اتهمت الإدارة الرئاسية التركية إسرائيل بقمع الصحفيين الذين يغطون الأحداث في قطاع غزة، وأدانت الهجوم على الصحفيين الذين يغطون عملية تبادل الأسرى بين تل أبيب و"حماس". 

وكتب رئيس قسم الاتصالات في الإدارة الرئاسية التركية فخر الدين ألتون، على حسابه في موقع "إكس": "في تحد للقانون الدولي، تواصل إسرائيل أساليبها غير المشروعة من خلال قتل الصحفيين الذين يغطون الأحداث في غزة إلى العالم".

وأضاف: "نحن ندين استهداف الحكومة الإسرائيلية للصحفيين الذين يغطون عملية تبادل الأسرى بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والدخان".

وتابع: "يجب على إسرائيل أن توقف فورا هجماتها على الصحفيين والعاملين في المجال الطبي وعمال الإغاثة، وخاصة الشعب الفلسطيني البريء، وأن تحترم القانون الدولي".

وتوصلت إسرائيل وحماس، من خلال وساطة قطر مصرية أمريكية، إلى أول اتفاق تهدئة إنسانية مؤقتة منذ تصاعد الصراع في 7 أكتوبر الماضي، واتفق الطرفان على وقف الأعمال القتالية لمدة أربعة أيام لتبادل العشرات من الأسرى والمحتجزين لدى كل منهما.

وتواصل القوات الإسرائيلية قمع الطواقم الصحفية من تغطية لحظات إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وتقوم باقتحام منازل الأسرى المحررين وطرد جميع من بداخلها، في محاولة لتعتيم صورة الاحتفالات في الأوساط الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية فلسطين تل أبيب الشعب الفلسطيني الرئيس التركى القانون الدولي عملية تبادل الاسرى الأحداث في غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل الفلسطينيين

مسؤولون سابقون: الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها "لإسرائيل"

اتهم 12 مسؤولًا حكوميًا أمريكيًا سابقًا، استقالوا بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، إدارة الرئيس جو بايدن يوم الثلاثاء بـ"التواطؤ الذي لا يمكن إنكاره" في قتل الفلسطينيين في القطاع.

وفي بيان مشترك، قال المسؤولون السابقون إن الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها "لإسرائيل" وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، لم يكن لدى البيت الأبيض ووزارة الخارجية تعليق فوري على البيان، الذي كان من بين الموقعين عليه أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض والجيش.

وتضيف الوكالة ذاتها أن استقالة المسؤولين الأمريكيين تعكس بعض المعارضة داخل الحكومة بشأن دعمها لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • موظفة بـ«الداخلية الأمريكية» تستقيل من منصبها لدعم إدارة بايدن للإبادة في غزة
  • الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • "الموت البطيء" يتربص بالأسرى الفلسطينيين تحت وطأة التعذيب الوحشي المُمنهج
  • "الأورومتوسطي لحقوق الإنسان": انتهاكات إسرائيل ضد الأسرى الفلسطينيين يندى لها جبين الإنسانية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى خرق للقوانين الدولية
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات
  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • صحيفة تتحدث عن أوضاع الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر خلال العدوان