الأسبوع:
2024-09-22@22:26:19 GMT

أمريكا واليهود

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

أمريكا واليهود

يخطئ مَن يعتقد أن أمريكا تقف على الحياد بين العرب وإسرائيل، ويخطئ -كذلك- مَن يعتقد أن أمريكا ودول الغرب يقفون بجانب إسرائيل، أما الحقيقة فهي أن أمريكا بعد أن احتل اليهود عقول حكامها قد أصبحت أشد حرصًا على تحقيق أهداف اليهود من حرص اليهود أنفسهم على تحقيق أهدافهم، حتى أن الأمريكان المتدينين يعيبون على اليهود فكرة تخليهم عن الضفة الغربية، ويعتبرون ذلك كبيرة من الكبائر، يقول القسيس الأمريكى مايك إيفانز «إن تخلي إسرائيل عن الضفة الغربية سوف يجرُّ الدمار على إسرائيل، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية من بعدها، ولو تخلّت إسرائيل عن الضفة الغربية وأعادتها للفلسطينيين، فإن هذا يعنى تكذيبًا بوعد الله في التوراة، وهذا سيؤدي إلى هلاك إسرائيل، وهلاك أمريكا من بعدها».

ويقول جيريف ولويل وهو صديق نصرانى للرئيس بوش «إن الولايات المتحدة الأمريكية جمهورية نصرانية يهودية»، بل يقول «إن الوقوف ضد إسرائيل هو وقوف ضد الله»، ويضيف «إنه لا يحق لإسرائيل أن تتنازل عن شىء من أرض فلسطين، لأنها أرض التوراة التي وعد الله بها شعبه». ولقد نجح اليهود في اختراق عقول حكام أمريكا، وصانعي القرار فيها، والعجيب في هذه القضية أن جميع رؤساء أمريكا السابقين واللاحقين، كذلك الدول الغربية ينظرون إلى المشكلة على أنها قضية دينية ينبغي الالتزام حيالها بما جاء في التوراة، بينما ينظر معظم البلاد الأخرى على أنها مشكلة قومية أو شرق أوسطية ينبغي الالتزام حيالها بما تمليه الشرعية الدولية، كما يقول الرئيس الأسبق «جيمي كارتر» فى كتاب «اُلبعد الديني»: «لقد آمن سبعة رؤساء أمريكيين، وجسَّدوا هذا الإيمان بأن علاقات الولايات المتحدة الأمريكية مع إسرائيل هي أكثر من علاقة خاصة، بل هى علاقة فريدة، لأنها متجذرة فى ضمير وأخلاق ودين ومعتقدات الشعب الأمريكى نفسه». وقال «كلينتون» في خطابه أمام القيادات اليهودية عام 1992 «إنني أعتقد أنه يتوجب علينا الوقوف إلى جانب إسرائيل في محاولاتها التاريخية لجمع مئات الألوف من المهاجرين لمجتمعها ودولتها». بل إنه يوجد في القدس منظمة إسرائيلية تنتشر فروعها فى جميع أنحاء العالم، وهي من أشد المنظمات خطرًا وضررًا، ويقول مؤسسها «إننا صهاينة أكثرمن الإسرائيليين أنفسهم، وإن القدس هي المدينة الوحيدة التي تحظى باهتمام الله، وإن الله قد أعطى هذه الأرض لإسرائيل إلى الأبد».. وتعتقد هذه المنظمة أن الضفة الغربية وقطاع غزة حقوق أعطاها الرب للشعب اليهودي. فهل بعد كل هذه الحقائق يطمع العرب المسلمون أن تحل أمريكا المشكلة، ويتخلى رؤساؤها وصانعو القرار فيها عن عقيدتهم الدينية؟!! والعجيب فى هذه القضية أننا نحن المؤمنين بالقرآن، نطالب حكام أمريكا والغرب واليهود بأن يكفروا بالتوراة، عندما نطلب منهم التنازل عن بعض أرض الميعاد للفلسطينيين!! ولن يكفر اليهود بنصوص التوراة المحرَّفة إلا إذا ولج الجمل في سَمِّ الخَياط، أو رفع المسلمون راية الجهاد.ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله القوي العزيز. والله يقول الحق وهو يهدي السبيل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

ترامب إلى الناخبين اليهود: الانتخابات الأمريكية المقبلة تعتبرالأهم في تاريخ إسرائيل

(CNN)--  زعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، أن الناخبين اليهود الذين يدعمون الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني سيكونون مسؤولين جزئيًا إذا خسر.

وأضاف ترامب، أثناء حديثه في فعالية "مكافحة معاداة السامية في أمريكا" مع المتبرعة الجمهورية ميريام أديلسون، أن اليهود الذين يصوتون للديمقراطيين "يجب فحص عقولهم".

وتابع: "لقد صدرت للتو نتائج لاستطلاع رأي، وكانت نسية التأييد لي 40٪ وهذا يعني أن 60٪ من الأصوات ذهبت لشخص يكره إسرائيل"، في إشارة إلى منافسته الديمقراطية كالاما هاريس.

وخاطب الحضور بقوله: "لا يمكنكم السماح بحدوث هذا، 40٪ غير مقبولة، لأن لدينا انتخابات للفوز بها، ولن أسمي هذا تنبؤًا بالنتيجة، ولكن في رأيي، سيكون للشعب اليهودي الكثير من المسؤولية في الخسارة إذا كنت عند 40٪، فكروا في الأمر، فهذا يعني أن 60٪ سيصوتون لكامالا، وهي على وجه الخصوص ديمقراطية سيئة الديمقراطيون سيئون لإسرائيل، سيئون للغاية".

ولم يذكر ترامب ماهو استطلاع الرأي الذي كان يشير إليه.

مقالات مشابهة

  • هل إسرائيل مسؤولة عن تفجيرات البيجر؟ الرئيس يقول لا
  • إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يُصعد اعتداءاته في الضفة الغربية وسط عمليات تجريف واعتقال
  • قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد
  • قوات إسرائيلية تقتحم مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وتأمر بإغلاقه
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • إسرائيل تعتقل 20 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • صحيفة إسبانية: نتنياهو يوجه الآن تركيز استراتيجيته الحربية على الضفة الغربية ولبنان
  • ترامب إلى الناخبين اليهود: الانتخابات الأمريكية المقبلة تعتبرالأهم في تاريخ إسرائيل