شاركت طالبات جامعة الزقازيق في اللقاء الرياضي للفتاة الجامعية أولمبياد الفتاة الجامعية، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية، تحت شعار «من أجل صحة أفضل لطالبات مصر»، خلال الفترة من 25-28 نوفمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبوقير، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب - مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف محمد متولي مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

وتأتى بعثة الجامعة برئاسة محمد زقزوق مدير النشاط الرياضي، وتضم 21 طالبة من مختلف كليات الجامعة، ومشرفي البعثة هم: الدكتور إسلام عثمان، الدكتور سعدية صالح ، المدربة الدكتورة هبة الشيخ.

تأهل فريق القدم لدور الـ16

حققت جامعة الزقازيق مراكز متقدمة خلال اليومين الأول والثانى من البطولة، وحصلت الطالبة مريم السيد جابر كلية التربية الرياضية على المركز الثانى والميدالية الفضية بالكاراتيه، والطالبة فريدة أحمد السيد عمرو كلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية على المركز الثانى والميدالية الفضية فى الكاراتيه، وحصلت الطالبة مريم احمد سيد على مرزوق كلية التربية الرياضية على المركز الثالث والميدالية البرونزي فى الجمباز، بينما تأهل فريق القدم لدور ال16، والطائرة تنافس بدور المجموعات.

850 يمثلون 32 جامعة

ويذكر أنه يشارك في فعاليات أولمبياد الفتاة الجامعية، عدد 850 طالبة يمثلون 32 جامعة مصرية، وتقام المسابقات في ألعاب خماسي كرة قدم – الكرة الطائرة - تنس طاولة – ألعاب قوى – الكاراتية - السباحة - جمباز، على ملاعب المدينة الشبابية بأبوقير، كلية التربية الرياضية بنين، والنادي الأولمبي بمحافظة الإسكندرية، على أن يتم تسليم الميداليات والهدايا التذكارية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية جامعة الزقازيق جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024

حقق المغرب تقدما بحلوله في المرتبة الثانية إفريقيا في التقرير الأخير لمؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024، الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

أفاد التقرير الأخير لمؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024 الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية، بتقدم المغرب إلى المرتبة الثانية على مستوى إفريقيا.

وحسب بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أوضح التقرير أن المغرب أحرز تقدما كبيرا بصعوده إلى المرتبة 66 عالميا بين 133 اقتصادا، محققا تقدما بمقدار 4 مراكز مقارنة بالسنة الماضية.

وفقا لنفس التقرير  » أثبت الاقتصاد المغربي قدرته المتميزة على تحويل الاستثمارات في الابتكار إلى منتجات وخدمات عالية الأداء، حيث احتل المرتبة 47 عالميا من حيث نتائج الابتكار، مع تقدم بلغ ثمانية مراكز مقارنة بالسنة الماضية.

وأكدت الوثيقة أن المملكة المغربية انضمت إلى مجموعة الاقتصادات متوسطة الدخل في ترتيب 70 بلدا التي حققت أسرع تقدم في ترتيب المؤشر منذ عام 2013.

وذكر البلاغ أن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ( PACTE ESRI 2030)، الذي تمت بلورته وفقا لنهج تشاركي، يهدف إلى ترصيد الإنجازات في مجال الابتكار وتقديم حلول مبتكرة للتحديات.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفق المصدر ذاته، عن « أحر التهاني لجميع الفاعلين في مجال الابتكار وكافة الشركاء على الجهود المبذولة والإنجازات البارزة التي تضع المغرب بثبات على طريق الاقتصادات المبنية على المعرفة ومشتلا للابتكار ».

ويقيم مؤشر الابتكار العالمي الذي تم إعداده منذ سنة 2007، أداء منظومة الابتكار في أكثر من 133 اقتصادا. ويستند إلى 78 مؤشرا تعنى بالجوانب الرئيسية للابتكار، ممثلة في المؤسسات والحكامة، والرأسمال البشري، والبحث، والبنية التحتية، وتطور الأعمال، بالإضافة إلى نتائج المعرفة والتكنولوجيا والإبداع.

وتنقسم هذه المؤشرات إلى فئتين هما المدخلات ( 53 مؤشرا) والمخرجات (25 مؤشرا).

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تحقق تقدما ملحوظا في الابتكار العالمي
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة الزقازيق تطلق مهرجان استقبال العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ملعب خماسي بنادي غار حراء ويتفقد الصالة المغطاة بالزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق