قال برتران بيزانسنو، المستشار في الحكومة الفرنسية، والمبعوث الرسمي للرئيس الفرنسي في الشرق الأوسط، إن أي صراع ينتهي بالمفاوضات في أي حال، ومن المهم محاولة البناء على حل القضية على أساس الشرعية والعدالة وعلى أساس قرارات مجلس الأمن، وطرح أفكار جديدة تسمح بالتعايش للشعب الفلسطيني بجانب الشعب الإسرائيلي.

وأضاف مبعوث الرئيس الفرنسي الخاص للشرق الأوسط، في لقاء حصري ضمن سلسلة حوارات حصرية من العاصمة الفرنسية أجرتها الإعلامية داليا عبدالرحيم عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، وتم تصويرها في قلب العاصمة الفرنسية باريس للحديث عن قضايا عديدة وشائكة من بينها القضية الفلسطينية، أن أمريكا رغم دعمها لإسرائيل بقوة كبيرة أصبحت تدرك خطورة الأزمة، وعملت على منع انتشار هذه الحرب في المنطقة، من خلال إرسال قوات إلى الشرق الأوسط.

وأوضح أن هناك وعيًا بضرورة تجنب وجود حريق كبير في المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك وعيا بأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليس مهمشا ولكنه محوري، ولأن الحل لن يكون إلا بإنشاء دولة فلسطينية، ولا يوجد حل فوري.

ولفت إلى أن فرنسا صديقة لإسرائيل والعالم العربي، والولايات المتحدة لديها العديد من المصالح في المنطقة، وتريد استقرار هذه المنطقة وكذلك دول المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: للرئيس الفرنسي فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إنّ صحيفة معاريف الإسرائيلية أجرت استطلاعًا على مئات من الإسرائيليين لمعرفة توجهاتهم السياسية خلال فترة الحرب، جاء فيه أنّ الخطر يحدق في كل أطياف الحكومة الإسرائيلية سواء يمين أو معارضة.

وأضافت أبو شمسية، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «وفقًا لنتائج هذا الاستطلاع، فإنه حتى لو كان هناك تحالف مكون من بنيامين نتنياهو وسموتريتش وإيتمار بن جفير واليمين والحريديم لن يتمكن من تشكيل ائتلاف حكومي».

وتابعت، أنّ نتائج هذا الاستفتاء لا تُقرأ على أنها إنجاز أو تفوق لجانتس، ولكن هناك تقليص للفارق بينه ونتنياهو، ففي أول استطلاع رأي مع بداية الحرب، كان جانتس يتفوق كثيرًا على نتنياهو، لكن هذا الفارق تقلص كثيرا إلى مقعدين في الحكومة بحسب استطلاع معاريف.

وأوضحت، أن هناك انعدام ثقة واضح بين الشارع الإسرائيلي والحكومة ككل، وهذا ما عكسته استطلاعات الرأي الأخيرة التي تقول بأنه لا أغلبية إسرائيلية تقف في صف حزب معين من هذه الحكومة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري ونظيره السوري يؤكدان ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين
  • بالفيديو.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل حظر تظاهرة مناهضة للعنصرية في فرنسا
  • القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية
  • مقلب قمامة أصبح من أكبر حدائق الشرق الأوسط.. تلال الفسطاط تعيد الاعتبار للسياحة الثقافية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة
  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط