بوابة الفجر:
2024-09-17@10:50:56 GMT

وزير التموين: لن نقف صامتين.. وسعر السكر 27 جنيها

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا يوجد لدينا نقص إمداد في السكر، مؤكدًا أن الكميات الموجودة كافية، لافتًا إلى أنه تم ضخ 164 ألف طن سكر في الأسواق، ولدينا ما يكفي أكثر من 5 شهور.

ضخ السكر

وتعهد وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "ON"، مساء اليوم الأحد، بأن تواصل الوزارة ضخ السكر خلال أسبوع أو 10 أيام، معربًا عن آماله في استقرار الأسعار.

حد أقصى للسعر

وأضاف الوزير: "إن لم تنجح عملية التوزيع، فقد نلجأ لوضع حد أقصى للتسعير، وهي ليست تسعيرة جبرية، وسوف نعرض على مجلس الوزراء في ظرف معين، ولفترة معينة سعر حد أقصى للسعر، حتى لا يحدث فيه تداول خطأ".

وزير التموين: وفرنا السكر للمواطن بـ27 جنيها.. والضغط سبب الأزمة وزير التموين: أسعار السكر ارتفعت عالميًا من 650 إلى 780 دولارا للطن سعر شراء السكر

وأوضح مصيلحي أنه "على سبيل المثال البعض يقومون بشراء السكر المطروح بسعر 27 جنيهًا، ولدينا قضايا بهذا الشكل، وتقوم بمسح السعر، وتعيد تعبئته ويطرح بسعر آخر".
وأكد وزير التموين أنه في ضوء التجربة التي نعمل على تطبيقها الآن، "خلال أسبوع إلى عشرة أيام وإن استقرت الأسعار وتوافرت السلعة، ولم تختف من على الأرفف، سيكون التداول في ضو ء الاقتصاد الحر أدى لاستقرار السلع".

لن نقف صامتين

واستطرد: "لكن إن لم يحدث ذلك، لن يكون بوسعنا الوقوف صامتين، لكن نحن مؤمنين بتفاعل الطلب والعرض، وزيادة المعروض هو الآلية الرئيسية التي نعول عليها، خاصة بعد الاتفاق مع المحافظين بضرورة وجود احتياطات لدى كل محافظة تغطي أسبوع على الأقل من الحر والصناعي، وهذا توجيه بدأ تنفيذه اليوم وأنا مدي أسبوع لعشرة أيام لتقييم التجربة، ولو حصل عجز يبقى فيه شيء غلط".

وتابع: "لا يوجد لدينا نقص إمداد، والكميات الموجودة لدينا من السكر كافية، وسنواصل ضخ السكر أسبوع أو 10 أيام وسوف تستقر أسعار السكر، وتم ضخ 164 ألف طن سكر في الأسواق.. ولدينا ما يكفي أكثر من 5 شهور". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التموين السكر سعر شراء السكر وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بدور العرض.. حقق 1490 جنيها خلال يوم

تذيل فيلم أهل الكهف من بطولة الفنان خالد النبوي إيرادات الأفلام المنافسة بدور العرض، حيث جاء في المرتبة الأخيرة، مما يعرضه للسحب، خاصة أن السينما تستعد خلال الفترة المقبلة لاستقبال عدد كبير من الأعمال الجديدة.

إيرادات فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، في بيان رسمي، أن فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي تذيل إيرادات الأفلام المعروضة، وقد حقق أمس 1490 جنيها فقط.

أبطال فيلم أهل الكهف

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن مسرحية بنفس الاسم للأديب توفيق الحكيم، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، يشارك في بطولته خالد النبوي، محمود حميدة، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد عيد، ريم مصطفى، صبري فواز، مصطفى فهمي، رشوان توفيق.

منافسة فيلم أهل الكهف

وينافس فيلم أهل الكهف في دور العرض السينمائية بجانب عدد من الأفلام، من بينها ولاد رزق 3 للفنان أحمد عز واللعب مع العيال لمحمد إمام وعصابة الماكس لأحمد فهمي وجوازة توكسيك لليلي علوي.

 

مقالات مشابهة

  • فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بالسينما.. حقق 1012 جنيها خلال يوم واحد
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بدور العرض.. حقق 1490 جنيها خلال يوم
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يزال لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الخارجية الصومالي: لدينا فرصة لإقامة علاقات مع الجبهات الانفصالية في إثيوبيا