أكد اللواء محسن النعماني، وكيل أول المخابرات العامة الأسبق، أن مصر تعددت جلساتها للحوار الفلسطيني وكانت تدير هذه الجلسات تحت شعار واحد "نحن مع الشعب الفلسطيني"، مشددًا على أن مصر لا ترى المنظمات أو تلون المنظمات أو التنظيمات ولكنها مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني فقط.

الدور المصري والقضية الفلسطينية صندوق الإسكان الاجتماعي: نطرح الشقق بالإيجار بداية من الربع الأول من 2024 السيسي يتلقى اتصالًا هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ويشيد بجهود مصر بالهدنة

وتابع "النعامني"، مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "نبدأ جلسات الحوار حول القضية الفلسطينية.

. نحن لا نجلس مع تنظيمات ولكن نجلس مع شعب فلسطين ونتمنى أن تثبتوا أنكم على قلب رجل واحد"، مشددًا على أن مصر تنازلت عن الكثير من المواقف لصالح القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

 

وأوضح أن الهدنة ليست نهاية الحرب، مؤكدًا أننا لم نصل إلى مرحلة لتقييم الأشياء ونحن في قلب المعركة، معقبًا: "إذا انشغلنا بتقييم الأشياء هنخسر المعركة.. الاحتفالات الآن تجعلنا نخسر المعركة ضد إسرائيل"، أمام تحدي للعالم أجمع ومصر لها الريادة بمحاولة وقف فعل إجرامي إسرائيلي في غزة.

وكان أكد اللواء محسن النعماني، وكيل أول المخابرات العامة الأسبق، أن ما مرت به مصر من التجارب تجعل تعاملها مع الأحداث تعامل ينطلق من ضمير يعي حقائق الحياة على مدى آلاف السنوات ولا يؤمن بأن تحقيق الخير باتباع الشر.

 

وأضاف "النعامني"، مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن مصر ليست تاجر كراهية أو تاجر خرافات تضع الناس في أماكن الإجرام كما نرى الآن، مشددًا على أن مصر في هذا الموقف وضعت العالم أمام ضميره.

 

وأوضح أن مصر حريصة كل الحرص على تحقيق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنه كان هناك تسابق بين مصر الشعبية والرسمية على دعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث إن القوافل التي خرجت من مصر لغزة كانت من الهلال الأحمر وحياة كريمة والتي تمثل الجانب الرسمي للدولة، بجانب المؤسسات الخيرية الأخرى التي ساعدت في مد الأشقاء في غزة بالمساعدات.

 

وأشار إلى ان مصر دائمًا لها مصداقية الموقف وعندما قررت أن تحقق الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني حركت كل أدواتها لتحقيق ذلك وتأمينه، موضحًا أن مصر عندما تتكلم تسمع وعندما تتخذ موقف تجد أن هذا الموقف يقدر ويحترم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مصر المخابرات العامة شعب فلسطين الشعب الفلسطيني الهدنة القضیة الفلسطینیة أن مصر

إقرأ أيضاً:

ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني

قرر مطرب الراب ويجز تأيد قرار القائمين على النسخة الثانية من مهرجان العلمين بتخصيص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني، حيث أعاد نشر القرار عبر خاصية «ستوري» على حسابه بـ «إنستجرام».


وكان قد عبر مطرب الراب ويجز عن سعادته لمشاركته للمرة الثانية على التوالي في مهرجان  العلمين في دورته الثانية، وقام بتوجيه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لثقتها ودعمها للفن المصري، مشيرًا إلى أن المتحدة “أحدثت طفرة” في مهرجان العلمين، الذي أصبح يضاهي المهرجانات العالمية.


كما وعد ويجز الجمهور بالعديد من المفاجأت خلال الحفل المقرر الإعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.


نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة
 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم  علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة  العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة، ويهدف إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين
 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

مقالات مشابهة

  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني
  • سفير بريطانيا الأسبق يصف المليشيا: طغاة ولصوص وخططوا طويلاً لقتل صالح
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • وقفات تضامنية في مدينة ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • عمرو الفقي عن دعم مهرجان العلمين لفلسطين: موقف الإعلام المصري واضح تجاه القضية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق