شكا أهالي مجمع 762 بمنطقة بوري للجهات المعنية من تضرّرهم لوجود حظيرة للمواشي بالإضافة إلى محجر بيطري بالقرب من منازلهم، مطالبين الجهات المعنية بالتحرّك لإزالة الحظيرة ونقل المحجر. وأكد الأهالي معاناتهم من جرّاء انتشار الروائح الكريهة بالمنطقة، إلى جانب تزايد الحشرات. جاء ذلك خلال زيارة قامت بها «الأيام» للموقع، بحضور النائب منير سرور وعضو المجلس البلدي زينة جاسم.

وأكد الأهالي أن المحجر وحظيرة المواشي التي أُنشئت حديثًا لا يجب أن يكون محاذيًا للبيوت؛ لما لذلك من أضرار مادية ونفسية عليهم. وذكر الأهالي أنه من الأفضل نقل المحجر إلى مكان آخر، وتحويل الموقع الحالي إلى مشتل زراعي، إذ سيفيد المنطقة من الناحية الجمالية وتلطيف البيئة. كما ذكر الأهالي وجود العديد من المشاريع التي لا يفترض أن تكون بوسط الأحياء السكنية، كإنشاء مخازن للمواشي، وأكدوا وجود اتفاقية لمشروع مزارع دواجن في المجمع والتي بدورها ستسهم في ازدياد الرائحة المنفّرة في المنطقة، كما ذكر بعضهم أنه تم تحويل المحجر الجديد إلى (8 زرائب) يتم تربية الماشية فيها، وتزداد أعداد الماشية في أوقات المواسم كالحج وشهر محرم. وأكدوا أنه بحسب قانون البلديات، يجب أن تكون المسافة بين هذه المشاريع ألف متر على أقل تقدير بعيدةً عن الأحياء السكنية. وبيّن الأهالي أنه من المفترض أن تكون المنطقة مستقبلاً مكانًا للجذب السياحي، إذ من المفترض أن تنطلق سكة «مترو البحرين» الرئيسة من هذا المجمع أيضًا، متسائلين عن كيفية تحقيق ذلك بوجود كل هذه المشاريع التي تنتج عنها الروائح المزعجة والحشرات والقوارض. وناشد أهالي مجمع 762 بمنطقة بوري سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بتفقد أحوالهم وحل مشكلتهم التي يعانون منها، إذ أكد العديد من أهالي المجمع رغبتهم في بيع بيوتهم بسبب تضرّرهم من الروائح المزعجة والحشرات، كما أن بعضهم قد أوقف العمل على بناء أرضه؛ معللاً ذلك بعدم رغبته في أن يكون جارًا للمحاجر وحظائر المواشي والدواجن. من جانبه، أكد الدكتور سرور خلال لقائه مع أهالي المنطقة في بوري بمجمع 762، بمعية ممثل المجلس البلدي زينة جاسم، أنه سيعمل على تحقيق مطالب الأهالي لأنها مستحقة والوقوف على تحقيقها، مؤكدًا رفضه إتمام أي من المشاريع التي من شأنها أن تقوّض راحة المواطنين والأهالي في المجمع. وذكر سرور أنه سيقوم بعرض احتجاج الأهالي بجلسة مجلس النواب، وسيقوم بالتواصل مع الوزير والجهات المعنية بشكل «ودّي» بدايةً، ولكن في حال لم يتم التحقيق في هذه التجاوزات التي أزعجت المواطنين سيفعّل أدواته الدستورية؛ لضمان تحقيق مطالب الأهالي بالمنطقة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024.. الفرحةتسيطر على الأهالي

لوح أهالي خريجي كلية الشرطة بالأعلام وعلامات النصر، حيث تشهد أكاديمية الشرطة، حفل تخرج دفعة جديدة من الطلاب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدداً من الوزراء والشخصيات العامة والرموز الوطنية وأهالي الخريجين.

حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

«مستقبل وطن» عن إرسال مساعدات للبنان: مصر ستظل الداعم الأكبر لأشقائها في المنطقة

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي بشارع الريادة
  • محافظ الإسكندرية يوجّه بإزالة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على الطريق العام بشارع الريادة
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024.. الفرحةتسيطر على الأهالي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • ما الآثار التي سيتركها اغتيال نصر الله على الدول والأحلاف؟
  • الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقة
  • انقطاع كارثي للكهرباء في حي الهاشمي بالشيخ عثمان.. أهالي المنطقة يناشدون المسؤولين
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مقطع مؤثر.. سودانيون في مصر يحملون حقائبهم ويتابعون التلفاز في انتظار تحرير الجيش للخرطوم ليعودوا لمنازلهم