صحيفة الخليج:
2024-07-04@09:38:24 GMT

جائزة لذوي الإعاقة ممن يحققون أعلى ساعات تطوعية

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

جائزة لذوي الإعاقة ممن يحققون أعلى ساعات تطوعية

الشارقة: «الخليج»

أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي، انطلاق فعاليات دورتها الحادية والعشرين، حيث فُتح باب الترشيح للمشاركة في مختلف فئاتها وجوائزها، ومن بينها تأتي «جائزة هِمّة» التي تُمنح لأفضل المشاركات التطوعية للمتطوعين من ذوي الإعاقة (أصحاب الهمم) الذين يحققون أعلى عدد من ساعات التطوع في مجالات متعددة.

تأتي هذه المبادرة في إطار رؤية الجائزة لدعم المبادرات التطوعية، خاصة تلك التي تأتي من هذه الفئة، وتعكس التزامها بتكريم الجهود الملهمة التي تسهم في خدمة المجتمع.

وأكدت فاطمة البلوشي، المديرة التنفيذية للجائزة، أن هذه المبادرة تأتي في تكريم أصحاب الهمم، لجهودهم التطوعية الملحوظه في خدمة المجتمع، كما لوحظ أن المؤسسات الطارحة للفرص التطوعية أكثر وعياً في توفير فرص تطوعية تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم، وتعزز مشاركتهم الفعّالة في عملية التنمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو

يستعد نادي ذوي الإعاقة بتبوك لاستضافة البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، في 14 يوليو الجاري 2024م، ويستمر لمدة 5 أسابيع.

وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي أحمد الحارثي، أن النادي قد بدأ تجهيزاته لاستضافة البرنامج التدريبي لرياضة كرة القدم وكرة الطاولة والريشة الطائرة، بمشاركة ما يزيد عن 36 لاعباً ولاعبة من أبناء وبنات المنطقة، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وزيادة عدد لاعبي الأولمبياد الخاص السعودي استعدادًا للاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة، وتمكين فئة الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، حيث يلتزم نادي تبوك لذوي الإعاقة بدعم المبادرات التي تهتم بشؤون الأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز دورهم في المجتمع.

ودعا الراغبين والراغبات بالانضمام إلى البرنامج من أبناء وبنات منطقة تبوك من ذوي الإعاقة، للمسارعة في تسجيل بياناتهم، ليتمكنوا من المشاركات الرياضية المتاحة ومنها كُرتا الطاولة والقدم وكرة الريشة، وذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعية للنادي عبر السوشل ميديا.

يُذكر أن الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص يعمل على تسهيل إقامة التدريبات والمسابقات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مناطق المملكة، ليكون اتحاداً رياضياً متخصصاً للمنافسات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية للاعبين من ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية.

مقالات مشابهة

  • الشارقة للعمل التطوعي تمنح حمدة تريم جائزة الشخصية الاستثنائية
  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • غادة عادل ليست الأولى.. فنانون قاموا بدعم أصحاب الهمم بالإمارات
  • العصيمي وبلهول يبحثان توظيف تقنيات المستقبل في خدمة «أصحاب الهمم»
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)