قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، إن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لضمان الأمن على المدى الطويل لكل من الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكتب بايدن، عبر منصة “إكس”، بعد اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه “يجب التأكد من أن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يمكنهم العيش في تدابير متساوية من الحرية والكرامة”.

وأضاف: “لن نتخلى عن العمل نحو هذا الهدف”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس الوزارء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، استعداده لتمديد الهدنة مقابل الإفراج عن 10 رهائن يوميا.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، علق نتنياهو على إطلاق سراح الدفعة الثالثة من الرهائن، قائلا: "لقد أعدنا الليلة مجموعة أخرى من المختطفين.. أطفال ونساء، ونحن متأثرون في أعماق قلوبنا، الأمة بأكملها، عندما شاهدوا لم شمل العائلات”.

رئيس وزراء قطر: الضغط الغرب على إسرائيل لوقف حرب غزة غير كافٍ نتنياهو لـ بايدن: مستعدون لتمديد الهدنة مقابل الإفراج عن 10 رهائن يوميا

وأضاف نتنياهو: لقد تحدثت مع الرئيس بايدن.. وقلت له إننا سنستأنف الحرب بكل قوة على غزة بعد انتهاء الهدنة لتحقيق أهدافنا: القضاء على حماس، وضمان عدم عودة غزة إلى ما كانت عليه، وبالطبع إطلاق سراح جميع المختطفين لدينا. أنا مقتنع بأننا سننجح في هذه المهمة، لأنه ليس لدينا خيار آخر”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي نتنياهو فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: استمرار استيطان إسرائيل بالضفة عقبة لحل الدولتين

أكدت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن، أنّ استمرار الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية يمثل عقبة أمام حل الدولتين، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتابعت: «ندين هجمات المستوطنين في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين، ومن المهم حصول السلطة الفلسطينية على الموارد اللازمة لأداء».

وأضافت أنّ توسيع المستوطنات في الضفة الغربية يخالف القانون الدولي ولا يصب في مصلحة أمن إسرائيل، متابعًا: «نواصل العمل مع مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة».

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم نحو لبنان لشن حرب هناك
  • رسالة غير مسبوقة.. عشرات الجنود الإسرائيليين يرفضون القتال بغزة
  • مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن: الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية عقبة أمام حل الدولتين
  • مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: استمرار استيطان إسرائيل بالضفة عقبة لحل الدولتين
  • الحيّة: نتنياهو لا يريد وقف الحرب والحركة لم تغيّر موقفها من مقترحات بايدن
  • نتنياهو يؤكد التزامه بمقترح الهدنة
  • حتى لاتموت جهود الهدنة في غزة !!
  • مسئولون إسرائيليون أبلغوا نظراءهم الأمريكيين التزام تل أبيب بخطة الرئيس جو بايدن
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن
  • "حماس": نتنياهو يرفض ويعطل ما ورد بخطاب بايدن وقرار مجلس الأمن الأخير وليس الحركة