بتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد إمارة عجمان، أعلنت حكومة عجمان أجندتها المقررة لتنظيم احتفالات عيد الاتحاد 52 لدولة الإمارات في إمارة عجمان، احتفاء بمرور 52 عاماً على تأسيس الدولة وإبرازاً لرحلة الاستدامة المميزة للدولة منذ التأسيس حتى اليوم.

ومن المقرر تدشين فعاليات برنامج الاحتفال باليوم الوطني 52 في الإمارة اليوم وتستمر حتى 3 ديسمبر، في مواقع عديدة رئيسية وفرعية، حيث ترتكز الأنشطة للجمهور في الفترة المسائية بحسب الجدول الزمني وفي مختلف المناطق على خريطة الإمارة، كحديقة الصفيا والعلم والرقايب ومنطقة القرم، إضافة إلى متحف عجمان ومصفوت والمنامة.

وتزدان احتفاليات عجمان بما اعتمدته اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني بالعاصمة أبوظبي من محاور هذا العام.

ويشتمل برنامج الاحتفال على مسيرة ورشة الاستدامة بعنوان «نحن من نصنع المستقبل» بحديقة الصفيا وعرض سيرة 20 شخصية وطنية إماراتية ومن عجمان، وذلك بالحي التراثي لمتحف عجمان، وكذلك العروض الفنية والألعاب الشعبية المتنوعة.

كما يشتمل برنامج الاحتفال على مسيرة الاتحاد 52 التعريفية بمنطقة الزورا ومحميتها الطبيعية التي تتميز بأشجار القرم، وتحتوي فعاليات الاتحاد كذلك بحديقة العلم على عدة أنشطة استعراضية فولكلورية وألعاب بمشاركة الفرق الشعبية الأصيلة، كذلك حديقة الرقايب ومنطقتي مصفوت والمنامة. وعبر عدد من مسؤولي الإمارة عن اعتزازهم بقيام دولة الاتحاد، وما حققته من إنجازات محلياً وعربياً ودولياً.

وأكد يوسف محمد النعيمي، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، أهمية المناسبة الوطنية وإبرازها بالشكل الذي يليق بإنجازات الاتحاد والاستعدادات الخاصة ببرنامج وفعاليات الاحتفالات بعيد الاتحاد 52 على مستوى إمارة عجمان، كما أكد الدور الرئيسي الذي تلعبه مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية في عجمان والتي تشارك بسلسلة فعاليات منوعة، تخليداً لذكرى الاتحاد، وتعبيراً عن حب الوطن والولاء للقيادة.

من جهته قال وليد الهاشمي، مدير عام جهاز الرقابة المالية: «في هذا اليوم، يُسعدنا أن نُعبر عن اعتزازنا بذكرى قيام دولة الإمارات، إن هذا الازدهار والتقدم الذي نشهده اليوم هو ثمرة عمل مستمر وإخلاص لأبناء هذا الوطن، الذين يسعون جاهدين لرفع راية الإمارات عالية، وإننا نتذكر بامتنان وتقدير رمز الاتحاد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسين الذين رسموا بصمتهم الراسخة، في بناء هذا الاتحاد العظيم».

وأكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية، أن الاحتفال بعيد الاتحاد احتفال بمسيرة رائدة من الإنجازات الملهمة في كافة المجالات، وامتداد لمسيرة النجاحات والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى وأرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتتواصل اليوم في ظل السياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي تستكمل مسيرة البناء والتنمية برؤية طموحة تستشرف المستقبل.

من جانبه، أكد عبدالله أحمد الحمراني، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، أن عيد الاتحاد مناسبة وطنية جليلة نقف أمامها إكباراً واعتزازاً وفخراً بما تحقق من مكتسبات حضارية، وقال: «نحتفي في عيد الاتحاد بذكرى قيام دولتنا الحبيبة الذي تأسس عام 1971 على يد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسين، وبما حققته مسيرة ال52 سنة من تقدم وازدهار بات نموذجاً فريداً تحتذي به الأمم في بناء الإنسان ونهضة المجتمعات وخريطة لمستقبل مشرق».

وهنأ المهندس عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، القيادة الرشيدة وكافة أبناء دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، مؤكداً أن الاحتفال بذكرى عيد الاتحاد ال52 يشكل لحظة تاريخية فارقة في مسيرة دولة الإمارات التي أصبحت اليوم في مصاف الدول المتقدمة بفضل إرادة وحكمة الآباء المؤسسين وعزيمة قيادتنا الرشيدة التي تكمل المسيرة، وتمضي بدولتنا بثبات نحو مستقبل واعد، ونهضة تنموية شاملة بسواعد وعقول شابة أبدعت وتميزت في شتى المجالات.

من جهتها، قالت هاجر الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء: نحتفل بالذكري 52 لقيام دولتنا كنموذج يلهم العالم بأسره في التلاحم والأخوة التي تجمع إماراتنا والذي يمثل قاعدة متينة لتحقيق التقدم المستمر في شتى ميادين الحياة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عيد الاتحاد إمارة عجمان مدیر عام دائرة دولة الإمارات عید الاتحاد

إقرأ أيضاً:

مؤسسات وهيئات أم القيوين تحتفي بـ «اليوم العالمي للمسنين»

احتفلت المؤسسات والهيئات في أم القيوين بـ «اليوم العالمي للمسنين»، الذي يصادف الأول من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات، تقديراً لمساهمات كبار المواطنين في المجتمع.
واستضاف مركز أم القيوين الثقافي الإبداعي، الثلاثاء، عدداً من الأنشطة التي سلط خلالها المشاركون الضوء على أهمية رعاية كبار السن وضمان رفاهيتهم، وتعزيز دور المسنين في المجتمع، وتقديم الدعم اللازم لضمان حياة كريمة لهم.
ومن بين المشاركين في الاحتفال، مكتب وزارة تنمية المجتمع بأم القيوين، ودائرة السياحة والآثار، ومجلس سيدات أعمال أم القيوين.
وشمل الاحتفال تنظيم مجلس سيدات أعمال أم القيوين معرضاً تحت شعار «بركة الدار» بمشاركة 25 من الأسر المنتجة.
وثمّن كبار المواطنين جهود القيادة الرشيدة التي أولتهم الرعاية والاهتمام، ووفرت لهم بيئة متكاملة، تضمن لهم حقوقهم وتتيح لهم الحصول على أعلى معايير الخدمات التي تُسهم في تحقيق استدامة تعزيز الحياة الكريمة لهم، معربين عن شكرهم وتقديرهم للجهات المشاركة على الاحتفال، وتنظيم الفعاليات في هذا اليوم.
وقال عبد الله بو عصيبة، مدير مركز أم القيوين الثقافي الإبداعي، إن كبار المواطنين هم اللبنة الأساسية في نهوض المجتمع، وهم الأساس في نقل الخبرات والمعرفة للجيل الحالي وللأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • اليوم..أسعار صرف الدولار تجاوزت (153250)ديناراً في ظل حكومة السوداني الفاشلة
  • مؤسسات وهيئات أم القيوين تحتفي بـ «اليوم العالمي للمسنين»
  • عمران.. وفاة والد "مسؤول تربوي" كمداً إثر اختطاف نجله بتهمة الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر
  • جامعة حلوان تشارك في احتفالات اليوم العالمي لمحو الأمية
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • ”وطن الشموخ“.. رسالة طلاب التربية الفكرية في احتفالات اليوم الوطني بالشرقية
  • الاحتفال بعيد ميلاد شهيد في غزة
  • حزب بارزاني يرد على الطالباني:50% من مناصب حكومة الإقليم من حصة حزبكم