الجديد برس:

تفاعل ناشطون وصحفيون وسياسيون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو تسليم كتائب القسام، الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وأشادوا بطريقة تعامل المقاومة مع الأسرى عكس ما يروجه الاحتلال، بل قالوا إن “الأسرى خرجوا كأنهم يودعون أصدقاء لهم في غزة”.

المقطع أظهر مقاتلي “القسام” وهم يصطحبون بعض الأسرى الإسرائيليين من النساء والأطفال إلى سيارات الصليب الأحمر، مساء السبت، وقد وجهت بعض الأسيرات التحية إلى مقاتلي المقاومة، ليبادلها أحد المقاتلين التحية بالإنجليزية قائلاً: “GOOD BYE”، أي مع السلامة.

وانتشر المقطع على منصات التواصل الاجتماعي كافة، وحقق تفاعلاً كبيراً، بسبب لقطات الأسرى الإسرائيليين وهم يودعون مقاتلي “القسام”، بنظرات ملؤها الحب والود.

الفيديو دفع الكاتب الصحفي الأردني ياسر أبو هلالة إلى التعليق عليه عبر حسابه بموقع إكس، وقال إن “هذه الصور التي يخشاها العدو، لم يعرف التاريخ مقاتلاً أكثر إيماناً ونبلاً وشجاعة من كتائب القسام. معركتهم ليست مع الأطفال، اليد التي تصل للدبابة وتقذفها بحمم الموت هي اليد التي تحنو على الطفل وتحميه من الموت”.

هذه الصور التي يخشاها العدو، لم يعرف التاريخ مقاتلا أكثر إيمانا ونبلا وشجاعة من كتائب القسام. معركتهم ليست مع الأطفال ، اليد التي تصل للدبابة وتقذفها بحمم الموت هي اليد التي تحنو على الطفل وتحميه من الموت . pic.twitter.com/0Ibo3S0kvO

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) November 25, 2023

“لم يستوعب الغرب لقطات الأسرى الإسرائيليين وهم يودعون مقاتلي القسام، بنظرات ملؤها الحب والود”، كما قالت الصحفية شيرين عرفة عبر منصة إكس، مشيرة إلى “أنهم لا يعلمون أن الله عز وجل أمرنا أن نؤثر الأسير على أنفسنا في الطعام والشراب”.

وتابعت: “فمن كان بالأمس مقاتلاً يحتل أراضينا ويستولي على بيوتنا ويشارك في حربنا، بات اليوم أسيراً في أيدينا، لا يملك من أمره شيئاً، فيفرض علينا ديننا، أن نحافظ على حياته، وأن نحسن معاملته كما لو كنا نعامل أخص أهلينا، بل ونؤثره على أنفسنا”.

وزادت: “يبدو أن حرب غزة ستكون أعظم رسالة ربانية من الله للجميع، للتعريف بدين الإسلام وأهل غزة هم أعظم سفرائه، فاللهم انصر حماس وأعز أهل غزة”.

لم يستوعب الغرب لقطات الأسرى الصهاينة وهم يودعون مقاتلي القسام، بنظرات ملؤها الحب والود ????
لم تفهمها عقولهم… فحولوها لقصص عشق هوليودية، وبالرغم أن كل الفيديوهات، سواء لرجال أو أمهات او أطفال، كان الوداع فيها بنفس الطريقة…
لكنهم تعمدوا اختيار، لقطات لفتيات جميلات، وكتبن… pic.twitter.com/aWFrxbmxXb

— شيرين عرفة (@shirinarafah) November 26, 2023

“تلك اللقطات سببت صدمة للإعلام الإسرائيلي”، كما قال الناشط سام يوسف، لأنها أظهرت علامات الود الحقيقية بين الأسرى الإسرائيليين ومقاتلي “القسام”، مؤكداً أن “صدمة اللقطات في أن إسرائيل لا تفهم لغة الرحمة والتسامح والود”.

صدمة الاعلام الاسرائيلي من علامات الود الحقيقية بين الأسرى الاسرائيليين ومقاتلو القسام عند وداعهم اليوم!! طبعا صدمة لانهم لا يفهمون لغة الرحمة والتسامح والود! pic.twitter.com/gthjKETwST

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) November 26, 2023

أما الدكتور حذيفة عبد الله عزام، فقال إن “مشاهد إطلاق الأسرى التي برعت كتائب القسام فيها مسحت من ذاكرة الأجيال جهود قرن ونيف من الزمان، دأب فيها الإعلام العالمي على تصوير الجهاد بأنه وحشية وهمجية وإرهاب، لتأتي غزوة طوفان الأقصى لتثبت للعالم أن أرحم الخلق هم أولياء الله المجاهدون، وأن الجهاد في سبيل الله إنما شُرِعَ لإقرار العدل في الأرض ونشر الرحمة بين الخلائق”.

مشاهد إطلاق الأسرى التي برعت كتائب القسام فيها مسحت من ذاكرة الأجيال جهود قرن ونيف من الزمان دأب فيها الإعلام العالمي -الذي يمسك الصهاينة بتلابيبه ويوجهونه- على تصوير الجهاد بأنه وحشية وهمجية وإرهاب وعلى تصوير المجاهدين على أنهم وحوش مفترسة تشكل خطرا على الجنس البشري والوجود… pic.twitter.com/zdHYuucrl3

— د.حذيفة عبدالله عزام (@huthaifaabdulah) November 26, 2023

من جهته قال الناشط أدهم أبو سلمية: “تواصل المقاومة تقديم الدروس الأخلاقية في معاملة الأسرى للعالم”، مشيراً إلى أن “كتائب القسام تدرك أن عليها مسؤولية ثقيلة في تقديم صورة الإسلام الحنيف للبشرية جمعاء في مواجهة الصورة الوحشية القذرة الاحتلال الصهيوني”.

وتابع: “مشاهد الليلة من تسليم الدفعة الثانية من أسرى العدو درس أخلاقي للعالم المتحضر كما يسمي نفسه”.

تواصل #غزة ومقاومتها تقديم الدروس الأخلاقية في معاملة الأسرى للعالم..
تُدرك #كتائب_القسام أن عليها مسؤولية ثقيلة في تقديم صورة الإسلام الحنيف للبشرية جمعاء في مواجهة الصورة الوحشية القذرة الاحتلال الصهيوني المجرم..

مشاهد الليلة من تسليم الدفعة الثانية من أسرى العدو هي درس أخلاقي… pic.twitter.com/bPigOt70hE

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) November 25, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأسرى الإسرائیلیین کتائب القسام الید التی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)

الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، منفذةً عمليات نوعية تركزت على مدينة غزة، وجنوبي القطاع، ومحققةً إصابات مؤكدة في صفوفه وآلياته.

وفي هذا السياق، تخوض المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، من شارع إلى شارع، في الشجاعية، حيث أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4” في الحيّ، بعبوتي “شواظ”.

واستهدف مجاهدو القسام قوة للاحتلال متحصنة داخل منزل في حي الشجاعية بقذيفة “TBG”، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

ونشرت الكتائب مشاهد عن تصدي مجاهديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية في مدينة غزة.

هذه #الشجاعية يا أغبى من عرفتهم البشرية، هنا تلاميذ أبو محمد الجعبري، وأحفاد الخنساء أم نضال فرحات، هنا رجال الله في أرضه..

هنا الشجاعية يا نتنياهو وأنت تعلم أنها سميت بذلك لشجاعة أهلها وصلابتهم، بكل غباء تدفع جيشك نحو الشجاعية وأنت تتوهم أن #كتائب_القسام فيها قد ضعفت!!! ما… pic.twitter.com/b2KyXa0u0R

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) July 1, 2024

بدورها، دكت وحدة المدفعية في “كتائب الشهيد أبي علي مصطفى” قوات الاحتلال وآلياته في حي الشجاعية بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى خوضها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال وآلياتها العسكرية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

المقاومة تتصدى للاحتلال في رفح

وفي مدينة رفح، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها فجروا دبابة “ميركافا 4” بعبوتي العمل الفدائي، جنوبي شارع الطيران، في حي تل السلطان في مدينة رفح.

وفي وقتٍ سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها استدرجوا قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ استُخدم في عملية القنص الأخيرة شرقي مدينة رفح. وفور دخول الجنود للمنزل، تم تفجيره وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بانهيار المبنى المفخخ في رفح على الجنود الإسرائيليين، مؤكدةً وقوع عدد من الجرحى، بينهم مصابون جروحهم بليغة، مشيرةً إلى أنه جرى نقل الجنود الجرحى بالمروحية إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها دبابة “ميركافا” إسرائيلية بقذيفة “RPG”، والاشتباك مع الجنود في محيط المقبرة الغربية، جنوبي غربي مدينة رفح.

وأكدت السرايا قصفها، بصواريخ “107”، مقراً لقيادة الاحتلال في قاعدة “أميتاي” العسكرية.

وفي السياق، عرضت سرايا القدس مشاهد عن تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة في جنوبي غربي رفح، وقصف قوات الإسناد المتقدمة بوابل من قذائف الهاون.

فيديو من سرايا القدس

مشاهد من تفجير عدد من العبوات في الآليات العسكرية المتوغلة جنوب غرب رفح وقصف قوات الإسناد المتقدمة نحو الكمين بوابل من قذائف الهاون. pic.twitter.com/Q9k98t7tSl

— Hanzala (@Hanzpal2) July 1, 2024

وقبل ذلك، أعلنت سرايا القدس استهدافها مستوطنات “كيسوفيم” و”العين الثالثة” و”نيريم” و”صوفا” و”حوليت” في “غلاف غزة”، برشقات صاروخية مركزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن “صلية غير عادية” أُطلقت نحو “غلاف غزة”، تضمنت 20 قذيفة صاروخية، مؤكدةً دوي صفارات الإنذار في العين الثالثة في “غلاف غزة” و”كيسوفيم”.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة، خلال اشتباكات مع المقاومة، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 9 جنود في قطاع غزة، ينتمون إلى المدرسة الدينية “إيتمار”.

وأشارت منصات إعلامية إسرائيلية إلى مقتل جندي وجرح 10، بينهم 3 في حال الخطر، في انفجار فتحة نفق في غزة، صباح الإثنين.

بالفيديو | سرايا القدس تعرض مشاهد من حمم الهاون التي دك بها مجاهديها جنود وآليات العدو في محور التقدم حي الشجاعية شرق مدينة غزة pic.twitter.com/axI8WDu9A3

— قناة المنار (@TVManar1) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • الدويري وشاشة الجزيرة حاضران في فيديو القسام.. وتفاعل (شاهد)
  • المقاومة الفلسطينية: إصابات مؤكدة باستهداف قوات العدو بالشجاعية
  • "إعدادنا مستمر".. "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات إعداد عبوات ناسفة (فيديو)
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • تحقيق صحفي إسرائيلي ألماني يكشف تفاصيل جديدة عن عملية "طوفان الأقصى"
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى