شهدت مدينة الإسكندرية تساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على جميع أنحاء المحافظة، حيث ساد طقس غائم خلال فترات النهار مع تكثار للسحب المنخفضة التي حجبت أشعة الشمس طوال ساعات النهار، وغيوم سيطرت مع بداية الليل، لتأتي بسقوط الأمطار المتوسطة وعلى فترات بعيدة، وجاء ذلك تزامنا مع إعلان شركة الصرف الصحي عن توقعات المناخية التي سوف تشهدها الإسكندرية.

فمن المتوقع غداً الإثنين 27 نوفمبر ان تشهد  محافظة الأسكندرية سقوط امطار  خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة، كما تستمر حالة اضطراب الملاحة البحرية على  سواحل البحر المتوسط وتتراوح سرعة الرياح من 50-60 كم/ ساعة، وارتفاع أمواج البحر الابيض المتوسط والتي تتراوح ما بين 3 - 4 امتار.
كما أعلن اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها، بمناطق ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة وكوبري فورد وكوبري كيلوباترا وأمام كلية الفنون الجميلة  وشارع الاقبال وموقع وردة العصافرة وموقع الشيراتون والمعمورة السياحي وشارع المستشارين وشارع ٢٥، كما تفقد سير العمل بمحطات ٦  و ٤ و ٢ المنتزة ومحطة المعمورة البلد.

وأشار "نافع" انه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز ١٨٧ سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع اي تجمع لمياه الامطار فور حدوثه.

مؤكدا علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى مؤكدا علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع أمواج البحر اضطراب الملاحة الأمطار الخفيفة البحر الأبيض المتوسط الشرب والصرف الصحى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي الملاحة البحرية تساقط الأمطار سرعة الرياح مدينة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، أن خيام النازحين في مناطق وسط قطاع غزة باتت محاصرة بأطنان من النفايات، مع تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية بشكل واسع.

وفي تقرير صادر عن الوكالة، أشارت إلى أن المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها تتناقص باستمرار، مما جعل النفايات ومياه الصرف الصحي تبدو وكأنها تحاصرهم في خيامهم، وسط تفشي الأمراض الجلدية والمعوية.

وقالت لويز ووتريدج، المتحدثة باسم "أونروا": "لقد منع موظفو الوكالة من الوصول إلى مكبات النفايات من قبل السلطات الإسرائيلية، وتعرضت العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة لنا للتدمير، بالإضافة إلى الآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات".

وأضافت ووتريدج: "ارتفاع درجات الحرارة يزيد من المشاكل، حيث لا يقتصر الأمر على الروائح الكريهة فقط، بل يؤدي إلى انتشار الأمراض والآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض، مما يفاقم من انتشار الأمراض".

وأشارت الوكالة إلى أن هناك نقصًا حادًا في الأدوية التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة. بالإضافة إلى ذلك، يعاني النازحون من نقص حاد في وسائل وأدوات التنظيف والنظافة الشخصية، مع شح المياه الذي يزيد من تعقيد هذه الأزمة الصحية.

مقالات مشابهة

  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • 14 ساعة من العطش.. أهالي سمالوط يعانون من انقطاع المياه ومحافظ المنيا: سيتم توصيلها تدريجيا
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • مليون جنيه لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بمركز طهطا بسوهاج
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا