عرضت فضائية «الجزيرة»، مقطع فيديو لـ «كتائب القسام» تنشر فيه تسليم الدفعة الثالثة من المحتجزين في مدينة غزة ضمن صفقة التبادل.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أعلنت أسماء الدفعة الثالثة من المعتقلين الأطفال، الذين سيتم الإفراج عنهم، مساء اليوم الأحد، ضمن بنود اتفاق "الهدنة الإنسانية"، وعددهم (39).

السيسي يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي

من جانبه، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، اتصالًا هاتفيًا من مارك روته رئيس الوزراء الهولندي، الذي أشاد بالجهود المصرية للوصول إلى الهدنة الإنسانية في القطاع.

وفي هذ الإطار استعرض الرئيس العمل الجاري لتثبيت الهدنة وضمان نجاح عملية تبادل المحتجزين، إلى جانب الجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وتنظيم عملية استقبال المساعدات الدولية ذات الصلة.

واتفق الجانبان على أهمية تركيز الجهود في الوقت الجاري على تمديد الهدنة، مع العمل على التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، والتحرك العاجل لإدخال القدر المطلوب من المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة، بما يمهد لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًاستشهد اليوم.. من هو اللواء أحمد الغندور قائد لواء الشمال بكتائب القسام؟

كتائب القسام تنعى أبرز قادتها خلال استشهادهم منذ عملية طوفان الأقصى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فيديو القدس الشرقية غزة تحت القصف المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم الطيران الإسرائيلي الإدانات الدولية كتائب القسام القسام قوات الأحتلال الشرطة الاسرائيلية المنظومة الدفاعية الدفعة الثالثة من تبادل الاسرى اليوم الثالث للهدنة كلمة أبو عبيدة اليوم خطاب ابو عبيدة اليوم أبو عبيدة اليوم تبادل الاسري اليوم تبادل الأسرى اليوم عملية الطوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

خلف 7 قتلى..كتائب القسام تتبنى الهجوم في يافا

قالت كتائب القسام ذرع حركة حماس المسلحة، اليوم الأربعاء، إن وراء العملية التي شهدتها يافا في شمال إسرائيل، التي أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين.

وقال بيان عسكري على صفحة كتائب القسام عبر تلغرام ، أنها كانت وراء "عملية يافا البطولية التي نفذها المجاهدان القساميان محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني من مدينة الخليل، والتي أدت وفق اعتراف العدو إلى مقتل 7 صهاينة وإصابة 16 آخرين بعضهم جراحه خطرة".

6 وسابعهم كلب..قتلى في هجوم بالرصاص في #يافا الإسرائيلية https://t.co/i42DUoD3KU

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024

وتابع البيان أن العملية تزامنت مع ضربات موجعة  اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران. 

وأوضح البيان أن المسلحان تمكنا من التسلل إلى يافا،  وطعن جندي إٍسرائيلي للاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم أطلقا النار في موقعين مختلفين.  وأضاف البيان "طالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة، فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة".

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • خلف 7 قتلى..كتائب القسام تتبنى الهجوم في يافا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا