يمانيون:
2024-07-01@23:58:03 GMT

حجة.. فعاليات متعددة بالذكرى السنوية للشهيد

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

حجة.. فعاليات متعددة بالذكرى السنوية للشهيد

يمانيون../
افتتح وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي اليوم ، معرض صور شهداء ألوية النصر ومديريات مربع تهامة في محافظة حجة.

وفي الافتتاح الذي حضره قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية، تم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سطروا بأرواحهم ملاحم بطولية فداءً للوطن ودفاعاً عن سيادته واستقلاله.

وطاف الوزير الشامي بأجنحة المعرض، وما يحتويه من صور ولوحات تُجسد عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع الوطن ونصرة المستضعفين ومواجهة الظالمين.

وأشاد بما احتواه المعرض من صور ومجسمات عكست تضحيات منتسبي ألوية النصر ومديريات مربع تهامة دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، إحياء ذكرى سنوية الشهيد، احياءً للصمود والتضحيات التي سطرها الشهداء الأبطال على درب الحرية واستقلال الشعب اليمني، لافتاً إلى أن اليمن وبفضل تضحيات الأبطال سيعيش حراً كريماً مستقلاً.

فيما نظم صندوق النظافة والتحسين ومكاتب الصناعة والتجارة وهيئة شئون النقل والاشغال العامة والطرق في حجة، فعالية للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياء لسنوية الشهيد.

وفي الفعالية، أشار مدير مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمود وهبان إلى أن إحياء سنوية الشهيد هذا العام يأتي والأمة الإسلامية تمر بمنعطف خطير وفي مرحلة حساسة تجلت من خلالها قوى الكفر والشر وحلفاء الشيطان وقوى الإيمان والحق.

وبين أن عملية طوفان الأقصى التي ينفذها رجال الرجال والمجاهدين في غزة في مواجهة العدو الصهيو أمريكي واحدة من أعنف وأشرس الحروب على مر التاريخ كشفت الاقنعة ورفعت النقاب عن المتأسلمين عملاء امريكا وإسرائيل.

وجدد التأييد المطلق لكافة القرارات والخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدا وقوف المكاتب المنظمة للفعالية إلى جانب القيادة الثورية والقوات المسلحة والقوة الصاروخية في نصرة الاقصى والشعب الفلسطيني المقاوم.

ودعا إلى التعبئة والاستنفار بكافة الإمكانات نصرة للأقصى والاشقاء في فلسطين ودعما للمقاومة الفلسطينية باعتبار ذلك واجبا دينيا وعروبيا وقوميا وإنسانيا وأخلاقيا.

في السياق ذاته، نظم فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بحجة فعالية للتعبئة والاستنفار تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياءً لسنوية الشهيد.

وفي الفعالية استعرض نائب مدير فرع المصلحة الرائد يوسف عامر، فضل الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واستعرض بطولات وتضحيات الشهداء في سبيل العزة والحرية والكرامة ودور الجميع في رد الوفاء بالوفاء في الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم والسير على درب ذويهم وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

#الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد

حظيت الحملة الشعبية تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات، التي انطلقت مساء أمس السبت 29 يونيو 2024م، بتجاوب كبير وواسع للتفاعل معها، وكشفت في ساعاتها الأربعة والعشرين الفائتة، عن تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح ونجله أحمد، وشارك فيها الآلاف من مختلف شرائح المجتمع وشخصيات سياسية وحزبية.

وصلت الحملة الواسعة لتنال الصدارة كأعلى ترند في الساحة اليمنية، توحد فيه اليمنيون للمطالبة برفع العقوبات الظالمة والجائرة على الرئيس الأسبق الزعيم علي عبدالله صالح ونجله السفير أحمد، وأكدت الرفض الواسع في أوساط اليمنيين لأي عقوبات كيدية ضد أي مواطن يمني، كان سياسياً أو حزبياً أو مواطناً عادياً.

في الحملة التي دعا لها نشطاء التواصل الاجتماعي، طالب اليمنيون بضرورة رفع العقوبات عن الشهيد علي عبدالله صالح ونجله أحمد، مؤكدين أهمية ذلك في إطار أي تسوية سياسية في اليمن، ولما يترتب عليها من توحيد الصف الجمهوري والحفاظ على مكاسب ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر الخالدتين.

المطالبة الشعبية أكدت الدور المحلي والخارجي في رفع العقوبات عن الشهيد الزعيم الصالح ونجله أحمد، كون ذلك ضرورة ملحة وواجباً وطنياً من أجل المصلحة العليا للوطن وحرصاً على تحقيق مصالحة وطنية، وأن ذلك أيضاً يُعد انتصاراً لقيم العدالة وخطوة مهمة في طريق عملية السلام الشاملة وانتصاراً للحرية، وخطوة نحو الطريق إلى استعادة الجمهورية والحفاظ على وحدته المنشودة التي ناضل أبناء الشعب اليمني من أجل تحقيقها أمداً طويلاً.

وجدد اليمنيون التأكيد على الدور الذي تضطلع به الحكومة اليمنية ومؤسساتها المتمثلة في مجلسي النواب والشورى، في رفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده الشهيد، مؤكدين أن ذلك يغلق مساحات واسعة من التباينات التي لا تخدم عملية الحوار والسلام الاجتماعي، كما أكدوا أن بقاءها لا يخدم سوى إطالة أمد الصراع في اليمن ويساهم في اختلال الموازين السياسية ومحاولة فرض واقع جديد يرفضه اليمنيون على وحدتهم وتلاحمهم.

حظيت الحملة بتجاوب كبير وواسع من قبل نشطاء يمنيين وعرب، وعبر كل ناشط عن رأيه وموقفه إزاء العقوبات الكيدية على الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد، وطالبوا برفعها، لما لها من أثر في الساحة اليمنية ووحدة الصف الجمهوري، والخروج باليمن إلى بر الأمان من أزمته الراهنة، مشيرين إلى أن اليمن لم تسجل أي أعمال غير قانونية للرئيس الصالح ونجله أحمد، وأن العقوبات تمت وفق اتهامات كيدية لا أساس لها من الصحة.

للمزيد..

- تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد

مقالات مشابهة

  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. حملة شعبية تكشف تلاحم اليمنيين وتوحدهم الرافض للعقوبات على الزعيم صالح ونجله أحمد
  • "اتحاد العمال الوفديين" يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • انتصار السيسي للمصريين: أدعوكم لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة التحديات
  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • تحت وسم #الشعب_يريد_رفع_العقوبات.. نشطاء يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة برفع العقوبات عن الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد
  • وكيل أوقاف الفيوم يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو