قال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إن السعر الاسترشادي للقمح يحتاج إلى مراجعة من قبل الحكومة، لافتا إلى أنه لابد ألا يقل سعر الإردب عن 2000 جنيه.
أضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه لابد من الاهتمام بتوفير كل ما يلزم للمزارع المصري وتحريك السعر بشكل عاجل وتشجيع الفلاح المصري على زراعة القمح بدلا من السعر الحالي الذي يصل لـ 1600 جنيه للأردب.


وتابع عضو مجلس النواب، أن هناك ثقة بالحكومة لمناقشة القرار وتعديل السعر الاسترشادي لأردب القمح بدعم من القيادة السياسية، من أجل تعويض المساحة في زراعة القمح.
ولفت إلى أن الفرصة لازالت قائمة من أجل تحقيق زراعة المستهدف هذا العام بعد عدم الوصول إليه وتحقيقه، مبينا أن قطاع الزراعة واعد، كما أن الدولة المصرية قادرة على تخطي التحديات بعزيمة شبابها ورجالها الباحثين في المراكز البحثية وأساتذتها في الجامعات.
وشدد النائب البرلماني خلال كلمته مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، على أنه يوجد إرادة سياسية وظهرت في المشروعات التي أطلقتها بمختلف المجالات من أجل تحقيق الفائض وتوفير كل ما يلزم المواطن المصري من سلع أساسية، لافتا إلى أن المواطن المصري بدأ يشعر بجني الثمار نتيجة ما يحدث على أرض مصر والمشروعات الزراعية والصوب الزراعية وتوشكى الخير ومستقبل مصر التي يتم فيها العمل على قدم وساق.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب مجدي ملك مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أول تحرك برلماني بشأن وفاة اللاعب أحمد رفعت -تفاصيل

كتب- محمد نصار:

تقدم النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، بسؤال إلى وزير الشباب والرياضة، بخصوص ملابسات تعاقد اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت.

وقال إمام: تابعت كما تابع جموع الشعب المصري الحلقة التي قدمها الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق، يوم السبت ٦ يوليو، التي أوضح فيها ملابسات حول تعاقد وسفر اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت.

وأضاف النائب: واستقبل فايق مداخلات متعددة؛ منها مداخلة للمتحدث الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة، وكذلك أحمد دياب رئيس رابطة الأندية. واستعرض الحديث أوراقًا رسمية وقرارات وزارية صادرة من الوزارة لسفر اللاعب، التي أقر وكيل اللاعب مخالفتها الغرض "المعلوم" من السفر.

وتابع النائب: وبناء عليه؛ ما الملابسات التي صدر فيها هذا القرار الوزاري بسفر اللاعب؟ وهل توافر للوزارة الموقف الحقيقي للاعب؟ من المسؤول عما ألم باللاعب الراحل من ضرر جراء ما سارت عليه الأمور؟

مقالات مشابهة

  • «مصر 2000» يطالب الحكومة بتعزيز القدرة الاقتصادية التنافسية وتهيئة مناخ الاستثمار
  • رئيس «زراعة النواب» يطالب الحكومة بالتركيز على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • محافظ الشرقية يطالب المرشدين الزراعيين النهوض بمحصولي القطن والذرة فى المحافظة
  • برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة
  • كيفية الاستثمار في السبائك الذهبية.. «هتعمل فلوس برأس مال 8000 جنيه»
  • استمرار توريد القمح المحلي لشون وصوامع الشرقية
  • رئيس «زراعة البرلمان» يطالب الحكومة بالاهتمام بتطوير البحث العلمي وميكنة القطاع
  • سؤال برلماني حول مؤهلات وزير التعليم
  • أول تحرك برلماني بشأن وفاة اللاعب أحمد رفعت -تفاصيل