أكدت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب، أنها قدمت طلب إحاطة بشأن أزمة السكر الحالية نتيجة الأسعار العالية في الوقت الحالي.

قرارات غير مدروسة.. برلماني يعلق على قرار تسعير السكر (فيديو) خيري رمضان يطالب بمحاكمة عاجلة للمحتكرين بسبب أزمة السكر ضرورة الحملات التفتيشية

وقالت في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن سعر كيلو السكر وصل إلى 50 جنيهًا رغم أنه داخل منظومة التموين 12.

5 جنيهًا، و27 جنيهًا للكيلو ضمن المبادرة.

وأوضحت أن أسعار السكر الحالية تؤكد وجود عملية تخزين من جانب التجار وجشع كبير، ويجب أن تكون هناك حملات تفتيشية من وزارة التموين لضبط الأسعار.

وأضافت أن وزارة التموين يجب أن تقوم بحملات بالضبطية القضائية وإغلاق المحلات التابعة للتجار الذين يقومون بتخزين السكر خصوصًا وأن السكر هو حياة المواطن البسيط.

وأشارت إلى أنه من الضروري أن يتم التنبيه عن وجود توسع في جشع التجار في السكر خصوصًا وأنهم يخزنون، ومع اقتراب شهر رمضان يخرج السكر بأسعار عالية.

ولفتت إلى أن الهدف من طلب الإحاطة هو طلب عمل حملات تفتيشية، ومراقبة إنتاج السكر حتى لا يكون أقل من احتياجات السوق المصرية، مؤكدة أنه سيبدأ دخول السوق السوداء مثل العملة الأجنبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السكر طلب إحاطة ضبط الاسعار السوق المصرية أحمد موسى مجلس النواب وزارة التموين السوق السوداء صدى البلد عضو مجلس النواب اسعار السكر الإعلامي أحمد موسى منظومة التموين الحملات التفتيشية جشع التجار

إقرأ أيضاً:

تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ضبط 140 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المحافظ على استمرار الحملات التموينية بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية، لتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، ورصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة "خفض الأسعار" بتكليفات من رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 140 مخالفة تموينية منها 101 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات-عدم وجود شهادة صحية )، و39 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – سلع مجهولة المصدر- عدم وجود شهادة صحية- سلع منتهية الصلاحية ).

مقالات مشابهة

  • تناقض اقتصادي في ليبيا : الأسعار  مستقرة وقيمة العملة تنخفض  
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • ضبط لحوم ودواجن غير صالحة في حملة مكبرة بالغربية
  • أزمة قطع الكهرباء ترفع وتيرة شراء «المولدات الكهربائية».. اعرف الأسعار
  • تحرير 28 محضرا ضد مخابز مخالفة بمركزي طامية وسنورس
  • ضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 140 مخالفة تموينية بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق
  • ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم
  • ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وخبر ناقص الوزن بالبحيرة