أكد الصحفي أليساندرا سكوتو دي سانتولو أن الوضع الصعب مع قوات كييف في منطقة العملية الخاصة سيزداد تعقيدا مع قدوم الشتاء وخاصة مع وصول الهجوم المضاد الذي طال انتظاره إلى طريق مسدودة.

بسبب برد الشتاء وضغط الأوكرانيين.. محلل استخباراتي يتوقع المطالبة باستقالة زيلينسكي قريبا

وكتب دي سانتولو ذلك في مقال نشرته صحيفة "ديلي إكسبريس"، مشيرا إلى كلام المحلل ماريو بيكارسكي الذي يرى أن الهجوم المضاد منع أوكرانيا من تحقيق خططها الأصلية.

ويعتقد كاتب المقال أيضا أن الدعم الغربي لكييف آخذ في الضعف، لأن شركاء أوكرانيا لا يرون أي نتائج تذكر على خط المواجهة.

كما توقع الكاتب أن تفقد أوكرانيا الدعم من الدول الغربية، فضلا عن التغيّرات في المشاعر العامة.

وقال: "في العام الماضي، عندما تجمدت الأرض وأصبح من الأسهل المناورة، شنّت روسيا هجوما واسع النطاق. ربما سنرى شيئا مثل هذا مرة أخرى." وتوقع المزيد من التطورات في الوضع.

يشار إلى أنه في 12 أكتوبر الماضي، اعترف مدير المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف، بأن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية جاء متأخرا عن الجدول الزمني المحدد له.

المصدر: Lenta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا غوغل Google كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

 

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

 

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

الهجوم ألحق أضرارا بمبنى إداري تجاري

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

 

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

 

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • «تدوير» تتوقع بدء أول استثماراتها الخارجية في غضون عامين
  • أمين عام الناتو يزور أوكرانيا ويقول إنها أصبحت أقرب لعضوية الحلف
  • أستاذ علوم سياسية: الهجوم والهجوم المضاد بين إيران وإسرائيل كابوس لأمريكا
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى