بحضور أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية، والأستاذ عيسى الشايجي نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للنشر رئيس تحرير جريدة الأيام، ومشاركة عدد من كبار المسؤلين في الوزارة والمدعوين من كبار الشخصيات، نظمت جمعية وطني البحرين بالتعاون مع مؤسسة الأيام للنشر، محاضرة بعنوان ( للكوتشنج من الألف إلى الياء) قدمتها المدربة م.

مليحة الفودري رئيسة فرع الكويت بالاتحاد العالمي للكوتشنج. وفي مستهل المحاضرة القى فواز سليمان رئيس جمعية وطني البحرين، كلمة قدم فيها جزيل الشكر والعرفان لوزير التنمية الاجتماعية لدعمه اللامحدود للجمعية، والجمعيات الأهلية الأخرى التابعة للوزارة، والجهود التي يبذلها لتذليل كافة التحديات في مجال العمل التطوعي، وكما قدم الشكر لمؤسسة الأيام للنشر لدعمها المتواصل للجمعية وعلى وجه الخصوص الأستاذ عيسى الشايجي نائب رئيس مجلس الإدارة، وكذلك المدربة مليحة الفودري لقبولها دعوة الجمعية لتقديم المحاضرة. وتستهدف المحاضرة كافة الشباب العاملين في مختلف المؤسسات العامة والخاصة ومنتسبي مؤسسات المجتمع المدني، حيث تضمنت على العديد من المحاور ذات العلاقة بمجال التدريب وأنواعه والمؤهلات التي يجب أن يتميز بها المدرب، وأهمية التدريب للمؤسسات العامة والخاصة، إلى جانب أفضل الممارسات للكوتشينج بالمعايير الدولية المعتمدة. وتقدمت الأستاذة مليحة الفودري بالشكر لمجلس إدارة جمعية وطني البحرين على تنظيم هذه المحاضرة التي توضح مدى أهمية التدريب كأسلوب من أساليب القيادة الذي يساهم في تعزيز الثقة لدى القادة لصناعة أجيال جديدة تتمتع بمهارات القيادة والوعي في هذا المجال، كما أشادت بجهود مملكة البحرين في مجال التدريب باعتبارها من الدول السباقة في هذا المجال من خلال فوزها بجائزة الشرق الأوسط للاتحاد العالمي للكوتشنج «شابتر البحرين». وأضافت الفودري بأن هذه المحاضرة تستهدف فئات متنوعة في مجال القيادة وتنمية الذات، وذلك لتحفيز المشاركين والإنتاجية العامة وتعليمهم الأساليب الفعالة لمواجهة ضغوط الحياة والموازنة بين الحياة الشخصية السليمة والمهنية الناجحة، وهذا ما أثبتته الدراسات لما يوليه التدريب من أهمية كبيرة ووسيلة لتحقيق السلام وسد الفجوات المعرفية والمعنوية بين مختلف الشرائح المجتمعية في سبيل رفع معدل الوعي وكسب المهارات العامة، معبرة عن شكرها واعتزازها لمنظمي هذه المحاضرة ومتطلعة لتحقيق الاستفادة لجميع المشاركين. وعن أعضاء جمعية وطني البحرين، تقدمت رئيسة لجنة الإعلام الوطني الأستاذة نورة المنصوري بجزيل الشكر للمدربة م. مليحة الفودري على تفضلها بتقديم المحاضرة والتي تعزز بدورها أهمية التدريب بالأساليب الصحيحة التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات، وكما أكدت دور الجمعية على استهداف مختلف الشرائح المجتمعية ضمن برامجها وأنشطتها ورفع مستوى الوعي على أهمية التدريب الذاتي ( للكوتشنج ) الذي يحسن من مهارات الأفراد في القيادة والتواصل وغيرها من المهارات المكتسبة التي تعود بالنفع للمجتمع باعتباره أداة فعالة في تحقيق النمو والتطور الذاتي والمهني ودوره الواضح في تحقيق الأهداف وتحسين جودة الحياة. وأكدت بأن الجمعية تولي اهتمامها لجميع الأنشطة والبرامج التي تساهم في زيادة الوعي والمعرفة للمجتمع على الصعيد المحلي والخارجي من خلال استقطاب الشخصيات اللامعة في مختلف المجالات للاستفادة من خبراتهم المتنوعة وكسب المهارات وإنشاء أجيال واعدة تشارك في المسيرة التنموية الشاملة في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جمعیة وطنی البحرین أهمیة التدریب

إقرأ أيضاً:

القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي رئيس جمهورية القُمر المتحدة، أدان فيها محاولة الاغتيال التي تعرض لها.
وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ محاولة الاغتيال التي تعرض لها فخامتكم، وإننا إذ نعرب عن إدانتنا لهذا الاعتداء ورفضنا لجميع أشكال العنف، لنتمنى لكم الشفاء العاجل، والقيام بمهامكم لتحقيق ما يطمح إليه شعبكم وبلدكم الشقيق “.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية لفخامة الرئيس العقيد عثمان غزالي رئيس جمهورية القُمر المتحدة، أدان فيها محاولة الاغتيال التي تعرض لها.
وقال سمو ولي العهد :” بلغني نبأ محاولة الاغتيال التي تعرض لها فخامتكم، وإنني إذ أعرب عن إدانتي لهذا الاعتداء، لأتمنى لكم الشفاء العاجل وتمام الصحة والعافية “.

مقالات مشابهة

  • محاضرة دينية في "جمعية المرأة" ببركاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • محاضرة توعوية حول أهمية المحميات بالظاهرة والبريمي
  • صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • جمعية آفاق لرعاية الطفولة والمرأة تنظم عملية إعذار جماعي لأطفال بالحسيمة
  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • القيادة تدين محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • جامعة الشارقة تستقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري