أكد عضو الكونجرس الأمريكي مايك تيرنر أن أوكرانيا لن تتلقى مساعدات جديدة من واشنطن حتى نهاية 2023، وقال إن العائق الحالي في ذلك هو سياسة البيت الأبيض بشأن الحدود الجنوبية للبلاد، وفق روسيا اليوم.

قال تيرنر ذلك، وهو رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز": "أعتقد أنه سيكون من الصعب القيام بذلك (تقديم حزمة مساعدات جديدة إلى كييف) بحلول نهاية هذا العام.

والعائق الحالي هو سياسة البيت الأبيض بشأن الحدود الجنوبية . سيطلب الكونغرس تغيير بعض القوانين لضمان عودة الحدود إلى وضعها السابق [...] لحماية الحدود الجنوبية".

وفي وقت سابق، ذكرت "بلومبرغ"، نقلا عن مشرّعين شملهم استطلاع للرأي، أن أوكرانيا لن تتلقى مساعدة من الولايات المتحدة حتى منتصف ديسمبر، وربما حتى يأتي العام 2024.

وبحسب ما تشير إليه "بلومبرغ"، فإن الدعم الواسع النطاق لنظام كييف قد بلغ ذروته بالفعل، لأن الهجوم المضاد الذي تشنه القوات المسلحة الأوكرانية وصل إلى طريق مسدود.

من جهته، قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن الإدارة الأمريكية أنفقت نحو 96% من الأموال التي كانت مخصصة لمساعدة أوكرانيا.

وشدّد على أن غياب المزيد من المساعدة الأساسية من جانب الولايات المتحدة "سيكون له تأثير ضار على القدرات الدفاعية لأوكرانيا".

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الأمريكية أرسلت طلبا إلى الكونغرس في أكتوبر للحصول على مخصصات إضافية كبيرة في ميزانية السنة المالية الأمريكية، التي تبدأ في الأول أكتوبر 2024، وذلك في المقام الأول لتقديم المساعدة لأوكرانيا وإسرائيل. بالإضافة إلى مواجهة الصين وروسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وفي خضم ذلك، تحدث العديد من الجمهوريين في كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ علنا ضد استمرار تقديم المساعدة المالية لكييف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكونجرس الامريكى اوكرانيا مجلس النواب الأمريكي الإدارة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا

بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
قال قائد عسكري في بيلاروسيا، اليوم السبت، إن بلاده نشرت قوات دفاع جوي إضافية على حدودها مع أوكرانيا لحماية "منشآت البنية التحتية الحيوية" بسبب زيادة نشاط الطائرات المسيرة في المنطقة.
كانت بيلاروسيا أعلنت، قبل أيام، إنها أسقطت طائرة مسيرة رباعية المراوح عبرت الحدود بشكل غير قانوني من أوكرانيا "لجمع معلومات حول البنية التحتية الحدودية في بيلاروسيا".
وقال أندريه سيفرينتشيك قائد قوات الدفاع الجوي اليوم السبت إن الوضع في المجال الجوي عبر الحدود لا يزال متوترا.
وأضاف في بيان نشر على قناة وزارة الدفاع على تيليجرام "نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضينا وسكان جمهورية روسيا البيضاء من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".
وقالت وزارة الدفاع في وقت سابق يوم السبت إن لديها معلومات تظهر أن أوكرانيا تحرك المزيد من القوات والأسلحة والعتاد العسكري إلى منطقة جيتومير الشمالية المتاخمة لروسيا البيضاء.
ولم يصدر تعليق من أوكرانيا حتى الآن.

أخبار ذات صلة روسيا تسيطر على بلدة في أوكرانيا بايدن وترامب يتبادلان الاتهامات بشأن الاقتصاد وغزة وأوكرانيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • قائد الجيش عرض مع كوبمان التطورات على الحدود الجنوبية
  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي