نظّم مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للاستعلامات، حملة توعوية لأئمة أوقاف الفيوم، ضمن فاعليات حملة «صوتك مستقبل.. انزل وشارك» والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي على مدار شهري أكتوبر ونوفمبر، لحث الجميع على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة، والتي تنطلق أيام 10 و11 و12 ديسمبر القادم.

واختتم مركز النيل للإعلام، فاعليات الحملة بعقد ندوة بعنوان «المشاركة السياسية من المنظور الديني والإسلامي» لأئمة أوقاف الفيوم، وذلك تحت رعاية وتوجيه الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي، والتي حضرها عدد كبير من الأئمة والدعاة، ومحمد هاشم مدير مركز النيل للإعلام، وحنان حمدي مسؤول البرامج.

تعزيز دور الأئمة في توعية المواطنين

ودارت الندوة التي حاضر فيها المستشار أسامة العطفي رئيس محكمة استئناف الفيوم، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة أوقاف الفيوم، حول أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة، فضلًا عن تعزيز دور الأئمة والدعاة في توعية المواطنين وحثهم على المشاركة الإيجابية نظرًا لكونها واجب ديني ووطني.

الإسلام نظام اجتماعي وسياسي

من ناحيته، أوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الفيوم، أنّ الإسلام نظام اجتماعي واقتصادي وسياسي، لذلك فإنّه يستلزم مشاركة جميع المسلمين ووحدة الصف، نحو تحقيق مصالحهم في الدنيا وفي الآخرة، مُشيرًا إلى أنّه من دون المشاركة الإيجابية لن يكون هناك نظام مستقر ومستمر.

المشاركة الشعبية واجب ومسؤولية

وأضاف أنّ الإسلام يرى أن السعي لتحقيق الأهداف العامة للدولة لا يكون فعالًا إلا عبر مشاركة شعبية والتي تأتي بمثابة واجب ومسؤولية للفرد، موضحًا أنّ الشريعة الإسلامية تضم الكثير من النصوص التي تثبت إنّ السياسة جزء لا يتجزأ من الإسلام، بل الأصح أن نقول الإسلام والسياسة هما لفظان لمفهوم واحد.

المشاركة الإيجابية أمانة وشهادة

وشدد على أنّ المشاركة في الانتخابات أمانة وشهادة أمام الله، ويجب ألا يتخلى عنها أي شخص، مُشيرًا إلى أنّ الانتخابات تحظى بأهمية كبيرة من المنظور الإسلامي، وذلك لكونها وسيلة فعالة من وسائل إدارة الأمة بالطرق السلمية المقبولة في العُرف والشرع.

حث المصلين على المشاركة

ودعا وكيل أوقاف محافظة الفيوم، الأئمة بحث المواطنين خلال الخطب، والدروس في المساجد، على ضرورة وأهمية المشاركة الفعالة في انتخابات الرئاسة المُقبلة، للحفاظ على استقرار وأمن المجتمع.

القانون يضمن حرية الاختيار

من ناحيته ذكر المستشار أسامة العطفي أنّ القانون يضمن للمواطن حرية الاختيار، وإبداء الرأي بحرية وأمان، مُبينًا أنّه كلما زاد عدد المشاركين الإيجابيين في عملية الاقتراع، كلما زادت الرقابة الشعبية، مؤكدًا أن التصويت في الانتخابات بمثابة شهادة لله، ومن يتخلف عن المشاركة هو بمثابة كاتم الشهادة.

اختيار المرشح المناسب

وكشف أنّه يجب اختيار المرشح لرئاسة الجمهورية، بناء على خبراته السابقة، وبرنامجه الانتخابي، ورؤيته تجاه القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وأن يبنى الاختيار على معرفة قدرة الشخص على أن يعبر بمصر إلى بر الأمان، ويحقق لها الأمن والاستقرار خصوصًا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة بأزمات كبيرة، وإدارك أن مصر هي قلب العالم العربي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النيل للإعلام الهيئة العامة للاستعلامات الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة صوتك مستقبلك محافظة الفيوم أوقاف الفيوم المشارکة الإیجابیة فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"

أفتتح صباح اليوم الخميس بالفيوم، المؤتمر الطبى الثانى لقسم الأنف والاذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، تحت عنوان " كورسات مبسطة .. فى تخصص الأنف والاذن والحنجرة " اقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور على محروس رئيس أقسام الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الأزهر راعي زراعة القوقعة بجمهورية مصر العربية.

 ترأس جلسات المؤتمر الدكتور ميشيل عطا استشارى أمراض الأنف والأذن والحنجرة، رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، رئيس المؤتمر، والدكتور سيد الحنفي سكرتير عام المؤتمر و مدير وحدة السمعيات بمستشفى الفيوم العام، واقيم المؤتمر تحت إشراف الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور شريف صبحى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية، والدكتور محمد عبد الله مدير المستشفى العام بالفيوم، مدير ادارة الطواري بالمديرية.

أساتذة من مختلف الجامعات

حاضر فى المؤتمر لفيف من أساتذة الأنف والاذن والحنجرة، بمختلف جامعات مصر " الأزهر - عين شمس - الإسكندرية - المنصورة - الفيوم  - بنى سويف " أكد الدكتور سيد الحنفي سكرتير المؤتمر يهدف إلى معرفة أساسيات التخصص والاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال الأنف والاذن والحنجرة، واشار. رئيس أقسام الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الأزهر ان المؤتمر يختلف عن المؤتمرات التعليمية التقليدية حيث تم تخصيصه للأطباء الشبان وتم اختيار موضوعات المناقشة بعناية، والمشاكل التى تواجه كل طبيب من الأمراض الشائعة والتى يتم علاجها بنسبة 90‎%‎ من هؤلاء الأطباء ، و اختيار افضل الأطباء لتوصيل المعلومة والخبرات الحياتية .

تحدث خلال الجلسة الاولى الدكتور محمد قطب استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الفيوم، حول اًرتشاح خلف الأذنين والعلاج بالجراحة الميكروسكوبية، والدكتور حسام البسراطى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، عن النزيف و تطورات استخدام المناظير فى الكى للشرايين الخفية التى تكون غالبا على الممارس العام، كما تحدث الدكتور محمد الرفاعى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، واللواء دكتور احمد خشبة بمستشفيات القوات المسلحة

IMG-20240704-WA0013 IMG-20240704-WA0015 IMG-20240704-WA0014 IMG-20240704-WA0010 IMG-20240704-WA0010 IMG-20240704-WA0011 IMG-20240704-WA0006 IMG-20240704-WA0007

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تفتتح المسجد العتيق بالجراي بعد إحلاله وتجديده
  • غداً: احتفال بالعام الهجرى الجديد فى مسجد ناصر بالفيوم
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • لغز ظهور الجماعة!
  • حزب مستقبل وطن: الحكومة الجديدة تضم الكفاءات وأصحاب الخبرات
  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بالفيوم