تواصل مديرية الأوقاف بمحافظة الشرقية عقد الأمسيات الدينية في كافة أنحاء مدن وقرى ومراكز المحافظة هذا بالإضافة إلى كافة الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المديرية.

وقال الدكتور مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الشرقية أن المديرية تعقد الأمسيات بكافة أنحاء المحافظة ووصولا لكل المواطنين في أماكنهم وتوعيتهم وتثقيفهم دينيا.

نشر سماحة الدين

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أهمية الأمسيات الدينية ودورها في نشر الفكر الديني الوسطي البعيد عن المغالاة والتشدد الذي تتبناه وزارة الأوقاف المصرية برعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

مقرأة الجمهور بالمساجد

هذا وقد أطلقت مديرية الأوقاف بالشرقية مجالس الذكر والصلاة على النبي صلوات الله عليه، فضلا عن إطلاق مقرأة الجمهور في المساجد ويشارك فيها شيوخ الأوقاف والأهالي، تأكيدا على نشر سماحة الاسلام وتثقيف المسلمين ورفع الوعي الديني في القرى والمدن بين الأشخاص.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية الأوقاف محافظة الشرقية الأمسيات الدينية

إقرأ أيضاً:

سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين

‏‎الجزيرة-وهيب الوهيبي
التقى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ اليوم بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالطائف رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
ونوه سماحته بالجهود والإنجازات الكبيرة التي حققتها رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي لإثراء تجربة الزائرين والقاصدين للحرمين الشريفين، وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لهم في موسم الحج عام ١٤٤٥ هجريًا، مبينًا أن الحرم المكي الشريف قبلة المسلمين، وله من المكانة أجلها وأبلغها.
‏‎واستعرض د. السديس لسماحة المفتي جهود الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي التي قامت بها طوال موسم الحج، فضلاً عن تقديم شرح موجز عن الخطة الاستراتيجية التي أعدتها رئاسة الشؤون الدينية لموسم العمرة لعام ١٤٤٦ هجريًا.
وثمن رئيس الشؤون الدينية دعم سماحة مفتي عام المملكة لنشر رسالة الحرمين الشريفين ونشر هدايات الإسلام وفق المنهج الشرعي الصحيح، وعرض على سماحته خطة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، والترتيبات الجارية لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين المرتقبة وآثارها على التيسير على القاصدين في رحاب المسجد النبوي في نسختها الثانية بالشراكة مع رئاسة العامة للبحوث العلمية.
وثمن تعاون اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث العلمية على ما يقومون به من جهود عظيمة وتعاون مثمر في الحرمين الشريفين، مشيدًا بدعم الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء مع رئاسة الشؤون الدينية في إقامة الدروس العلمية في الحرمين الشريفين.

مقالات مشابهة

  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • أوقاف ظفار تختتم برنامج حلقات الإرشاد الديني
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • «أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو