دبي: سومية سعد

أقام مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الخيرية في دبي، احتفالاً بعيد الاتحاد ال 52 لدولة الإمارات، في «مركز الرسول»، ضمن أجواء وطنية وتراثية أعدّها المجلس في قاعة الاحتفال.

بدأ الاحتفال بذكر آيات من القرآن الكريم، ثم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات، تلى ذلك أداء قسم الولاء للدولة الذي قدمته مجموعة من براعم طلاب مدرسة الإمام الصادق.

حيث أعد إسماعيل العباس، رئيس مجلس الإدارة، قصيدة خصيصاً لهذه المناسبة العطرة قدمها نيابة عنه حيدر الهاشمي، مقدم الحفل بعنوان «فوق المعالي قد سكن» تغنّى فيها بسموّ الوطن.

ووجّه منير آل رحمة، عضو مجلس الإدارة، التهنئة باسمه وباسم رئيس المجلس ونائبه والأعضاء والموظفين والمنتسبين للمجلس، بهذه المناسبة القيادة الرشيدة، بمناسبة عيد الاتحاد . وألقى كلمة عن إنجازات الدولة في الاستدامة لما لهذا الموضوع من أهمية كبرى، تزامناً مع تنظيم الدولة لمؤتمر «كوب 28» الذي سيعقد خلال الأيام المقبلة في دبي، حيث استهل حديثه بأهمية تحقيق الوصول إلى الطاقة النظيفة، والتعليم والرعاية الصحية والنمو الاقتصادي المستدام والأنظمة البيئية السليمة، وزيادة كفاءة الموارد، بوصفها قضايا يتردد صداها بقوة في دولة الإمارات.

وقدم مجموعة من طلاب مدرسة الإمام الصادق مسرحية «كلمات في حب الوطن» نالت إعجاب الحضور.

وعرض فيلم وثائقي من إعداد المجلس بعنوان «الإمارات منارة التطور الإنساني»، أضاء على إنجازات الدولة الإنسانية والتسامح وتطور الموارد البشرية وتسيّدها لمؤشرات الأداء العالمية.

كلمة الحفل الرئيسية قدمها الشيخ عبدالله إبراهيم، واستهل حديثه بسعادته عن هذه الفرحة الكبيرة وتوجه بالتهاني للقيادة الرشيدة وشعب الإمارات، داعياً الله أن يحفظ البلاد وقادتها وشعبها.

حضر الاحتفال إسماعيل العباس، رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية، وحسن الشواب، وأعضاء مجلس الإدارة، وأحمد الشعفار، وقد أناب القائد العام لشرطة دبي اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، واللواء أحمد ثاني بن غليطة، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة. وممثلو كنيسة القديسة مريم، وجمع من علماء الدين الأفاضل، وجمع غفير من المواطنين والمقيمين.

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز والهدايا على الجمهور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عيد الاتحاد إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ

القاهرة - أ ش أ

نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446هــ، وذلك بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هاني الحسيني.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف كلمة؛ أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبى محمد - صلى الله عليه وسلم - مليئة بالدروس والعبر التي يجب أن تكون نبراساً يضئ لنا الطريق، ولا يكون ذلك إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولاً وعملاً وخلقاً .

كما ألقى اللواء أركان حرب وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هنأ خلالها الحضور بالعام الهجري الجديد.

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة، مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلّم - في التمسك بقيم العمل النبيلة من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • احتفالا بعيد ميلاده.. أحدث ظهور لـ أحمد عدوية بصحبة نجله وأحفاده
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال «الأوقاف» بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • كنيسة العذراء بأرض الجولف تقيم الاجتماع الشهري لـ"خورس الشمامسة"
  • «الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل