شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن توترات جديدة في سجون الاحتلال والأسرى يستعدون لإضراب عن الطعام، أكد مكتب إعلام الأسرى الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت قسم 4 في سجن النقب، وقامت بإفراغه من الأسرى .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توترات جديدة في سجون الاحتلال والأسرى يستعدون لإضراب عن الطعام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توترات جديدة في سجون الاحتلال والأسرى يستعدون لإضراب...

أكد مكتب إعلام الأسرى الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، "وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت قسم 4 في سجن النقب، وقامت بإفراغه من الأسرى بصورة استفزازية".

ووفق المكتب، فإن حالة من الضغط والتوتر سادت سجن النقب، في أعقاب سلسلة من الإجراءات التي فرضتها إدارة السجون على الأسرى خلال الأسبوعين الماضيين".

ويستعد الأسرى في سجن النقب للشروع بإضراب مفتوح عن الطعام، رداً على انتهاكات إدارة السجن المتكررة والمتواصلة.

وقبل أيام، أكّد مكتب إعلام الأسرى، وصول تعزيزات كبيرة من وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال إلى سجن النقب، في ظل التوتر المستمر، منذ مساء الجمعة.

بالتزامن، انطلقت دعوات فلسطينية، إلى إنقاذ حياة الأسير المقدسي رائد بدوان (61 عاماً)، بعد تدهور حالته الصحية داخل سجن النقب، تزامناً مع التوتر المتصاعد.

وحمّلت وزارة الأسرى والمحررين في غزة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير بدوان، الذي تدهورت حالته الصحية مؤخراً بسبب مماطلة إدارة سجن النقب في نقله إلى المستشفى.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 4900 أسير فلسطيني، منهم 31 امرأة، و160 طفلًا، و1000 معتقل إداري (من دون تهمة).

كما يوجد من المعتقلين 700 يعانون الأمراض، و554 محكومون مؤبداً، و400 من قدامى الأسرى، و15 صحافيّاً، وفق الإحصاء الأخير المعلَن في موقع هيئة شؤون الأسرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بن غفير: تقليص مخصصات طعام الأسرى "إجراء ردعي"

اعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير أن تقليص مخصصات الأسرى الفلسطينيين من الطعام تندرج في إطار "إجراءات الردع".

وجاءت تصريحات بن غفير في رده على طلب توضيح قدمته المحكمة العليا الإسرائيلية حول أن حصة الطعام التي يحصل عليها الأسرى الفلسطينيين "أقل بكثير مما تنص عليه بنود القانون الدولي".

إقرأ المزيد إسرائيل تنوي إطلاق سراح 20 سجينا فلسطينيا لتوفير أماكن لمعتقلين جدد

وقال بن غفير في رده على طلب المحكمة: "المعتقلون الفلسطينيون سيحصلون على الحد الأدنى من الحقوق والحد الأدنى من الغذاء وسأتأكد من إجراء تنفيذ هذه السياسة".

وأشار الوزير إلى أن سياسته المتبعة هي "تقليل الحصة الغذائية للسجناء الأمنيين إلى الحد الأدنى الذي يقتضيه القانون من حصة الطعام والسعرات الحرارية، ويجب أن يحصل السجناء الأمنيون على حصة أقل من السجناء الجنائيين".

وأضاف بن غفير ردا على "المحكمة العليا": "عند اندلاع الحرب، ووفقا لسياستي، تقرر تخفيف النشاط في السجون. وفي هذا الإطار، تقرر وقف عمليات الشراء في المقاصف وتغيير طريقة الشراء وتقديم الطعام للأسرى الأمنيين".

وتابع: "التغييرات في ظروف احتجاز الأسرى الأمنيين، بما في ذلك التغييرات في الغذاء، ضمن إجراءات الردع، حتى يجري تجنب الأضرار المحتملة من ارتكاب الأعمال الإرهابية حتى في السجون."

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • روايات للجزيرة نت.. الاحتلال يستخدم التجويع سلاحا بسجونه
  • قناة القاهرة الإخبارية: الأسرى الفلسطينيون يعيشون جحيما في سجون إسرائيل
  • بن غفير يمارس تجويعا وحشيا بحق الأسرى في السجون بهذه الطريقة
  • بن غفير: تقليص مخصصات طعام الأسرى "إجراء ردعي"
  • محسب: تقليص الطعام داخل السجون الإسرائيلية جريمة جديدة تضاف لسجل جرائم الاحتلال
  • أول رد من «حماس» بشأن تقليص الطعام وتعذيب الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال
  • هآرتس تكشف النقاب عن انتهاكات جسيمة بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية
  • لجنة أممية: الأسرى الفلسطينيون يتعرضون للاعتداء والترهيب في سجون الاحتلال