توجه الدكتور عادل تادرس، نائب رئيس حزب العدل، بالشكر لمساعي الدولة المصرية في إنجاح الهدنة التي تمت بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث قامت مصر بجهود كبيرة ليتم استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وأضاف «تادرس» في بيان له، أن مصر لعب دورا حيويا وتاريخيا واستراتيجيا وسياسيا وإنسانيا تجاه الأزمة الفلسطينية ودعمها غير المحدود منذ بدايتها من خلال تقديم المساعدات، ووصولا إلى الاتفاق على الهدنة، ومن ثم العمل على إتمامها بنجاح، مشيرا إلى قدرة مصر على إعادة طرح القضية الفلسطينية من جديد على طاول المجتمع الدولي والعمل على إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية.

جهود مصر في القضية الفلسطينية

وتابع أن مصر لا تزال تبذل قصارى جهدها لإنقاذ المدنيين وحقن الدماء، بل وتسعى لإنهاء الحرب وليست فقط مجرد هدنة، منوها إلى دور مصر أيضا في احتواء الأزمة التي حدثت أمس عندما خرجت إسرائيل تهدد باستئناف القصف الجوي للقطاع حال عدم الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة هدنة غزة القضية الفلسطينية غزة حزب العدل

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

وتلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين.

وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • متظاهرون إسرائيليون يطالبون باتفاق هدنة وتبادل الأسرى
  • «حجمه قد الشمس 50 مرة».. المصريون على موعد رؤية ظاهرة فلكية غريبة بعد ساعات
  • مصدر رفيع المستوى: توقع بوصول وفد إسرائيلي للقاهرة خلال الساعات القادمة لاستئناف مفاوضات الهدنة
  • قيادي بـ«العدل»: مصر حريصة على حقن دماء السودانيين ووقف الصراع بين جميع الأطراف
  • إسرائيل تضع عقبات جديدة في مسار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ المحافظ الجديد بثقة القيادة السياسية
  • رئيس وزراء السودان السابق يشكر مصر على استضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة