرة على شمال القطاع، فيما ظهر عناصر القسام باستعراض يفند حديثه. 

وسلمت الكتائب الدفعة الثالثة تلك لأول مرة في تلك المنطقة، حيث تم تسليم الدفعتين الأولى والثانية من المناطق الجنوبية للقطاع.

بالإضافة إلى المفاجأة التي قامت بها عناصر القسام، شهدت عملية التسليم حضور حشد كبير من المواطنين الفلسطينيين الذين شهدوا عملية تسليم الأسرى الإسرائيليين والأجانب وتفاعلوا مع مقاتلي الكتائب، وقاموا بتوجيه التحية لهم، في أبلغ رد على الاحتلال الذي يزعم سيطرته على شمال غزة بالكامل.

عناصر القسام، قبيل تسليم الأسرى قاموا بتنظيم استعراض قوة خلال عملية التسليم، وهو ما يؤكد تحكم القسام في مُجريات الحرب بالطريقة التي تريدها، وذلك وفق تعليقات كتبها نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع مشاهد التسليم.

ظهور مقاتلي القسام وسط الحشد الفلسطيني قبيل تسليم الأسرى الإسرائيليين تفاعل معه الكثيرون في منصات التواصل الاجتماعي والذين أكدوا أن الكتائب قادرة على توجيه رسائل إلى الاحتلال الإسرائيلي أنها تتحكم في قطاع غزة بالكامل وأن الاحتلال لا وجود له.

جانب من تسليم كتائب القسام الدفعة الثالثة من المحتجزين الصهاينة في قطاع غزة ضمن التهدئة الإنسانية والإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/G2IRBjXwiv

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 26, 2023

تغطية صحفية: لحظة تسليم القــسـام للصليب الأحمر الدفعة الثالثة من الأسرى الإسرائيليين والمحتجزين في شوارع غزة، بخلاف اليومين الماضيين حيث كان التسليم يتم في جنوب القطاع. pic.twitter.com/ex3xYlQeg8

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 26, 2023

الصحفي إسماعيل الغول للجزيرة: عملية تسليم المحتجزين تمت في قلب مدينة غزة وبحضور جماهيري وبسهولة تامة، وعناصر كتائب القسام قاموا باستعراض قوة خلال التسليم#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/XSiQwgqX2y

— قناة الجزيرة (@AJArabic) November 26, 2023

وكانت كتائب القسام قد أعلنت مساء الأحد، تسليم  الصليب الأحمر 13 أسيراً إسرائيلياً، و3 محتجزين تايلانديين وروسياً ضمن المرحلة الثالثة لتبادل الأسرى بين حماس والاحتلال. 

حيث نشرت كتائب القسام، فيديو لعملية تسليم الصليب الأحمر الأسرى الإسرائيليين والمحتجزين الأجانب، وأظهر الفيديو حشوداً من أهالي غزة وهم يحيطون بمركبات تابعة لكتائب القسام، وأخرى للصليب الأحمر، أثناء إجراء عملية التسليم، فيما ظهرت هتافات شعبية للمقاومة.

وأعلن جيش الاحتلال في وقت لاحق، أن قواته تسلمت من الصليب الأحمر، الدفعة الثالثة من الأسرى المفرج عنهم وأنهم في طريقهم إلى “إسرائيل”.

تغطية صحفية: لحظة تسليم القــسـام للصليب الأحمر الدفعة الثالثة من الأسرى الإسرائيليين والمحتجزين في شوارع غزة، بخلاف اليومين الماضيين حيث كان التسليم يتم في جنوب القطاع. pic.twitter.com/ex3xYlQeg8

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 26, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الدفعة الثالثة من الأسرى الأسرى الإسرائیلیین کتائب القسام مدینة غزة pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية

يمانيون – متابعات
أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، تمكّن مجاهديها من إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأكدت القسّام رصدها هبوط الطيران المروحي لإجلاء القتلى والجرحى من موقع الكمين.

وقالت القسام إنّ مجاهديها وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تمكّنوا من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستدرج مجاهدو القسام قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق فُخِّخت مسبقاً، وتم تفجيرها بأفراد القوة، موقعةً إياهم جميعاً قتلى في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت كتائب القسام دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافاه 4” بقذيفة “الياسين 105” قرب مفترق زعرب شرق حي السلطان بمدينة رفح.

ونشرت القسام مشاهد من دك قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها بقذائف الهاون تحشدات الاحتلال الإسرائيلي، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدفت سرايا القدس مركز قيادة عمليات “جيش” الاحتلال في حي الشجاعية برشقة صاروخية من نوع (107).

كما تمكّن مجاهدو سرايا القسام من قنص جندي إسرائيلي في مناطق التوغل وسط مدينة رفح.

ونشرت سرايا القدس مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

وصباح اليوم، أعلنت كتائب القسام استهداف دبابتَي “ميركافا 4″، بقذائف “الياسين 105″، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزّة.

واستهدفت كتائب القسام، مقر قيادة عمليات الاحتلال قرب موقع “ناحل عوز” شرقي مدينة غزة، مستخدمةً صواريخ “رجوم” و”107″.

بدورها، أكّدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مقاتليها فجروا عبوةً برميلية من نوع (ثاقب)، في آلية عسكرية إسرائيلية في محيط منطقة السنترال.

وقصفت السرايا بقذائف الهاون النظامي “عيار 60″، تموضعات لجنود الاحتلال المتوغلة، في حي الشجاعية.

أمّا كتائب شهداء الأقصى، فتمكّن مقاتلوها من قصف حشودات لآليات الاحتلال، بقذائف الهاون في محاور التقدّم بحي الشجاعية.

من جهتهم، استهدف مقاتلو قوات الشهيد عمر القاسم، بقذيفة “آر بي جي” ناقلة جند مدرعة، من نوع “إيتان” قرب مدرسة بئر السبع وسط مدينة رفح، وأصابوها إصابةً مباشرة.‏

مقالات مشابهة

  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات)
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • القسام تعرض مشاهد من ايقاعها قوة إسرائيلية في كمين بالشجاعية شرقي غزة
  • إيقاع قوة صهيونية في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية / فيديو
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)