يبحث المواطنون على أماكن الخروجات والفسح في مدينة الغردقة السياحية التي تستقبل آلاف الزائرين في فصل الخريف والشتاء حيث الأجواء الدافئة، وتضم الغردقة عددا من أماكن الفسح والخروجات بالمجان منها مارينا اليخوت جنوب الغردقة.

مارينا اليخوت 

وأشار بشار ابو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن مارينا اليخوت من أفضل أماكن الخروجات والفسح في الغردقة هو مارينا على الطراز العالمي ويضم عددا من اليخوت السياحية الفارهة.

مارينا اليخوت بالمجان في الغردقة 

ولفت إلى أن مارينا اليخوت يقع بموقع فريد بمنطقة المارينا السياحي بالغردقة حيث يمكن رؤية هضبة شيراتون وميناء الغردقة البحري ومسجد الميناء الكبير ويعتبر من أفضل أماكن الخروجات والفسح بالغردقة والدخول بالمجان ويستقبل الزائرين حتى من الصباح حتى الثانية عشر منتصف الليل.

مارينا سياحي في الغردقة 

وأكد: يتوافد على المارينا السياحي آلاف السياح يومياً من مختلف الجنسيات الأجنبية عبر رحلات شركات السياحة التى تنظمها للسياح ضمن برامج السيتي تورز، وتنطلق منها الرحلات البحرية إلى جزر الغردقة ومواقع الغوص والسنوركل، موضحا يضم مارينا اليخوت محلات سياحية وبارزارت ومطاعم وكافيهات ومكاتب حجز رحلات بحرية والعاب أطفال وشقق سكنية وشاليهات سياحية ويمتد لمسافة سبعمائة متر ويخضع لرقابة أجهزة الغردقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مارينا اليخوت مارينا السياحي مارینا الیخوت

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن انطلاق فعاليات   النسخة الـ67 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتي 5 سبتمبر المقبل.

 ويشهد المعرض مشاركة 400 عارض، يعرضون منتجاتهم اليدوية المحلية التي تحكي قصص التراث المصري، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي ، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني .

ومن المقرر أن يتم تقسيم العارضين على ثلاث فترات ، تستمر الفترة الأولي حتي 25 يوليو، وتبدأ الفترة الثانية من 26 يوليو إلى 15 أغسطس، على أن تكون الفترة الثالثة من 16 أغسطس وحتي 5 سبتمبر نهاية فترة المعرض.

ويشهد  المعرض المقام على مساحة 2100 متر مربع، العديد من الخدمات منها إجراء سحب يومي لزوار المعرض لعدد 3 زوار وتقدر الجائزة بقسيمة شراء بقيمة 1000 جنيه لكل فائز، وسيتم توفير كافة وسائل الشراء للسادة الزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

ويعد معرض ديارنا هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر، حيث يستضيف حرفيين من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي لتمكين الحرفيين المحليين من الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة منذ عام 1964، حيث يعد معرض ديارنا بمثابة نقطة ارتكاز ثقافية لرواد الساحل الشمالي، ويحتفي بالفنون الأصيلة وفرصة بيع مباشرة لأصحاب الحرف اليدوية ويوفر لهم عروضا تسويقية لمدة 60 يوما.

مقالات مشابهة

  • «فسحة ببلاش».. 18 شاطئا تستقبل المواطنين مجانا في جمصة
  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • شاطئ بورسعيد ملاذ المصطافين هربا من ارتفاع درجات الحرارة.. «فسحة على قد الإيد»
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • فنادق الغردقة ومرسى علم تستقبل 18 ألف سائح اليوم
  • رحلات وهمية.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • صبري عثمان: نتلقى بلاغات زواج الأطفال على الخط الساخن لنجدة الطفل على رقم 16000
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم