ألزمت المحكمة الكبرى العمالية الثانية شركة متخصصة في النقل الجوي بتعويض مدير أوروبي «40 سنة» بأكثر من 43 ألف دينار بعد فصله التعسفي وإخلال الشركة بعقد العمل بعد شهرين من تعيينه، وذلك حسبما ذكرته المحامية وديعة البني. بخصوص تفاصيل الدعوى قالت البني إن المدعي موكلها «مدير بالشركة» أبرم عقد عمل لمدة سنتين مع الشركة المدعى عليها بتاريخ 8 يونيو 2022 بالمسمى الوظيفي مدير العمليات الأرضية بأجر شهري يبلغ 3500 دينار.

وأضافت البني بأن موكلها بدأ العمل فعليًا لدى المدعى عليها بتاريخ 12 سبتمبر 2022، وذلك بعد حصول المدعي على تصريح العمل، موضحة بأن عقد عمل موكلها يمتد لمدة سنتين حتى تاريخ 8 يونيو 2024. وأشارت البني إلى أن الشركة المدعى عليها تخلفتْ عن سداد أجر المدعي لشهر سبتمبر 2022، الأمر الذي يُعد إخلالاً بالعقد المبرم بين الطرفين. وأفادت البني من خلال الدعوى بأن موكلها طالب الشركة بتاريخ 20 ديسمبر 2022 بضرورة سداد الشركة له أجر شهر سبتمبر 2022، إلا أن الشركة رغم مرور 30 يومًا لإزالة أوجه الإخلال، إلا أنها لم تحرك ساكنًا، على الرغم من تكرار طلب موكلها من المدعى عليها «الشركة» بسداد مستحقاته عبر البريد الإلكتروني، وبعد مرور المدة المقررة قانونًا». وبيّنت البني بأن موكلها في 2 فبراير 2023 قدم استقالته، بسبب إخلال الشركة بالتزاماتها المترتبة على عقد العمل؛ مما يكون إنهاء المدعي العلاقة العمل بمثابة إنهاء للعقد من قبل صاحب العمل بدون سبب مشروع. وطلبت البني من خلال لائحة الدعوى بأن يعوض موكلها ما تبقى من مدة العقد، وسداد راتب شهري سبتمبر 2022 وفبراير 2023 ومكافأة نهاية الخدمة والتعويض عن الفصل غير المشروع لإخلال الشركة المدعى عليها بالعقد المبرم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المدعى علیها سبتمبر 2022

إقرأ أيضاً:

عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل

دانت وزارة النقل في الحكومة اليمنية، اعتداء مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على أربع طائرات لشركة الخطوط الجوية اليمنية، وحجزها في مطار صنعاء مع طواقمها الفنية، مطالبة القيادة السياسية والتحالف العربي والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل.

جاء ذلك في بيان صادر عنها الاربعاء، أكد ان احتجاز الطائرات نفذته المليشيا الحوثية مساء الثلاثاء، في الوقت الذي تقوم الشركة بنقل حجاج بيت الله الحرام من مطار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية الى مطار صنعاء.

وأشار البيان إلى أن الشركة أسهمت عبر طائراتها بتسيير أكثر من 100 رحلة جوية، ولعدد أكثر من 8000 حاج ذهاباً واياباً منذ ابتداء موسم الحج العام الجاري، مشيراً انه لا يزال هناك اكثر من ( 1300 حاج عالقون في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة).

ووفقا للبيان، تؤكد الوزارة ان الانتهاكات الحوثية بحق الناقل الوطني لا تزال مستمرة منذ تجميد ارصدة الشركة المالية في مارس 2023 م والتي تجاوزت (100) مليون دولار، وسط إصرار على الاستئثار بجزء كبير من الإيرادات دون وجه حق.

وقال البيان، إن وزارة النقل وشركة اليمنية تحرصان على التأكيد بان كافة الإجراءات المتخذة مؤخراً من قبل الوزارة والشركة كانت بغرض حماية الشركة وكافة أصولها من مساع حوثية نحو السطو والاستيلاء عليها خصوصاً بعد الإجراءات الحكومية الأخيرة على الصعيد الاقتصادي بعد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية دولياً وترجمة القرار مجلس الدفاع الوطني اليمني بشأن تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية".

كما اكد البيان، رفض الوزارة كافة "التطورات الخطيرة والغير مسبوقة وغير القانونية التي أقدمت عليها المليشيا والتي تتنافى مع كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالطيران المدني والنقل الجوي.

وطالبت الوزارة في بيانها، القيادة السياسية والتحالف العربي والمبعوث الأممي إلى اليمن بالتدخل العاجل للأفراج عن الطائرات المحتجزة وارصدت الشركة المستولى عليها من قبل المليشيا الحوثية ومساعدة الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أصولها وإيراداتها المالية لضمان استمرار التشغيل وتعزيز وتطوير اسطولها.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • بعد تحويل الوحدات الفندقية لإسكان.. "التنمية السياحية" تنجح فى استرداد 127 ألف متر مربع بشرم الشيخ
  • 6 ضوابط لتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظف بالقطاع الخاص.. تعرف عليها
  • النزاهة ترصد هدراً ببناء دور سكنية في شركة تابعة لوزارة النقل في المثنى
  • يستولي على 408 آلاف درهم بداعي الاستثمار
  • ضبط محصل بشركة بالقليوبية اختلس أموالها
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل