قال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، الأحد، إن على المشرعين الأمريكيين دراسة وضع شروط لربط المساعدات لإسرائيل بامتثالها للقانون الدولي الإنساني، واصفاً حصيلة الضحايا المدنيين في قطاع غزة بـ "غير مقبولة" و"غير مستدامة".

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن ميرفي في برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة "سي إن إن" "نفرض بانتظام شروطاً لمساعداتنا لحلفائنا بالامتثال لقانون الولايات المتحدة والقانون الدولي.

وستكون هذه محادثة سنشارك فيها جميعا عندما نعود إلى واشنطن غداً الاثنين".
وتعكس تعليقات ميرفي استعداداً متزايداً من بعض الديمقراطيين، ربما بينهم الرئيس جو بايدن ، لمناقشة ربط شروط بحزمة المساعدات التي تبلغ 14.3 مليار دولار والتي يسعى بايدن للحصول عليها من الكونغرس.
وفي حديثه للصحافيين أمس الأول الجمعة، قال بايدن إن وضع شروط للمساعدات "فكرة جديرة بالاهتمام". لكنه سرعان ما أضاف "لا أعتقد أني لو بدأت بهذا، لكنا سنصل إلى ما نحن عليه اليوم. علينا أن نأخذ هذا بشكل تدريجي".
ودعا السيناتور بيرني ساندرز، في مقال في نيويورك تايمز يوم الخميس، إلى وضع حد لما وصفه بـ"نهج الشيك على بياض" لتمويل أمن إسرائيل.

وأضاف ساندرز "على الولايات المتحدة أن توضح أنه رغم أننا أصدقاء لإسرائيل، إلا أن هناك شروطاً لهذه الصداقة وأننا لا يمكن أن نكون متواطئين في أعمال تنتهك القانون الدولي، وشعورنا بالاحترام".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الآراء في أمريكا، ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونجرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تميل لإسرائيل.

تأييد الجامعات الأمريكية للفلسطينيين

وأضاف «أبو غوش»، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

سياسات نتنياهو تضر بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وأردف: «هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، بسبب انحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات ديمقراطية والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • واشنطن بوست: السيناتور الأمريكي مارك وارنر يسعى إلى تجميع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لمطالبة بايدن بالخروج من سباق الانتخابات
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • ‏رويترز: بايدن سيعقد اجتماعا مع حكام ولايات ديمقراطيين ومع قادة الكونغرس لمواجهة الدعوات لتنحيه
  • الديمقراطيون في الكونغرس يستعدون لإقناع بايدن بالانسحاب من الانتخابات
  • مسؤولون سابقون: الإدارة الأمريكية متواطئة في قتل الفلسطينيين
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره