موقع 24:
2024-07-06@12:05:39 GMT

مالديني وفيا في جدة

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

مالديني وفيا في جدة

زار أساطير الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النجم الإسباني دافيد فيا، وأسطورة كرة القدم الإيطالية باولو مالديني، اليوم الأحد، المملكة العربية السعودية، للترويج لبطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها المملكة للمرة الأولى في مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول) القادم.

وذكرت اللجنة المنظمة، اليوم الأحد، أن مالديني وفيا ألتقيا بالجماهير في موقع الجولة الترويجية للبطولة على كورنيش جدة، حيث تناولا في حديثهما كأس البطولة وأبرز ذكرياتها، حيث سبق لكلاهما الفوز بها مع فريقي ميلان وبرشلونة عامي 2008 و2012 على الترتيب.

David Villa et Paulo Maldini à Jeddah posent devant la coupe du monde des clubs 2023 ???? pic.twitter.com/YhShuoki2T

— SPL ???????? (@ActuSPL) November 26, 2023


وأضافت أن الجولة الترويجية تهدف إلى تعزيز تفاعل الجماهير خلال الفترة التي تسبق انطلاق كأس العالم للأندية، والتي يتم فيها عرض الكأس الأصلية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تتيح للجماهير خوض تجارب ممتعة والمشاركة في الأجواء الاحتفالية التي تشهدها مدينة جدة في إطار استعداداتها لاستضافة الحدث العالمي.
وبهذه المناسبة، قال باولو مالديني: "تسعدني رؤية هذه التحضيرات الاستثنائية الجارية لتنظيم نسخة مميزة من البطولة، سبق لي عيش هذه التجربة وأدرك تماماً مدى شغف وحماسة الجمهور هنا في المملكة العربية السعودية، وأثق تماماً بأن بطولة كأس العالم للأندية ستقدم تجربة رائعة لجميع الجماهير والفرق المشاركة".
وبدوره، قال دافيد فيا: "يسعدني أن أتواجد هنا في جدة لتسليط الضوء على هذه النسخة من البطولة، وأثق تماماً بقدرة السعودية على تنظيم هذه البطولة الرائعة بأفضل صورة ممكنة، ولا يسعني الانتظار لرؤية المدرجات مليئة بعشاق كرة القدم".
وتستضيف السعودية النسخة العشرين من البطولة على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) وملعب الأمير عبدالله الفيصل، حيث تحتضن مدينة جدة مباريات الأندية السبعة المتأهلة وهي: الاتحاد السعودي (المستضيف) وبطل الدوري السعودي، ومانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، وأوراوا ريدز الياباني (بطل آسيا)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، وكلوب ليون المكسيكي (بطل كونكاكاف - أمريكا الشمالية) وفلومينينزي البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس - أمريكا الجنوبية).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كأس العالم للأندية السعودية

إقرأ أيضاً:

249 حالة وفاة بسجون المغرب سنة 2023

سجل المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن حالات الوفاة التي سجلت بمختلف المؤسسات السجنية سنة 2023 بلغت حوالي 249 حالة، من ضمنها 185 حالة في المستشفى، و33 حالة في الطريق إليه، و31 حالة في المؤسسات السجنية.

وأشار المجلس، في تقريره السنوي عن حالة حقوق الإنسان لسنة 2023، إلى أنه ولجانه الجهوية رصد 38 حالة أجرى حولها تحريات، فتبين له أن “من بينها 33 حالة وفاة طبيعية راجعة بشكل رئيسي إلى مضاعفات صحية أو أمراض مزمنة، وخمس حالات انتحار”، لافتا الانتباه إلى أن أعلى نسبة في الوفيات التي رصدها وقعت بجهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ وصلت إلى 19 حالة وفاة وقعت جلها بالمستشفيات.

ودعا المجلس في تقريره، المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى مواصلة برنامج تعزيز قدرات موظفي المؤسسات السجنية من أجل التعرف على الحالات المحتمل إقدامها على الانتحار، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • السعودية تسقط مساعدات غذائية جوًا على قطاع غزة
  • مدرب كندا حزين لوداع أميركا!
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • أبها تستضيف كأس السوبر السعودي 2024
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • 249 حالة وفاة بسجون المغرب سنة 2023
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • يورو 2024.. لفتة رائعة من منتخب رومانيا بعد توديع البطولة