يعاني الاقتصاد الإسرائيلي من خسائر مستمرة، نتيجة العدوان الغاشم لجيش الاحتلال على قطاع غزة، والذي استمر لمدة 48 يوماً، منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث تشير تقارير إسرائيلية إلى أن اقتصاد دولة الاحتلال يتكبد خسائر أسبوعية تتجاوز 600 مليون دولار، في ظل اقتصاد يعتمد على السياحة والتكنولوجيا في المقام الأول. 

الخسائر الأسبوعية

وذكر البنك المركزي الإسرائيلي، عبر موقعه الإلكتروني، أن الاقتصاد يخسر أسبوعيا 600 مليون دولار بسبب نقص العمالة، حيث يغيب نحو 310 آلاف عامل عن مواقع عملهم، بالإضافة إلى قلة إنتاجية 210 آلاف عامل آخرين، ليسجل بذلك مجموع خسارة يصل إلى 325 مليون دولار.

نزوح وخسائر مستمرة

وأشار البنك المركزي الإسرائيلي إلى نزوح 144 ألف إسرائيلي من أماكنهم، مما أدى إلى خسائر وصلت إلى 145 مليون دولار، بجانب استدعاء 300 ألف جندي من جنود الاحتياط، مما كلف اقتصاد دولة الاحتلال أكثر من 130 مليون دولار.

في الوقت نفسه سجلت إسرائيل حتى الآن خسائر بسحب صحفية «يديعوت أحرنوت» وصلت إلى 7 مليارات دولار من الاحتياط النقدي الأجنبي في أكتوبر الماضي، بجانب خسار قيمتها  18.6 مليار دولار خسائر القيمة السوقية للبورصة الإسرائيلية منذ بداية الحرب حتى 22 نوفمبر الجاري.

طلبات الحصول على تعويضات

في سياق متصل، تقدمت أكثر من 40 ألف شركة بطلب إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي للحصول على تعويضات، فيما عملت مصلحة الضرائب على ضخ أموال للشركات عبر الحسابات المصرفية لأصحاب الأعمال، كما تقدم 143 ألف إسرائيلي بطلب للحصول على إعانات البطالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة قصف ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37626 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 262 على التوالي، إلى 37626 شهيداً، ونحو 86098 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 28 فلسطينياً وإصابة 66 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • الخارجية الأردنية: الاحتلال نفذ عدوانا غاشما على مدار 264 يوما في غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء وإصابات غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • منفذ الطوال.. إغلاق مستمر يفاقم خسائر الاقتصاد اليمني ويزيد معاناة المواطنين
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا
  • تقرير رسمي إسرائيلي يكشف خسائر الاحتلال: 62 ألف مصاب في الحرب
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • ‏إعلام إسرائيلي: لا يوجد تغيير في الدعم الأمريكي لإسرائيل وشحنات الأسلحة تصل بشكل مستمر
  • بينهم شقيقة إسماعيل هنية.. عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي مستمر على غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37626 شهيدًا