تفقدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مساء اليوم الأحد، مقر مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمبنى ديوان عام المحافظة الجديد، وذلك لمتابعة التجهيزات النهائية بالمركز استعدادًا لافتتاحه.

وتابعت المحافظ، خلال تفقدها للمركز كافة التجهيزات والانتهاء من ربطه بالمركز الرئيسى، وحرصت على متابعة آليات العمل به للقيام بمهام التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها أجهزة الدولة للتدخل السريع أثناء حدوث الأزمات بما يحقق التكامل بين كافة الجهات المعنية فى إتخاذ القرار، و يساهم فى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين 

وأشارت محافظ دمياط، إلى أن إقامة مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات يأتى تنفيذًا لتوجيهات فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للتعامل الفورى مع الأزمات والطوارئ وفى إطار رؤية الدولة وخطتها نحو دعم خطط التنمية المستدامة و التحول الرقمى 

 ولفتت إلى أن المحافظة حرصت على تخصيص مقر مخصص بمبنى ديوان عام المحافظة الجديد وتجهيزه بوسائل تكنولوجية حديثة على أعلى مستوى تم ربطها بالمركز الرئيسى للشبكة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط المحافظ مركز السيطرة الموحد الشبكة الوطنية الطوارئ والسلامة العامة ديوان عام المحافظة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 متر، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبري دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الانتهاء من  رش طبقه MCO لاخر قطاع طبقه الاساس بعد التوسعات للقطاع العرضي تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة خلال ساعات.

وأكد "رحمي"، أن المحافظة أزالت كل الإشغالات والتعديات على الطريق، بالإضافة إلى زيادة عرض الرصف ليصبح 10 أمتار؛ لتوسعته ورصفه لتسهيل الحركة المرورية لقرية دفرة التي تعد من أكبر القرى الصناعية المنتجة للأخشاب على مستوى الجمهورية.

وأكد المحافظ، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الرصف والتطوير في كل الأحياء والمدن من أجل إضفاء المنظر الحضاري والجمالي وتيسير حركة المواطنين.

 

 حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية..

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء في مراكز ومدن المحافظة، وذلك من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

وأجرى المحافظ ، اتصالا مرئيا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث بالبث المباشر للوقوف على ما يتم خلال عمليات الإزالة وتمكنت الوحدات المحلية خلال 24 ساعة ، من إزالة 7  حالات تعد على الزراعات وبناء مخالف وتغيرات مكانية فى المهد.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخالفات، وإخطار النيابات المختصة لتجرى شئونها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • محافظ أسيوط يتابع آخر مستجدات تقنين أراضي الدولة
  • إزالة 7 حالات بناء مخالف بمحافظة الغربية
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • ضبط كمية من السيارات المخالفة في كفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ: ضبط عدد من السيارات المخالفة وتحرير 28 مخالفة مرورية
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • اتحاد العقاريين: ضرورة تطبيق كافة القوانين والإجراءات واللوائح المنظمة للقطاع العقاري بما يحقق متطلبات الأمن والسلامة للجميع
  • محافظ الغربية يتابع رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير القمامة بدفرة