شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الطريق إلى 100 مليار دولار صادرات تحديث الصناعة يروّج لقطاع الكيماويات بالسوق الكيني، فى اطار اهتمام مركز تحديث الصناعة بملف التصدير والترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الدولية، تنفيذاً لرؤية الدولة المصرية للوصول إلى 100 مليار .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الطريق إلى 100 مليار دولار صادرات.

. «تحديث الصناعة» يروّج لقطاع الكيماويات بالسوق الكيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الطريق إلى 100 مليار دولار صادرات.. «تحديث الصناعة»...

فى اطار اهتمام «مركز تحديث الصناعة» بملف التصدير والترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الدولية، تنفيذاً لرؤية الدولة المصرية للوصول إلى 100 مليار دولار صادرات، تم عقد اجتماع افتراضي أون لاين بقطاع الكيمياويات بسوق كينيا بين أحد الشركات الكينية المستوردة وبين إحدى الشركات المصرية العالمية وأحد عملاء مركز تحديث الصناعة.

تناول الاجتماع مناقشة البروفيل الخاص بكلا الشركتين ومتطلبات الشركة المستوردة من المواصفات الفنية للمنتجات والكميات المطلوبة وطبيعة الأسعار وشرح طرق الدفع بالسوق الكينى للشركة المصرية المصدرة من جانب الشركة الكينية حتى يتم إرسال عروض الأسعار المناسبة من الشركة المصرية المصدرة إلى الشركة الكينية.

كما تم إرسال نموذج تقييم أداء من جانب المركز إلى الشركة المصرية بعد انتهاء الاجتماع على الفور من أجل تقييم الخدمة وتقديم أفضل جودة من المركز إلى عملائه فيما يخص الاجتماعات الافتراضية الخاصة بملف التصدير.

:

رئيس غرفة الحرف اليدوية: مركز تحديث الصناعة يوفر مزايا عديدة للعاملين بالقطاع

مركز تحديث الصناعة يدرس أسواق تصدير محتملة لمنتج العسل الأسود من قنا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن مصر تستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي بنحو 10% إلى 35.9 مليار يورو في 2024، مقارنة بنحو  32.6 مليار يورو في 2023.

وأضاف الواثق بالله، على هامش مؤتمر "الاستثمار المصري الأوروبي"، أن "قيمة الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغت 11.5 مليار يورو خلال العام الماضي، من بينها 8.6 مليار يورو صادرات مصرية غير بترولية، بينما بلغت قيمة الواردات 21.1 مليار يورو".

وأشار رئيس الجهاز إلى أن مصر تتوقع تحسن صادراتها إلى دول الاتحاد الأوربي في 2024، بدعم من استقرار سعر الصرف وزيادة السيولة الدولارية وحل المشاكل العالقة الخاصة باستيراد السلع الوسيطة للقطاع الصناعي.


وتابع أن إيطاليا تتصدر دول الاتحاد الأوروبي الأكثر استيراداً للمنتجات المصرية بنحو 22.83% من إجمالي الصادرات المصرية، ثم إسبانيا بنسبة 12.9%، واليونان بـ 12.3%، تليها ألمانيا بـ 9.7%، وهولندا بواقع 9.6%.

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري أن الأسمدة والحديد والصلب والمنتجات البلاستيكية والأجهزة الكهربائية هي الهيكل الرئيسي للصادرات المصرية إلى الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 4.8 مليون طن بحوالي 2.8 مليار دولار
  • القصير: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن بـ2.8 مليار دولار
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري