افتتح نهضة بركان لقاءاته بالانتصار على سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ودخل لاعبو الفريق البرتقالي المباراة في جولتها الأولى، عازمين على تقديم أفضل مستوياتهم، أمام جماهيرهم التي ملأت مدرجات الملعب البلدي لبركان، بغية كسب أول ثلاث نقاط لهم في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، للسير بنجاح في المسابقة عبر مختلف أدوارها، خصوصا وأن النهضة البركانية يريد العودة لمنصة التتويج في المنافسة التي كانت آخر ألقابه فيها سنة 2022، على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن نهضة بركان من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب عادل تحيف في الدقيقة 14، مهديا لفريقه الأفضلية، ومجبرا الخصم سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين لإحراز التعادل، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الفريق البرتقالي بهدف نظيف.

وحاول لاعبو سيخوخون يونايتد الوصول إلى شباك حمزة حمياني بشتى الطرق الممكنة في الجولة الثانية من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، إلا أنهم فشلوا في تحقيق المبتغى، جراء غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي استمر فيه رفاق محمد مرابط مناوراتهم على أمل إضافة الهدف الثاني، للاقتراب أكثر من حسم نتيجة اللقاء لصالحهم، وكسب أول ثلاث نقاط لهم في المنافسة.

واستمر الوضع على ماهو عليه فيما تبقى من دقائق، هجمات متعددة من الجانبين، أملا في إضافة الهدف الثاني من طرف نهضة بركان، وبغية تعديل النتيجة من قبل سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مراده، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن البركانيون من تسجيل الهدف الثاني بفضل اللاعب يوسف الفحلي، منهيا بذلك اللقاء بانتصار فريقه بهدفين نظيفين.

ويحتل نهضة بركان وصافة المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، مناصفة مع المتصدر الملعب المالي، الذي يتفوق عليه في نسبة الأهداف، فيما يتواجد سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي في المركز الثالث بدون نقاط، وديابل نوارا في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته.

وسيواجه نهضة بركان نظيره الملعب المالي، يوم الأحد الثالث من دجنبر المقبل، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب 26 مارس، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

كلمات دلالية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: نهضة بركان کأس الکونفدرالیة نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي

هلال سلمان- جدة

يستضيف فريق التعاون في الـ 9 مساء اليوم نظيره القوة الجوية العراقي، في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2؛ النسخة الجديدة من البطولة القارية الثانية في الأهمية بعد بطولة النخبة، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا فريقي الخالدية البحريني، وألتين أسير التركماني.

ويشارك في دور المجموعات 32 فريقًا؛ من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية عبر 8 مجموعات، مُقسمة بالتساوي بين منطقتي الغرب والشرق، حيث تقام مباريات دور المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي الذهاب والإياب، خلال الفترة من 17 سبتمبر حتى 5 ديسمبر.
ويعد” دوري أبطال آسيا 2″ البطولة الأكبر من حيث عدد الفرق في مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشهد البطولة مشاركة 14 ناديًا لأول مرة في البطولة، التي كانت تُعرف باسم كأس الاتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2003 إلى موسم 2023-2024. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ 16، الذي تقام مبارياته في شهر فبراير 2025، يتبع ذلك مباريات الدور ربع النهائي في شهر مارس 2025، ومن ثم الدور قبل النهائي في أبريل 2025، قبل أن تتوج البطولة بنهائي من مباراة واحدة يوم 17 مايو 2025.

مواصلة الانتصارات
استهل التعاون مشواره بطريقة مثالية؛ حيث حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه على مضيفه الخالدية البحريني في الجولة الأولى بنتيجة 2/3، ويسعى (السكري) لتحقيق فوزه الثاني، مستعينًا بدعم الأرض والجمهور، خصوصًا أنه يمتلك خبرة جيدة في البطولات الآسيوية، حيث كان من أبرز إنجازاته التأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا عام 2020.
يقود التعاون المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، الذي يعتمد على مجموعة من النجوم؛ أبرزهم جيروتو وموسى بارو وجواو بيدرو وفيصل فجر وأشرف المهديوي وفلافيو والحارس مايلسون، والنجمان الجديدان رينيه ريفاس، ولوكاس تشافيز.
أما القوة الجوية، الذي يدربه القطري وسام رزق، فقد حقق الفوز في الجولة الافتتاحية على ألتين أسير التركماني بنتيجة 2-1، ويسعى للعودة بنتيجة إيجابية من القصيم.
ويبرز في صفوف القوة الجوية، الكولومبي كارلوس سالازار والكاميروني أرنولد تيمانفو والبلجيكي غيرالد كيلوتا وسعد عبدرب الأمير وعلاء عباس وهيران أحمد ويوسف فوزي وصفاء هادي.

مقالات مشابهة

  • ليفركوزن يعمق جراح ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • في ثاني مبارياته بدوري أبطال آسيا 2.. التعاون يستضيف القوة الجوية العراقي
  • الغرافة يمزق شباك العين الإماراتي برباعية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • موقف مانشستر يونايتد من طرد تين هاج
  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • الأهلي يفوز على الوصل بثنائية نظيفة
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • البطولة: قمة الجولة الرابعة بين الجيش الملكي ونهضة بركان تنتهي بلا غالب ولا مغلوب
  • قمة البريميرليج.. توتنهام يسحق مانشستر يونايتد في عقر داره
  • تشكيل توتنهام أمام مانشستر يونايتد في قمة الدوري الإنجليزي