وصلت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، إلى قطاع غزة أمس، ضمن وفد دبلوماسي قطري، للإشراف على عملية إدخال وإيصال حزمة مساعدات قطرية إضافية للشعب الفلسطيني.
ووقفت سعادة وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، على عمليات تدفق المساعدات الإنسانية القطرية من معبر رفح إلى القطاع، في ظل الهدنة الإنسانية السارية حاليا بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.


وتعد زيارة سعادة وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية إلى قطاع غزة هي الأولى لمسؤول عربي رفيع، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الماضي.
وشملت المساعدات الإضافية، التي حملت على متن خمس طائرات تابعة للقوات المسلحة القطرية، 144 طنا عبارة عن مواد إغاثية من بينها 1000 خيمة ليصبح عدد الخيام المقدمة من دولة قطر 2000 خيمة، ومواد غذائية أساسية كالدقيق والأرز، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، بالإضافة إلى ست سيارات إسعاف مقدمة من وزارة الصحة العامة والصندوق كانت قد وصلت أمس إلى غزة، ليبلغ بذلك مجموع الطائرات 21 طائرة بإجمالي 723 طنا.
وتأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا.
وأكدت سعادة وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا» استعداد دولة قطر الكامل لإرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، مشددة على أن وتيرة المساعدات الحالية من الدول المختلفة لا تفي بالاحتياجات في ظل الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.
كما أشارت سعادتها، إلى وصول مساعدات للمناطق الشمالية بالقطاع للمرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي، معربة عن أملها في زيادة وتيرة دخول المساعدات لإغاثة كافة مناطق القطاع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الخارجية قطاع غزة مساعدات قطرية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي

وكالات

تسبب الكعب العالي التي ترتديه وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في تعرضها لموقف محرج، خلال وجودها في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأثناء ذهاب بيربوك للقاء زميلتها الكندية ميلاني جولي في أحد مقاهي مانهاتن، علقت فردة حذائها اليمنى في الرصيف لفترة وجيزة مما جعلها تنكسر.

وشعرت بيربوك بالأحراج ، خاصة أن أرصفة نيويورك غير المستوية مشهورة بكونها قاتلة للأحذية بالكعب العالي، بينما ضحكت وزيرة الخارجية الكندية كثيرا على الموقف، فقد كانت ترتدي حذاء رياضيا.

والجدير بالذكر أنه قبل عامين، حصل نفس الموقف مع بيربوك، حيث انكسر حذاؤها في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في دبي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه: علاقاتنا مع الصين استراتيجية ونموذج للتعاون
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الدولة لشؤون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض أهداف ومبررات "القانون المالي"
  • "إنشاء مكتب للتعاون الدولي وصرف مكافأة للعاملين".. أبرز قرارات مجلس جامعة الأقصر
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بسبب الكعب العالي
  • وزيرة الخارجية الأرجنتينية تزور المغرب على رأس وفد كبير من رجال الأعمال