دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مديرون حكوميون من 29 دولة يطلعون على أفضل الممارسات الإماراتية بحث توحيد الجهود في مكافحة الجرائم السيبرانية

تحت شعار «تدريب عالمي لرؤى مستقبليّة»، يستكمل معهد دبي القضائي سلسلة برامج اتجاهات المستقبل المخصّص لأعضاء السلطة القضائيّة والذي يهدف إلى إطلاعهم على أفضل الممارسات والتجارب العالميّة في أنظمة القضاء والادعاء العام في العالم.


وينسجم البرنامج مع حرص معهد دبي القضائي على تقديم تجربة رائدة في التدريب والتطوير القضائي، وتعزيز الشراكات الاستراتيجيّة المحليّة والدوليّة من أجل تبادل الخبرات والتجارب العالميّة، وبالتالي توفير بيئة تدريبيّة جذابة ومتميّزة تدعم الاحتياجات المستقبليّة لأعضاء السلطة القضائيّة وأعوانهم وتساهم في تحقيق التميز العدلي.
وأكّدت القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي، التزام المعهد الثابت تجاه توفير بيئة تدريبية جذّابة ومميّزة تدعم الاحتياجات المستقبلية لأعضاء السلطة القضائيّة وتوفّر لهم الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالميّة في هذا الإطار، وقالت: «يعدّ تعزيز الشراكات الاستراتيجيّة سواء المحليّة والعالميّة، أحد المحاور الرئيسة في استراتيجيتنا بهدف تبادل الخبرات والمعارف مع العديد من الجهات المختصّة في التدريب والتطوير القضائي. ويمثّل برنامج اتجاهات المستقبل خطوة مهمة في دعم هذه الجهود للارتقاء بالكفاءة والاحترافيّة في الأداء المهني لمنتسبي المعهد ومواكبة أحدث التطوّرات والاتجاهات المستقبليّة ذات الصلة».
وقد تمّ تنظيم النسخة الأولى من البرنامج، والتي استعرضت التجربة اليابانيّة في هذا الإطار، تحت عنوان «نظرة عامة على النظام القضائي والادعاء العام في اليابان»، حيث استضاف البرنامج الدكتورة أيوكو هاشيمتو، محامية ومحاضرة في كلية الحقوق في جامعة كوبي في اليابان. وقد تناول البرنامج خمسة محاور رئيسة تتناول كل جوانب المنظومة القضائيّة في اليابان،  
لقد وضع المعهد منظومة معرفية شاملة تضمن إطلاع أعضاء السلطة القضائية على نسخ جديدة تتناول أنظمة قضائيّة عالمية مختلفة، حيث ستعقد غدا الثلاثاء ورشة عمل «النظام القضائي والادعاء العالمي في البرازيل»، والتي تستضيف المدربة الدكتورة ليزيان فيتين وينجرت أودي، مستشارة قانونية في المحكمة الفيدرالية الإقليمية وأستاذة القانون المدني والقانون المقارن في جامعة ريو غراندي دو سول الفيدرالية في البرازيل.
ورشة
ستتناول الورشة التي ستعقد عبر «تطبيق زووم»، عدداً من المحاور في مقدمتها مقدمة في النظام القضائي البرازيلي والادعاء العام، والولاية القضائية الوطنية ومستوياتها المتعددة، والتنظيم الوطني للنيابة العامة، وتحديات وحلول (الذكاء الاصطناعي في القضاء البرازيلي).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معهد دبي القضائي دبي السلطة القضائی دبی القضائی العالمی ة القضائی ة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي

تتبنى جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، برامج تعليمية مميزة للعام الجامعي الجديد تستند على معايير أكاديمية معتمدة، لتأهيل الطلاب، وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة؛ ليكونوا قادرين على تلبية متطلبات سوق العمل المحلى والإقليمى والدولي.

وتقدم كلية التمريض بجامعة أسيوط؛ برنامج بكالوريوس التمريض التخصصي للعام الجامعي الجديد بنظام الساعات المعتمدة، والذى يتضمن تقديم مقررات دراسية متميزة، مصممة وفقًا للمعايير الأكاديمية للكفايات، وتساعد على تخريج ممرضات/ممرضين مؤهلين، قادرين على تلبيه احتياجات سوق العمل، وتقديم رعاية تمريضية لمختلف الأعمار، وفي مختلف مستويات الرعاية الصحية، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح عبد الله عميدة كلية التمريض، والدكتورة نادية عبد الغني منسق عام البرنامج.

شروط الإلتحاق بالبرنامج
حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم وبالنسبة للشهادات الثانوية الأجنبية والعربية فيتم الالتحاق بالبرنامج طبقًا للائحة

 ويؤهل البرنامج الخريجين؛ للعمل في وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، ومستشفيات التأمين الصحي

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي