شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الخارجية الفلسطينية على الدول الانتقال من مرحلة التنديد إلى المحاسبة، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن التصريحات والمواقف الاستعمارية العنصرية التي أطلقها وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف بن غفير، في رده على .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الفلسطينية: على الدول الانتقال من مرحلة التنديد إلى المحاسبة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الفلسطينية: على الدول الانتقال من مرحلة...

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين "أن التصريحات والمواقف الاستعمارية العنصرية التي أطلقها وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف بن غفير، في رده على ما صرح به الرئيس الأميركي جو بايدن في الأيام الأخيرة تعرّي بشكل نهائي الائتلاف الحاكم في دولة الاحتلال، وحقيقة معاداته للسلام ومحاولاته المستميتة لتغييب شريك السلام الفلسطيني وتقويض أية فرصة ممكنة لحل الصراع.

وأشارت الخارجية في بيان لها، إلى أن تفاخر بن غفير برفضه أي تسوية أو إزالة أية بؤرة استيطانية تؤكد أنه وأتباعه يعملون على تأجيج الصراع وتقويض أي جهود لتحقيق التهدئة وحل الصراع. وتحمل الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو مسؤولية هذه المواقف العنصرية وتحريضها، وتحذر من تداعياتها الخطيرة على التصعيد في المنطقة.

وتعزز الخارجية الفلسطينية الحاجة إلى تدويل الصراع الفلسطيني وضرورة إجبار إسرائيل على إنهاء الاحتلال وفقًا لقرارات الشرعية الدولية. كما تؤكد على أهمية توجه الفلسطينيين للمحاكم الدولية لمحاسبة الجرائم المرتكبة من قبل المستوطنين المتطرفين والمستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتحذر الوزارة من التعامل الدولي مع الفاشية الإسرائيلية وتؤكد على أهمية الانتقال من مجرد التشخيص والتنديد إلى اتخاذ إجراءات فعلية وفرض عقوبات رادعة على إسرائيل وأعضاء الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، لمحاسبتهم على أعمالهم التخريبية والإرهابية.

المصدر : وكالة سوا _ وفا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية

تحدثت آية السيد مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، لدولة أستونيا، في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

دعم القضية الفلسطينية

وقالت في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد، مقدم برنامج «جولة المراسلين»، على قناة القاهرة الإخبارية: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الأستوني، عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما، وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

فلسطين قضية مركزية

وأشارت إلى أن «الصفدي» أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، خاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع