انطلقت فعاليات معرض تسويق منتجات الحرف اليدوية بمركز شباب تنيدة التابعة لمركز بلاط بالوادي الجديد، وذلك على مدار يوم واحد للمعرض، بمشاركة عدد من العارضين من أعضاء مركز شباب تنيدة بمركز ومدينة بلاط تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة. 

معرض تسويقي للحرف اليدوية في الوادي الجديد 

قال بهاء شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المعرض التسويقي للحرف اليدوية يهدف إلى دعم الشباب من خلال قطاع المنتجات اليدوية وفتح سبل لتسويق منتجاتهم، وتوفير فرص عمل لهم من خلال تسويق منتجاتهم بالمعارض وتحقيق مصدر دخل لهم من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ووصولها إلى الأسواق وعرضها للمستهلكين.

ضرورة تكاتف الجهات المعنية لمساندة الشباب العاملين بالحرف اليدوية

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، أن المعرض يهدف إلى مساندة الشباب العاملين بالحرف اليدوية والبيئية وتحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلي خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها، إذ يجرى تنظيم معارض دورية بمراكز الشباب. 

يأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، وذلك في إطار دعم القيادة السياسية في الدولة لدعم وتمكين الشباب الموهوبين وأصحاب الحرف اليدوية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد الشباب والرياضة محافظة الوادي الجديد الحرف اليدوية التراث الشباب والریاضة الحرف الیدویة

إقرأ أيضاً:

وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل وفد صيني سياحي، مركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين،  لزيارة منطقة الصحراء البيضاء والتقاط الصور التذكارية بها. 

الوفد مكون من 22  شابا وفتاة من جمهورية الصين الشعبية،، ويقومون بزيارة المناطق السياحية والأثرية بمصر، ولكنهم فضلوا هذه المرة، زيارة منطقة الواحات والصحراء الغربية.

بدأ الوفد رحلته السياحية من القاهرة ثم الواحات البحرية، وزاروا الصحراء البيضاء بمركز الفرافرة، ثم واحة الداخلة، ومنطقة آثار بلاط، ثم واحة الخارجة لزيارة معبد هيبس، ومعبد الناضورة بالخارجة، ودوش بمركز باريس، ومنطقة البجوات الأثرية شمال الواحة، إضافة إلى زيارة منطقة اللبخة بمدينة الخارجة.

من جانبه قال محسن عبد المنعم، مدير الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، إن الهيئة تفتح أبوابها لجميع السياح لتقدم الهدايا العينية والتذكارية لهم تعرفهم أبرز المعالم السياحية والأثرية في مصر بشكل عام وفي الوادي الجديد بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • هي تستطيع  تطلق ورشة حول  أساسيات "فن الريزن"
  • "هى تستطيع" للتنمية تطلق ورشة حول أساسيات "فن الريزن"
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية