قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن محطة الطاقة النووية في زابوروجيه فقدت الاتصال بخط الكهرباء الرئيسي يوم الأحد، مما اضطر إلى استخدام خط الكهرباء الاحتياطي لتبريد المفاعل.

رئيس "روساتوم" الروسية: موظفو محطة زابوروجيه النووية يتلقون تهديدات من نظام كييف القوات الأوكرانية تقصف مركز اقتراع في مقاطعة زابوروجيه المخابرات الأوكرانية تؤكد قيامها بمحاولات لمهاجمة محطة زابوروجيه النووية عدة مرات

وقالت الوكالة في بيان نقلا عن رئيس الوكالة رافائيل غروسي: "اليوم، فقدت محطة زابوروجيه للطاقة النووية الاتصال بخط الكهرباء الرئيسي خارج الموقع، مما اضطرها إلى استخدام كهرباء احتياطية لتبريد المفاعل".

وأضافت في بيان أن خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زابوروجيه سمعوا أصوات إطلاق عدة صواريخ بالقرب من المحطة، مشيرة إلى أن خط تزويد المحطة بالكهرباء قيد الاصلاح دون أن تحدد متى سيتم إعادة توصيله.

وتقع محطة زابوروجيه للطاقة النووية على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر بالقرب من مدينة إنيرغودار، وهي أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا من حيث عدد الوحدات والقدرة على توليد الطاقة.

وفي أكتوبر 2022، أصبحت محطة الطاقة النووية تحت سيطرة القوات الروسية، ويعمل خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المحطة منذ الأول من سبتمبر 2022.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا زابوروجيه كييف محطة زابوروجيه النووية الدولیة للطاقة الذریة محطة زابوروجیه

إقرأ أيضاً:

بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية

وصلت مركبة فضائية تقل على متنها رائد فضاء أمريكي ورائد فضاء روسي، بالإضافة إلى مقعدين شاغرين، إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأحد.

وانطلق رائد الفضاء التابع لناسا نيك هاوج، ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف يوم السبت من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية.
وكانت المركبة دراغون، التي تشغلها شركة سبيس إكس، وهي شركة خاصة أسسها الملياردير إيلون ماسك، تحتوي على مقعدين شاغرين.
وكان من المقرر في البداية أن تشارك رائدتا الفضاء زينا كاردمان وستيفاني ويلسون في مهمة سبيس إكس كرو9- التابعة لناسا.

ومع ذلك، تخلتا عن مقعديهما من أجل استيعاب الرائدين سوني ويليامز وباري ويلمور، واللذين علقا في محطة الفضاء الدولية، بسبب مشاكل تقنية في مركبة ستارلاينر التي أنتجتها شركة بوينغ.
وكان من المقرر أن تستمر إقامتهما لمدة أسبوع، لكن من المتوقع أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية حتى فبراير (شباط) 2025على الأقل، إلى جانب هاوج وغوربونوف.


مقالات مشابهة

  • منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • الطاقة الذرية الإيرانية تعلن تأمين المنشآت النووية ضد أي هجمات
  • إعادة تشغيل محطة تحلية مياه البحر الحامة في العاصمة
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • "مياه وكهرباء الإمارات" تدعو لتقديم طلبات لمشروع محطة الزرّاف للطاقة الشمسية
  • فتح باب تقديم طلبات إبداء الاهتمام بمشروع تطوير محطة الزرَّاف للطاقة الشمسية الكهروضوئية
  • مصر تحتفل بانتصارات أكتوبر.. دخول مجاني لجميع المتاحف والمسارح الأحد المقبل
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • طرق ترشيد استهلاك الكهرباء وكيفيه شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة
  • بمقعدين شاغرين.. مركبة سبيس إكس تصل محطة الفضاء الدولية