(مصراوي):
كشف عادل بولس رئيس الجالية المصرية في كندا، آخر استعداد الجالية للانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المقرر إجراءها خارج البلاد لمدة ثلاثة أيام 1 و2 و2023/12/3.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، إنه يتم عرض عناوين السفارة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددًا على أن التصويت بشكل شخصي ولا يتم الاستعانة بالبريد.

وذكر أنه يمكن التصويت بالرقم القومي الساري أو المنتهي، بجانب جواز السفر المصري، معقبا:" من حق المقيم والزائر المشاركة".

فيما قالت غادة السعدني، مقيمة في كندا، إن هناك تسهيلات للانتقال لمقار الانتخابات في كندا، مشيرة إلى أن الانتخاب يكون لمرة واحدة في لجنة واحدة فقط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المصريين بكندا الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين

أعلنت كندا، أمس الأربعاء، فرض عقوبات إضافية على حماس بسبب "أعمالها الإرهابية"، وأيضاً على العديد من المستوطنين الإسرائيليين، بسبب ما يمارسونه من "تطرف عنيف" ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضافت أوتاوا أيضاً، إلى جانب أستراليا والولايات المتحدة، 5 مسؤولين إيرانيين كبار إلى قائمة العقوبات الخاصة بها، بسبب أدوارهم في سياسات أدت إلى ممارسة القمع العنيف لاحتجاجات شعبية.

Today, @USTreasury’s Office of Foreign Assets Control sanctioned 12 people in connection with Iran’s violent oppression of their citizens at home and abroad. https://t.co/U4seldwPgx

— Treasury Department (@USTreasury) September 18, 2024

وقالت الحكومة الكندية في بيان إن "العقوبات الجديدة تستهدف 11 فرداً وكيانين لهما دور في الشبكة المالية لحماس، والتي قالت أوتاوا إنها استخدمت في تخطيط وتنفيذ الهجمات على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023".

وتم أيضاً إدراج 4 إسرائيليين، بالإضافة إلى صندوقي "جبل الخليل" و"شلوم أسيريتش"، لـ"مشاركتهم أو تسهيلهم أعمال المضايقة والعنف، ومن بينها هجمات على قوافل إنسانية، وتهجير مجتمعات فلسطينية".

وجاء الإعلان عن أحدث العقوبات ضد 5 مسؤولين إيرانيين كبار، بمناسبة مرور عامين على وفاة مهسا أميني، وهي قيد الاحتجاز لدى شرطة الأخلاق الإيرانية، بعد اعتقالها بتهمة انتهاك قواعد اللباس.

Canada imposes further sanctions against Iran.https://t.co/KMHXNSpokw

— Foreign Policy CAN (@CanadaFP) September 18, 2024

ومع بدء تطبيق العقوبات، التقى رئيس الوزراء جاستن ترودو بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي تتوسط بلاده بين إسرائيل وحماس، إلى جانب مصر والولايات المتحدة.

وأعرب ترودو عن "قلقه العميق إزاء خطر توسع النزاع بين إسرائيل وإيران، وكذلك حزب الله ومجموعات أخرى متحالفة مع إيران"، وفقاً لبيان عن محادثاتهما.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار
  • نتيجة التصويت على قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يشعل تفاعلا
  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين لانتهاك حقوق الفلسطينيين
  • أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء كندا تطورات غزة والمنطقة
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • علاوي يُحذر من تداعيات التصويت على تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • الجالية اليمنية في أمريكا تحيي ذكرى المولد النبوي
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية